0 تصويتات
في تصنيف السياحة والسفر بواسطة
المواصلات لمرسى مطروح؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . المواصلات لمرسى مطروح؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم المواصلات لمرسى مطروح؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
عُدل
من واقع تجربتي الشخصية في الذهاب لمرسى مطروح يوم  04-11-2016

-- أولاً الذهاب بالقطار: (المواعيد الشتوية)
قطار اكسبريس رقم 1205 - القاهرة مرسى مطروح - درجة ثانية مميزة - سعر التذكرة 20 جنيه

القاهرة                          07:20 ص
بنها                               07:55
طنطا                            08:25
دمنهور                         09:15
محرم بك                      10:15
العامرية                       10:58
كينجي مريوط               11:05
بهيج                             11:23
برج العرب                   11:30
الحمّام                           11:50
الرويسات                      12:05  ظ
العلمين                         12:42
سيدي عبد الرحمن         13:12
الضبعة                        13:34
فوكة                            14:14
رأس الحكمة                14:26
سيدي حنيش                 14:42  
مرسى مطروح            15:15
* رحلة العودة في اليوم التالي في السابعة صباحاً
** الرحلة شاقة جداً بالقطار المميز .. يفضل الذهاب بوقت كاف قبل ميعاد القيام بساعة على الأقل لحجز مقعد .. المقاعد نظيفة ومريحة إلى حد ما .. النوافذ لا تعمل، فهي إما لا تفتح أو لا تغلق وللأسف الشديد معظم المدخنين يدخنون في أماكنهم .. الحمامات (كالعادة) سيئة وقذرة وأبوابها مغلقة غالباً .. أفضل أماكن للجلوس منتصف العربات، بعيداً عن الأبواب والحمامات .. بعد الإسكندرية يوصى بالجلوس بجوار نافذة مغلقة للابتعاد قليلاً عن الهواء الشديد والغبار والأتربة والرمال الكثيفة التي تنتهك القطار بعد محطة برج العرب أو الحمّام – لا أذكر بالضبط – خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل في التنفس أو حساسية في الجيوب الأنفية أو كنت تصطحب أطفالاً .. نصيحة: لا تنس أغطية الرأس والوجه: طاقيات / كوفيات / أوشحة / تلفيحات. وكذلك المناديل المبللة .. بعد رأس الحكمة تستطيع أن تستمتع بمنظر البحر على يمينك .. محطة مرسى مطروح أشبه بمحطات المترو، الحمامات نظيفة ولكن لا توجد حمامات للسيدات وأخرى للرجال، هو حمام واحد وكل مجموعة تدخل تنتظر المجموعة الأخرى خارجه.
*** أكرر الرحلة شاقة جداً بالقطار المميز خاصة في الشتاء وأطول وقتاً (ثمان ساعات) من الأتوبيس (ست ساعات ونصف) والميكروباص (خمس ساعات ونصف) ولكنه أريح من حيث الجلوس وأرخص سعراً .. لا أعرف إذا كانت هناك قطارات نوم / مكيفة في الشتاء أم لا؟؟ .. برجاء الاتصال باستعلامات السكة الحديد.

-- ثانياً العودة بالأتوبيس:

- من مطروح للقاهرة .. أتوبيس غرب الدلتا سعر التذكرة 90 ، 100 جنيه. (بمعدل أتوبيس كل ساعتين تقريباً .. آخر أتوبيس في العاشرة مساءاً)
- ركبت من مطروح للإسكندرية (285 كم) .. سعر التذكرة 50 جنيه .. قطع الرحلة في أربع ساعات (الطريق كان فيه إصلاحات كتير) وقف إستراحة في ريست حقير في الضبعة لمدة ربع ساعة .. الجلوس في الأتوبيس مريح إلى حد ما، لكن المسافة بين المقاعد والمقاعد نفسها ضيقة .. الأتوبيس نظيف والتكييف يعمل .. قام السائق بتشغيل فيلم أجنبي أكشن ثم أعقبه بفيلم عربي (الاتنين مالهمش لزمة)  
- ومن الإسكندرية للقاهرة .. ركبت أتوبيس غرب الدلتا سعر التذكرة 45 جنيه .. قطع الرحلة في ساعتين وأربعين دقيقة حتى موقف عبد المنعم رياض.

-- ثالثاً بالميكروباص:

- الميكروباص الأجرة 70 جنيه .. لكنه بيستغرق وقت طويل جداً في التحميل.

-- مطروح من أروع وأجمل المدن المصرية التي زرتها وأهلها قمة في الاحترام والود والكرم ربنا يحفظها ويحفظ أهلها ويبارك فيهم ويحفظ مصرنا الحبيبة من كل سوء اللهم آمين رحلة سعيدة للجميع بإذن الله ولا تنسونا من صالح الدعاء --
0 تصويتات
بواسطة
مواعيد السوبر جيت الي مرسي مطروح وفين مكانه

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 12، 2019 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 14، 2015 في تصنيف القطارات بواسطة مجهول
0 تصويتات
4 إجابة
سُئل يوليو 21، 2015 في تصنيف القطارات بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 18، 2022 بواسطة مجهول
  • مواعيد
  • قطارات
  • من
  • دمنهور
  • الي
  • مرسي
  • مطروح
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...