في تصنيف تجارة العملات بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة

الشريعة، والذي هو الشريعة الإسلامية، يحظر إعطاء أو أخذ الفائدة من أي نوع. السبب وراء هذا الحظر هو الاعتقاد بأن المسلمين يجب أن تعطي من أجل العطاء وليس من أجل الحصول على شيء في المقابل. ولهذا السبب تم إنشاء حسابات الفوركس الإسلامية، والتي هي بدون فوائد.

لزيارة الموقع
شركة NSFX - التراخيص والرقابة

افتح حساب اسلامي خالي من فوائد التثبيت

 

0 تصويتات
بواسطة

السلام عليكم اخي

حسب موقع اسلام ويب فإذا كان التداول في الحساب المذكور يتم مع اجتناب المحاذير الشرعية ، ولم  يشترط   الوسيط في عقد القرض الذي يعطيه للمضارب أن يبيع ويشتري عن طريقه فلا حرج في ذلك.

http://alpari.com/ar/

0 تصويتات
بواسطة
اطلعت على عدة فتوى وما اعجبني فيها هي فتوى الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى الذي اجاز التداول في سوق الفوركس ومشكلة التقابض قال فيها ان الحساب في الشركة يحل محل التقابض يد بيد وهناك ايضا تبيت الصفقات بعمولة وهذا ايضا محرم في الشرع الاسلامي الحنيف ويحل محله الحساب الاسلامي في الشركات بالاضافة الى ذلك المارجن الذي يكون بضريبة وفي الحساب الاسلامي نظام المارجن لا تكون عليه عمولة ...

اذن القواعد التي تم تحديدها هي ان يكون التقابض يدا بيد
 ان لايكون المارجن او الرافعة المالية بعمولة
وان لا يكون تبيت الصفقات بعمولة ايضا

وشركة nsfx توفر حسابات اسلامية خالية من المحظورات الشرعية وانا ولله الحمد اتعامل معها منذ مدة انصحك بفتح حساب اسلامي بها http://nsfx.co/r/BDR

اسئلة متعلقة

2 إجابة
سُئل مارس 31، 2015 في تصنيف تجارة العملات بواسطة امين باري
إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...