0 تصويتات
بواسطة
خطاطة استهلاك المادة العضوية وتدفق الطاقة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . خطاطة استهلاك المادة العضوية وتدفق الطاقة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم خطاطة استهلاك المادة العضوية وتدفق الطاقة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
عُدل بواسطة مجهول

تتوقف حياة الخلية على التزود بمصادر للمادة و الطاقة من وسط عيشها. و تعتبر مواد القيت المستهلكة من طرف الخلية غير ذاتية التغذية, في نفس الوقت مصدرا للمادة و الطاقة.

      - ما مصير و دور المواد العضوية المستهلكة من طرف الخلية غير ذاتية التغذية؟ ما مختلف تحولات الطاقة التي تتم على مستوى الخلية؟
 

 إن الخلية عبارة عن نظام يستهلك المادة ويحول الطاقة. فالمواد العضوية المستهلكة من قبل الخلايا غير ذاتية التغذية تتخذ مسارين استقلابيين, فإما أن تتعرض للهدم الكلي أو الجزئي عبر مسلكي التنفس و التخمر, الشيء الذي يؤدي إلى تحويل الطاقة الكيميائية الكامنة بها إلى طاقة كيميائية كامنة في جزيئة ATP وإما تساهم في التركيبات الخلوية الضرورية لبناء و تجديد الجزيئات و الخلايا و الأنسجة.

تؤدي حلمأة ATP إلى توفير الطاقة اللازمة لمختلف الأنشطة الحيوية للخلية, أي للتركيبات الخلوية و النقل النشيط و العمل الميكانيكي. كما يحول جزء مهم من الطاقة الكامنة في جزيئة ATP إلى طاقة حرارية.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...