0 تصويتات
في تصنيف الاسلام بواسطة
عُدل بواسطة
هم --- عند الله والله بصير بما تعلمون اكمل الاية اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . هم --- عند الله والله بصير بما تعلمون اكمل الاية وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم هم --- عند الله والله بصير بما تعلمون اكمل الاية نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الآية كاملة هي:

هم درجات عند الله والله بصير بما تعلمون

الجواب:

هم درجات عند الله، أي: لكلٍّ درجات مما عملوا في الجنة والنار، إنّ الله لا يخفى عليه أهل طاعته من أهل معصيته.

التوضيح:

الآية الكريمة تتحدث عن درجات الناس عند الله تعالى، وأن الله تعالى يعلم أعمالهم كلها، سراً وعلانية، ولا يخفى عليه شيء منها.

التفسير:

كلمة "درجات" تعني: مراتب أو منازل. والمعنى أن الناس في الجنة والنار، يختلفون في درجاتهم، بحسب أعمالهم. فأهل التقوى والإيمان لهم درجات أعلى من أهل الكفر والفسوق.

وكلمة "بصير" تعني: الذي يعلم كل شيء، لا يخفى عليه شيء. والمعنى أن الله تعالى يعلم أعمال الناس كلها، سراً وعلانية، لا يخفى عليه شيء منها، حتى نيات القلب.

الحكمة:

هذه الآية الكريمة تبين أن الله تعالى عادل، لا يظلم أحداً، وأنه يحاسب الناس على أعمالهم، بحسب ما قدموه في الدنيا.

الدعوة:

هذه الآية الكريمة تدعو الناس إلى العمل الصالح، وفعل الخير، والابتعاد عن الشر، حتى يحصلوا على الدرجات العالية عند الله تعالى.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 12، 2021 بواسطة مجهول
  • اعراب
  • جمله
  • والله
  • اعلم
  • بما
  • وضعت
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 12، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...