0 تصويتات
في تصنيف الحاسب المحمول بواسطة
أعيد الوسم بواسطة
لماذا يتم شحن اللاب توب فى فيشة 220v برغم ان مكتوب على الشاحن 20v اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . لماذا يتم شحن اللاب توب فى فيشة 220v برغم ان مكتوب على الشاحن 20v وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم لماذا يتم شحن اللاب توب فى فيشة 220v برغم ان مكتوب على الشاحن 20v نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يتم شحن اللاب توب في فيشة 220v لأن الشاحن يحتوي على محول للتيار الكهربائي، والذي يقوم بتحويل التيار الكهربائي من 220v إلى 20v.

يتكون محول التيار الكهربائي من ملفين من الأسلاك، أحدهما الملف الأساسي والآخر الملف الثانوي. الملف الأساسي متصل بالتيار الكهربائي من الفيشة، والملف الثانوي متصل باللاب توب. عندما يمر التيار الكهربائي من الملف الأساسي، فإنه يخلق مجالًا مغناطيسيًا. يتسبب هذا المجال المغناطيسي في تدفق التيار الكهربائي في الملف الثانوي، ولكن بتردد مختلف وتيار أصغر.

يعتمد تردد التيار الكهربائي في الملف الثانوي على نسبة عدد لفات الملف الأساسي إلى عدد لفات الملف الثانوي. لكي يوفر محول التيار الكهربائي 20v، يجب أن يكون عدد لفات الملف الثانوي ضعف عدد لفات الملف الأساسي.

لذلك، عندما تقوم بتوصيل شاحن اللاب توب في فيشة 220v، يقوم محول التيار الكهربائي بتحويل التيار الكهربائي من 220v إلى 20v، مما يسمح بشحن اللاب توب.

بشكل عام، يتم استخدام محول التيار الكهربائي في الأجهزة الإلكترونية التي تتطلب جهدًا كهربائيًا مختلفًا عن الجهد الكهربائي المتاح في الشبكة الكهربائية. على سبيل المثال، يتم استخدام محول التيار الكهربائي في أجهزة التلفزيون التي تعمل بتيار 110v في الولايات المتحدة، ولكن يتم استخدامها في أوروبا التي تعمل بتيار 220v.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...