في تصنيف تجارة العملات بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر اترك تعليق علي موقع ساعدني  أسفل السؤال

5 إجابة

+5 تصويتات
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
الرافعة المالية من الشروط الرئيسية وتعتبر من الأمور المركزية في تداول الفوركس وتعرف أيضا بالتداول بالهامش. الرافعة المالية عبارة عن اقتراض المال في سياق التداول مما يمكن المتداول من أجراء صفقات بقيمة اكبر من المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه وهكذا فان الرافعة المالية تسمح للمتداول بان يجري صفقات كبيرة باستثمار مبلغ صغير من المال. ومن الجدير ذكره أن الرافعة المالية تمكنك من الحصول على أرباح كبيرة وان حصل العكس فان خسارة المبلغ لا يتعدى مبلغ الإيداع الأصلي .

واحده من أهم الميزات التي يوفرها سوق الفوركس استخدام الرافعة المالية وبحجم كبير . حيث تتيح لك الرافعة المالية مضاعفة قيمة مبلغ الإيداع الأصلي بل وأكثر من ذلك فعلى سبيل المثال الرافعة المالية تمكنك من الاستفادة من كل دولار للحصول على 500 دولار كمبلغ يمكنك استغلاله لأجراء صفقات بمبالغ كبيرة وهكذا يمكن أن تنتج عوائد وإرباح لا تصدق. اعتماد الرافعة المالية لا يحمل في طياته أية مخاطر بل يتيح لك جني أرباح أكبر بكثير من قيمة المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه .

تعلم كيفية تداول العملات وكسب الأرباح بسهولة
 http://nsfx.co/r/bE
+3 تصويتات
بواسطة
الرافعة المالية (أو البعض يسميها القوة المالية وبالإنجليزية - Leverage) تأخذ شكل القرض أو الإقتراضات الأخرى (ديون)، يتم إستثمار أو إعادة إستثمار حصيلة هذه الديون بهدف تحقيق معدل عوائد أكبر.

يستعمل المتداولين في فوركس الرافعة المالية بهدف الإستفادة من التقلبات في أسعار الصرف بين عملتين مختلفتين. قوة الرفع التي يمكن تحقيقها في أسواق فوركس تعد من أعلى ما يمكن للمستثمرين الحصول عليه. الرافعة المالية هي عبارة عن قرض يمنح للمستثمر من قبل الوسيط الذي يقوم بإدارة حسابه في فوركس.

عندما يقرر المستثمر أن يقوم بالإستثمار في أسواق فوركس، عليه أن يقوم بدايةً بفتح حساب هامشي مع أحد الوسطاء. عادة ما تكون قوة الرفع المقدمة هي إما 50:1 أو 100:1 أو 200:1، بالإعتماد على الوسيط وحجم الوضعية التي يتداول بها المستثمر، وأحيانا تختلف بحسب الزوج الذي يختار المتداول التداول به. يتم التداول القياسي على 100,000 وحدة من العملة، لذا، من أجل تداول بهذا الحجم، يكون حجم قوة الرافعة المالية المقدمة عادةً 50:1 أو 100:1. الرافعة المالية بمقدار 200:1  تستعمل عادةً مع وضعيات بمقدار 50,000$ أو أقل.
الرافعة المالية: سيف ذو حدين

تبدو الرافعة المالية جذابة بالنسبة للأشخاص الذين يتوقعون أن يحولوا مبلغ صغير من المال إلى مبلغ كبير خلال فترة زمنية قصيرة. إلا أن الرافعة المالية  تعد سيفاً ذو حدين. مجرد أن حصة واحدة (100,000$) من العملة تتطلب مبلغ 1000$ فقط كإيداع هامشي أدنى، فإن هذا لا يعني أن المتداول الذي لديه 10,000$ في حسابه، يجب أن يكون قادراً على التداول بسهولة بعشرة حصص، أو حتى خمسة. الحصة الواحدة هي بمقدار 100,000$، و يجب أن يتم التعامل معها على أنها إستثمار بقيمة 100,000$، و ليس على أنها مبلغ 1000$ الموضوع في الحساب الهامشي.

