0 تصويتات
في تصنيف الجغرافيا بواسطة
متى انضمت سلطنة عمان الى هيئة الأمم المتحدة اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . متى انضمت سلطنة عمان الى هيئة الأمم المتحدة وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم متى انضمت سلطنة عمان الى هيئة الأمم المتحدة نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

انضمت سلطنة عمان إلى هيئة الأمم المتحدة في 7 أكتوبر 1971، وذلك بعد استقلالها عن الاحتلال البريطاني في 23 يوليو 1970. وقد مثل سلطنة عمان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي تم خلاله قبول عضوية السلطنة المغفور له (بإذن الله) صاحب السمو السيد طارق بن تيمور رئيس الوزراء.

جاء انضمام سلطنة عمان للأمم المتحدة، اتساقا مع الرؤية التنموية التى قادها السلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه – داخليا وخارجيا لتجعل من السلطنة واحة للسلام الإقليمى والدولى. وكانت رؤية السلطان قابوس بن سعيد ، للسلطنة خارجيا تنطلق من الانفتاح على العالم العربي والمجتمع الدولي لذا كان ذلك في مقدمة الأهداف الكبرى التي سعت السلطنة إلى تحقيقها منذ البداية.

وقد حظيت سلطنة عمان بشرف رئاسة العديد من المجالس واللجان التابعة للأمم المتحدة من بينها مجلس الأمن الدولي، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة، ولجنة المسائل السياسية الخاصة وتصفية الاستعمار.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
2 إجابة
سُئل يناير 18، 2016 في تصنيف الجغرافيا بواسطة nesrine
  • سؤال
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 5، 2021 في تصنيف الجغرافيا بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...