في تصنيف الامراض بواسطة
عُدل بواسطة
اصبح المجتمع مثل ما تعلمون به الكثير والكثير من الضوضاء كيف لى انا اجد الهدوء؟

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر اترك تعليق علي موقع ساعدني  أسفل السؤال

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
حاول اخى الجلوس فى اماكن تكون هادئة وتشغيل الموسيقى
اذا كنت فى مكان مزدحم جرب وضع سماعات الاوذن وشغل اغانى تحبه
حاول السيطرة على غطبك
0 تصويتات
بواسطة

لمصطلح الهدوء معنيان في الثقافة العامة تم الاصطلاح عليهما، فالهدوء قد يحمل معنى التروي والصبر حيث أنه يكون ضد العجلة، اما المعنى الثاني الذي قد تحمله كلمة الهدوء فهو معنى الصمت والراحة وهذا المعنى يكون ضداً للإزعاج وضداً للضوضاء.


اولاً: الهدوء بمعنى التروي أي ضد العجلة:لا يمكن لأغلب الامور التي نتعرض لها والتي مطلوب منا تأديتها، أن تتم بعجلة بعيداً عن التروِ والصبر والأناة والهدوء، حيث ان العجلة تفسد الامور، وهذا أمر طبيعي جداً بسبب طبيعة العجلة، فعندما يستعجل الإنسان في تأديته لأمر معين او محدد فإنه لن يستطيع التركيز في التفاصيل مما يؤدي إلى إغفاله بعضاً من الامور الهامة، وعدم إنتاج عمل متكامل خالٍ من الأخطاء، وهذه المزية يتميز بها البعض بشكل كبير بل ويجودونها، وهذا واضح وضوح الشمس من إنتاجهم، فيستيطعون إنتاج وإنهاء العديد من الأعمال في فترات زمنية قصيرة بلا أدنى نوع من أنواع العجلة، وبهدوء تام، وبدون ان بعلم بهم أحد. ولا شك ان طبيعة شخصياتهم تساعدهم على التميز، إلا أن هناك بعض السلوكات التي يجب اتباعها حتى يتم الإنتاج وتنتهي المهمة على أكمل ما يرام وبدون عجلة - الحديث هنا يتمحور حول الأعمال الشخصية وليست الاعمال العامة فالأعمال العامة لها مقتضايتها، وهي في غالبها تكون محددة باوقات زمنية قد تكون قصيرة نسبياً لهذا يتوجب الإسراع قد الإمكان وتعلم الإنجاز بدون أخطاء وبأقل وقت ممكن -، فمن اول الأشياء التي يجب ان يتبعها الإنسان في سلوكياته هو عدم الإفصاح عن الاعمال إلا بعد الانتهاء منها، إذا إن الناس لا يتركون الإنسان وشأنه وهم دائمو السؤال، وبكثرة أسئلتهم تفسد المهمة، لأنها تدفع الإنسان إلى أن يبقى مستعجلاً في أداء مهامه بسبب أسألتهم الكثيرة. كما ويستطيع الإنسان أن يكون هادئاً عندما يعي تماماً المخاطر المترتبة على الفشل او الخطأ، لان بعض الامور تكون حساسة إلى مدى بعيد بحيث يصعب إصلاحها إذا ما فسدت.

ثانياً: الهدوء بمعنى الصمت أي ضد الإزعاج:كثير من الناس يمتازون بضوضائيتهم الحاضرة، فأنت تعرف أنهم متواجدون في مكان ما إذا كانت الضوضاء الرداء الذي يغطي هذه الأماكن، وهذا السلوك مزعج، خصوصاً لبعض الناس والذين اعتادوا على انماط حياة هادئة ومريحة للأعصاب، فلا يستطيعون الجلوس نهائياً في مثل هذه الاماكن، ونمط الهدوء هذا يمكن اكتسابه بالتعويد، فالإنسان يجب عليه أن يخفض من نبرة صوته قدر الغمكان إلى الحدي الذي يستطيع ان يسمعه به من يتحدث إليه، وأن يريح أعصابه وأن لا يشغل باله بأمور ليست من اختصاصه.

0 تصويتات
بواسطة

10 طرق لإيجاد السبيل الى هدوء النفس والسكينة    

من السهل العثور على هدوء النفس فقط إذا عدتم للتو من عطلة في أحضان الطبيعة، ولكن أين يختبئ الهدوء عندما تكونون بحاجة له بالفعل؟ تعلموا الوصول الى الهدوء النفسي حتى عندما تدفعكم الحياة إلى أسفل. جمعنا من أجلكم عددا من الطرق للمساعدة في شفاء القلب والحفاظ على الهدوء النفسي!

  1.  استخدموا الكلمات السحرية والتي تعمل بشكل رائع. "انا اسف / ة. المعذرة منك. انا احبك. شكرا." - تكرار هذه الكلمات يؤدي الى خفض ضغط الدم ويساعد على الاسترخاء عندما تكونون غاضبين من شخص ما. كرروا هذه التعويذة بصوت منخفض او بصوت عال (يفضل عندما تكونوا لوحدكم في الغرفة!) واسمحوا لانفسكم بالصفح دائما والمضي قدما.