يقوم أغلبية المتداولين بتحليل الجداول بشكل صحيح و يقومون بوضع تداولات مدروسة، إلا أنهم يميليون إلى زيادة إستعمال قوة الرفع (أي أنهم يدخلون في وضعية كبيرة بالنسبة لمحفظتهم)، و بالنتيجة، يجبرون عادةً على الخروج من الوضعية في الوقت الخطئ. ننصحك بأن تذكر هذا أثناء تداولاتك.

للمزيد من الدروس المصورة والمكتوبة يمكنك زيارة الاكاديمية
https://ar.nsfx.com/academy
+2 تصويتات
بواسطة
إن الهامش والرافعة المالية مفاهيم رئيسية لتداول الفوركس. يشير التداول "على الهامش" إلى دفع جزء فقط من الأموال المطلوبة للصفقة. وبالمثل، فإن الرافعة المالية تخوّل إمكانية فتح صفقة أكبر بكثير من المبلغ الموجود في حساب العميل. تمكّن هذه الطريقة من التداول في التحركات الصغرى للأسعار التي يمكن بدورها أن تنتج عن أرباح أو خسائر أكبر مقارنة مع التداولات بدون استعمال الرافعة المالية.

يعبّر عن الهامش باستخدام النسبة المئوية ( 1% على سبيل المثال)، أما بالنسبة للرافعة المالية، فهي معبّر عنها باستخدام الكسر (100:1 على سبيل المثال(.

اسعار الذهب ترتفع لا تضيع الفرصة
اربح الان من تجارة الذهب بكل سهولة
 http://nsfx.co/r/Ui
+1 تصويت
بواسطة
السلام وعليكم

الرافعة المالية في سوق الفوركس هو نظام يميز سوق تداول العملات , بامكانك الدخول باحجام صفقات اكبر من مبلغ الاستثمار بحسب شركة الوساطة التي تتعامل معها , كل شركة توفر راقعة مالية تختلف
للمزيد من التفاصيل عن الرافعة المالية بامكانك زيارة موقع شركة NSFX العالمية , شركة مرخصة من قبل الاتحاد الاوروبي , توفر رافعة مالية 1:200
https://ar.nsfx.com
0 تصويتات
بواسطة
الرافعة المالية وببساطة هي نقود تعطيها شركة الوساطة لك لتتم بها صفقة ما ..
مثال :- انت اودعت في شركة الوساطة 100 دولار امريكي .. بأستخدام الرافعة المالية 1:8
سيكون رصيدك في شركة الوساطة هو 100 * 8 = 800 دولار امريكي .
ولو استخدمت الرافعة المالية 1:9 سيكون رصيدك 100 * 9 = 900 دولار امريكي .
ستدخل الصفقة طبعا ب ال 900 دولار وانت في الحقيقة لا تملك الا 100 دولار فقط .

ما اهمية الرافعة المالية ؟
الرافعة المالية مهمة للمبتدئين الذي رأس مالهم صغير - فبعد ان كان لديك في شركة وساطة الفوركس الخاصة بك 100 دولار اصبح 800 دولار .
ولكن ملحوظة :- شركة الوساطة ستأخذ منك هذة النقود بعد ان تتم الصفقة بنجاح ولك انت باقي الربح .
شكرا لكم .. واتمني ان اي حد عندة استفسار يحط تعليق وانا سوف ارد علية .

أفضل شركة فوركس
https://ar.nsfx.com
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

4 إجابة
سُئل مارس 16، 2015 في تصنيف تجارة العملات بواسطة امين باري
4 إجابة
2 إجابة
3 إجابة
سُئل مارس 31، 2015 في تصنيف تجارة العملات بواسطة امين باري
2 إجابة
2 إجابة
سُئل مارس 31، 2015 في تصنيف تجارة العملات بواسطة امين باري
3 إجابة
...