0 تصويتات
في تصنيف الاحياء بواسطة
كيف ستكون الثديات في استراليا في الوقت الحاضر ......؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . كيف ستكون الثديات في استراليا في الوقت الحاضر ......؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم كيف ستكون الثديات في استراليا في الوقت الحاضر ......؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
حيوانات أستراليا :
 تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات؛ منها 83% من الثدييات، 89% من الزواحف، 90% من الأسماك والحشرات 93% من البرمائيات التي تعيش في القارة الأسترالية.[2] إن حيوانات أستراليا ذات أهمية بالغة ، لأنها تمثل باقيا لما كانت عليه دنيا الحيوان في العصور الجيولوجية الماضية. وعندما وصلها أول المستعمرين الأوروبين وجدوا (بإستثناء الدنجو قليل من الفيران والخفافيش) ثدييات تتبع الأنواع البدائية فقط ، أي الثدييات الكيسية ذات الجراب والثدييات أحادية المسلك الأكثر بداء والتي تضع البيض تماما كما كانت أسلافها من الزواحف تفعل منذ ملايين السنين. ولا توجد الثدييات الكيسية ذات المسلك الواحد إلا في المنطقة الأسترالية (التي تشمل غينيا الجديدة وتسمانيا ، وهي تشمل البلاتبوس (وهو حيوان ثديي مائي يبيض ومنقاره كمنقار البطة) وقنفذ النمل أو آكل النمل الشوكي.

أما الثدييات الكيسية فلسيت مقصورة على أستراليا ، غير أنه توجد تشكيلة منها أكبر في أستراليا ، وميزتها الرئيسية هي أن صغارها تولد وهي مالزالت صغيرة جدا غير مكتلمة النمو. ثم يحتفط بها في جراب من جسم الأم حتى يكتمل نموها . وتعتبر حيوانات الكنغر أشهر الحيوانات الكيسية رغم وجود أنواع أخرى عديدة. وكثير منها لها مظاهر وعادات معيشية مشابهة لبعض الثدييات الأكثر رقيا والتي توجد في منطاق اخرى. فمثلا ذئب تسمانيا (ثيلاسين) يشبه الذئب كثير ، كما أن الداصيور يشبه القط ، و الفلانجو الطائر يشبه السنجاب. ويرجع السبب في أن حيوانات أستراليا شديدة التميز إلى أن أستراليا عزلت عن المنطقة الضخمة في وسط آسيا. منذ عدة ملايين من السنين ، أي قبل ان تتطور الثدييات الأكثر رقيا. ولقد إندثرت تقريبا الثدييات الكيسية نتيجة صراعها مع الثدييات الأكثر رقيا ولنفس السبب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مايو 13، 2016 في تصنيف الاحياء بواسطة منسية الأحلام
0 تصويتات
3 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 1، 2015 في تصنيف الاحياء بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...