2 . رشوا الروائح المنعشة، لا حاجة للانتظار حتى تزوروا المنتجع الصحي للتمتع بالزيوت العطرية. توجهوا الى حانوت بيع المواد الطبيعية القريب من مكان سكناكم او حتى الى احدى الصيدليات. شموا العطور حتى تجدوا الرائحة التي تناسبكم. جربوا عددا من الروائح الكلاسيكية مثل الخزامى، البرتقال، الميرمية او اكليل الجبل.

3 . ازرعوا شيئا، وجد باحثون هولنديون ان البستنة هي اكثر فعالية حيث تقي من التوتر وتضمن هدوء النفس اكثر  من قراءة كتاب جيد. هناك ايضا ادلة  تشير الى ان المواد الموجودة في الارض تساعد في رفع الحالة المزاجية. اشهر الربيع هي مثالية لزراعة الحدائق. ليس لديكم حديقة؟ ازرعوا في القوارير وتعلموا زراعة النباتات العطرية والزهور في المنزل.

4 . افعلوا مثل القط، عندما يستيقظ القط من نومه، ما هو اول شيء يفعله؟ يشد جسمه. افعلوا مثله: لا يهم في اي وقت تستيقظون، كرسوا بضع دقائق لاجراء تمارين الشد. تمارين الشد الجيدة لا تريح فقط العضلات ولكن ايضا النفس. القطط هي ابطال اليوغا وفي كل عمل يتعلق بالنوم والاسترخاء. تعلموا منها.

5 . خططوا لساعة من اللهو، جدوا وقتا للاسترخاء من خلال اجتماع مع الاصدقاء والمشاركة في الرياضة الجماعية. الكثير من الناس المعرضون للتوتر ببساطة لم يجدوا وسيلة للاسترخاء والراحة. جدوا لانفسكم نشاطا الذي يهدئكم ويساعدكم على ايجاد هدوء النفس من جديد.

6 . حملوا التطبيقات قد يبدو الامر غريب قليلا، فنحن نحاول الهروب من العالم الحديث والاسترخاء، اليس كذلك؟ لانه من الصعب الهروب تماما، فيفضل الاستفادة من التقنيات لمساعدة انفسنا على الاسترخاء وايجاد الهدوء الداخلي. اليوم، هناك العديد من التطبيقات التي سوف تساعدكم على التامل، ترشدكم الى نوع من التنويم المغناطيسي، وتساعدكم على الاستغراق في النوم. حاولوا تحميل تطبيق واحد او اثنين، حتى تجدوا ما يناسبكم. خصصوا بضع دقائق في اليوم لانفسكم واصغوا للتعليمات.

7 . سجلوا لدروس الرقص، وجد الباحثون ان الاشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام ينفعلون بشكل اقل للحالات المختلفة. اقفزوا وارقصوا الزومبا او اخرجوا للركض على الشاطئ. المهم ان تحركوا الجسم وتعرقوا.

8 . تطوعوا - كثيرا ما يتم الحديث عن فضائل مساعدة الاخرين - خفض ضغط الدم، ايجاد معنى للحياة، تقليل مخاطر الاصابة بالامراض وغير ذلك. مساعدة الاخرين سوف تساعدكم على الشعور بارتياح كبير وفي نهاية اليوم تؤدي الى الهدوء. تخيلوا انكم تستلقون للنوم بعد يوم ساعدتم فيه شخص ما، شخص ما  ليس بالضرورة قادر على مساعدتكم في المستقبل. فاغلب الاحتمالات ان تذهبوا الى الفراش مع شعور كبير بالرضا عن الذات. يبدو هذا اناني؟ معظم الامور التي نفعلها في الحياة هي انانية. هكذا على الاقل فاننا نفيد ايضا الاخرين. 

  9 . قوموا بتربية حيوان اليف، قد تجلب لكم الارتياح الكبير وحتى الشعور بالفخر. اختيار الكلب الذي ستربونه كل حياته هو خيار الذي يجب ان يكون مدروس ومحسوب (اي حيوان يناسبكم، المكان الذي تعيشون فيه، هل لديكم اطفال او حيوانات اخرى في المنزل، وما الى ذلك). تربية الحيوان في المنزل هو مسؤولية ليست بصغيرة ويتطلب ميزانية لاطعامه وللقاحات والحالات الطارئة. 

10. ابتسموا عندما تعلقون في ازمة مرورية -  نحن نعرف ان الابتسامات تفعل فعلها لدى موظفي خدمة العملاء (الذين يضطرون للتعامل مع الناس العصبيين في العالم)، فلما لا تعطي الابتسامة مفعولها معنا؟ وجدت دراسة اجريت في جامعة ميشيغان ان موظفي خدمة العملاء الذين يبتسمون خلال النهار بمساعدة التفكير الايجابي، يقولون انهم يشعرون باسترخاء اكبر بشكل عام في نهاية اليوم. على الرغم من انه ربما يصعب العثور على سبب للابتسام في وسط ازدحام المرور او عند الانتظار في الطابور في البريد، الابتسامة تفعل المعجزات - فهي تقلل من مستوى التوتر في الجسم وتحرركم من الشعور بالغضب. حتى لو كنتم لا تريدون ذلك، الابتسامة سوف تهدئكم - اذا ارفعوا حواف شفاهكم وابتسموا!

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...