0 تصويتات
في تصنيف الاسلام بواسطة
ما اسم عم الرسول صلى الله عليه وسلم .. اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ما اسم عم الرسول صلى الله عليه وسلم .. وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما اسم عم الرسول صلى الله عليه وسلم .. نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اسم عم الرسول صلى الله عليه وسلم هو حمزة بن عبد المطلب. وهو أسنُّ من الرسولِ محمدٍ بسنتين، كما أنه قريبٌ له من جهة أمه، فأمه هي هالة بنت وهيب بن عبد مناف، ابنة عم آمنة بنت وهب بن عبد مناف أمِّ الرسولِ محمدٍ. لُقِّب بسيد الشهداء، وأسد الله وأسد رسوله، ويكنى أبا عمارة، وقيل أبو يعلى.

الشرح:

  • حمزة بن عبد المطلب: هو اسم عم الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو من بني هاشم بن عبد مناف، وكان من سادات قريش في الجاهلية، وكان شجاعاً مقداماً، وذا أخلاق حميدة.
  • أسنُّ من الرسولِ محمدٍ بسنتين: ولد حمزة عام 568 م، قبل عامين من ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • قريبٌ له من جهة أمه: كانت أم حمزة ابنة عم أم الرسول صلى الله عليه وسلم، فأمه هالة بنت وهيب بن عبد مناف، وأم الرسول صلى الله عليه وسلم آمنة بنت وهب بن عبد مناف.
  • لُقِّب بسيد الشهداء: لُقِّب حمزة بهذا اللقب لأنه كان من أبرز الشهداء في غزوة أحد، حيث استشهد وهو يدافع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • أسد الله وأسد رسوله: لُقِّب حمزة بهذا اللقب من قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك لشجاعته وإقدامه في الدفاع عن الإسلام.
  • يكنى أبا عمارة: كنية حمزة هي أبو عمارة، وقيل أبو يعلى.

خاتمة:

حمزة بن عبد المطلب هو عم الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو من الصحابة الكرام الذين بذلوا حياتهم في سبيل الإسلام.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
3 إجابة
سُئل أكتوبر 20، 2016 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...