power_settings_new

ما هو الحب او معنى الحب وتعريفه

في تصنيف الحب
بواسطة
سُئل
ممكن حد يفهمنى الحب ما هو وكيف يحدث للانسان هل هو حقيقي وموجود فى الواقع اما اننا نوهم بعضنا البعض ونستخدم الحب كوسيلة للوصول لاهدافنا

4 إجابة

تم الرد عليه بواسطة
مختارة بواسطة مجهول
0 تصويتات
 
أفضل إجابة
الحب هو تبادل افكار ومشااعر متجاوبه بين شخصين والبحث عن شئ ما يوجد بالشخص الاخر
تم التعليق عليه بواسطة
تم التعليق عليه بواسطة

الحب هو تبادل افكار ومشااعر متجاوبه بين شخصين والبحث عن شئ ما يوجد بالشخص الاخر

تم الرد عليه بواسطة
0 تصويتات
الحب هو عبارة عن بعض المشاعر مثل الاعجاب والانجذاب الى شخص معين وبعض الناس تطلق عليها اسم الكمياء بين شخصين
تم الرد عليه بواسطة
0 تصويتات
فيديوهات عن تعريف وتفسير الحب



تم الرد عليه بواسطة
0 تصويتات

الحُبّ ُ: هو شعور بالانجذاب والإعجاب نحو شخص ما، أو شيء ما، وقد ينظر إليه على أنه كيمياء متبادلة بين إثنين، ومن المعروف أن الجسم يفرز هرمون الأوكسيتوسين المعروف بـ "هرمون المحبين" أثناء اللقاء بين المحبين.

وتم تعريف كلمة حب لغوياً بأنها تضم معاني الغرام والداء وبذور النبات، ويوجد تشابه بين المعاني الثلاث بالرغم من تباعدها ظاهرياً، فكثيراً ما يشبّهون الحب بالداء، وكثيرا أيضاً ما يشبه المحبون الحب ببذور النباتات.

أما غرام، فهي تعني حرفياً : التَعلُّق بالشيء تَعلُّقاً لا يُستطاع التَخلّص منه. وتعني أيضاً "العذاب الدائم الملازم" ; وقد ورد في القرآن : ﴿إن عذابها كان غراما)[1]. والمغرم : المولع بالشيء لا يصبر على مفارقته. وأُغرم بالشيء : أولع به. فهو مُغرم.[

معنى الحـب وأصل اشتقاقه[عدل]

سلسلة مقالات حول
الحب

Red line heart icon

الأسس

تاريخ

الحب العاطفي

أنواع

قيل : إنه مأخوذ من الحُباب وهو الذي يعلو الماء عند المطر الشديد. فكأنَّ غليان القلب وثوراته عند الاضطرام والاهتياج إلى لقاء المحبوب يُشبه ذلك. وقيل : مشتقة من الثبات والالتزام، ومنه : أَحَبَّ البعير، إذا برك فلم يقُمْ، لأن المحبَّ لزم قلبه محبوبه. وقيل : النقيض، أي مأخوذة من القلق والاضطراب، ومنه سُمى (القرط) حبّاً لقلقه في الأذن، قال الشاعر : تبيتُ الحية النّضْناض منه مكان الحَبِّ تستمع السِّرارا وقيل : بل هي مأخوذة من الحُبِّ جمع حُبَّة وهي لباب الشيء وأصله ؛ لأن القلب أصل كيان الإنسان ولُبّه، ومستودع الحُبِّ ومكمنه.

وحبَّ الشَّيءُ أو الشَّخصُ أي اتَّصف بما يستجلب الودَّ ، فصار محبوبًا، وقيل في أصل الاشتقاق كثير غير هذا، لكننا نعزف عن الإطالة والإسهاب. ولتعريف الماهية نقول إن الحب هو: الميْل الدائم بالقلب الهائم، وإيثار المحبوب على جميع المصحوب، وموافقة الحبيب حضوراً وغياباً، وإيثار ما يريده المحبوب على ما عداه، والطواعية الكاملة، والذكر الدائم وعدم السلوان، قال الشاعر:

ومَنْ كان من طول الهوى ذاق سُلْوَةًفإنِّيَ من ليْلى لها غيرُ ذائقِ
وأكثر شيء نِلتـُهُ من وصالهاأَمانِيُّ لم تصدُق كلَمْعةِ بارقِ

مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...