0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
من اول من قال كلمة الله اكبر اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . من اول من قال كلمة الله اكبر وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم من اول من قال كلمة الله اكبر نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

جواب السؤال:

أول من قال كلمة "الله أكبر" هو النبي إبراهيم عليه السلام، وذلك عندما ألقى بنفسه في النار، فدعا الله تعالى قائلاً: "الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، ولله الحمد".

التوضيح:

وردت قصة إبراهيم عليه السلام في القرآن الكريم في سورة البقرة، الآيات 67-75، حيث جاء فيها أن إبراهيم عليه السلام كان يعيش في بلاد فارس، وكان والده آزر يعبدون الأصنام، فدعا إبراهيم عليه السلام قومه إلى عبادة الله تعالى، ولكنهم رفضوا دعوته، وحاولوا قتله، فألقى بنفسه في النار، ولكن الله تعالى أنجاه من النار، وجعلها برداً وسلاماً عليه.

وجاء في الحديث الشريف أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: "إن أول من قال الله أكبر إبراهيم عليه السلام، لما ألقى في النار، وقال: الله أكبر، فطفئت النار".

وهكذا، فإن كلمة "الله أكبر" هي كلمة تعبر عن عظمة الله تعالى، وقد قالها إبراهيم عليه السلام في موقف عظيم، وهو موقف إلقاء نفسه في النار، فكانت هذه الكلمة تعبيراً عن إيمانه بالله تعالى، وتسليمه له.

ومنذ ذلك الحين، صارت كلمة "الله أكبر" شعاراً للمسلمين، ويرددونها في مختلف المناسبات، مثل الصلاة، والجهاد، والاحتفالات الدينية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 9، 2022 بواسطة كم عدد آيات القران
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...