0 تصويتات
في تصنيف علم الفلك بواسطة
أعيد الوسم بواسطة
تنتقل الطاقة المشعة من الشمس الى الارض عن طريق الحمل اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . تنتقل الطاقة المشعة من الشمس الى الارض عن طريق الحمل وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم تنتقل الطاقة المشعة من الشمس الى الارض عن طريق الحمل نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

خطأ

التوضيح:

تنتقل الطاقة المشعة من الشمس إلى الأرض عن طريق الإشعاع، وليس عن طريق الحمل.

الإشعاع هو انتقال الطاقة من الجسم الساخن إلى الجسم البارد دون الحاجة إلى وسط مادي. تنتقل الطاقة المشعة على شكل موجات كهرومغناطيسية، مثل موجات الضوء والحرارة.

الحمل الحراري هو انتقال الطاقة من الجسم الساخن إلى الجسم البارد عن طريق حركة الجزيئات أو السوائل. يحدث الحمل الحراري عندما تنتقل الجزيئات أو السوائل الساخنة من منطقة ذات درجة حرارة عالية إلى منطقة ذات درجة حرارة منخفضة.

في حالة انتقال الطاقة من الشمس إلى الأرض، لا يوجد وسط مادي بين الشمس والأرض. لذلك، فإن الطريقة الوحيدة لانتقال الطاقة هي عن طريق الإشعاع.

تنتج الشمس الطاقة من خلال عملية الاندماج النووي، حيث تندمج ذرات الهيدروجين لتكوين ذرات الهيليوم. تنطلق هذه الطاقة في شكل موجات كهرومغناطيسية، بما في ذلك الضوء والحرارة.

تنتقل هذه الموجات الكهرومغناطيسية عبر الفضاء بسرعة الضوء، وتصل إلى الأرض في حوالي 8 دقائق. عندما تصل هذه الموجات إلى الأرض، فإنها تمتصها طبقات الغلاف الجوي، وخاصة الغلاف الجوي السفلي.

تقوم طبقات الغلاف الجوي بنقل الحرارة إلى سطح الأرض، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة سطح الأرض.

لذلك، فإن الإجابة الصحيحة على السؤال هي أن الطاقة المشعة من الشمس إلى الأرض تنتقل عن طريق الإشعاع، وليس عن طريق الحمل الحراري.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
2 إجابة
سُئل يناير 18، 2016 في تصنيف الجغرافيا بواسطة nesrine
  • سؤال
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 17، 2015 في تصنيف علم الفلك بواسطة Hosam murtada
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
2 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...