0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة مجهول
قوانين الجري السريع؟ أهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الأخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: قوانين الجري السريع؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم قوانين الجري السريع؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الأخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
مختارة بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
أنواع رياضة الجري السريع وقوانين تلك اللعبة

تعريف الجري السريع وقوانين الجري السريع

أثبتت دراسات في جامعة هارفارد أن الرياضة تساعد على تقليل نسبه الإصابة بسرطان الثدي والرحم عند النساء وممارسة النساء لرياضة الجري الطويل بانتظام تقلل من إفراز هرمون الأستروجين ما يضعف من نسب الإصابة بسرطان الثدي او الرحم وكذلك التقليل من نسبة الإصابة بالسكري وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن مفهوم الجري، فوائده، أنواعه، وقوانين الجري او الركض بتفاصيل سريعة

مفهوم جرى سريع

يمكن تعريف الجري ببساطة انه العدو لمسافة محدودة بسرعة عالية حيث انه بخطوط قليلة يمكن قطع مسافة كبيرة ويمكن أن نتعمق قليلا بالموضوع لنقول إن الجري هو المقدرة على الوصول لنقطة معينة في وقت محدد، والجري من أفضل الرياضات التي تحرك عضلات الجسم وتزيد من قوة ونشاط العضلة كما إنها تساعد على تحسين الدورة الدموية.

فوائد الجري السريع

يمنحك الجري الثقة بنفسك وجسمك ويخلصك من الإرهاق وضغوط الحياة الروتينية واليومية ويعمل الجري على تحسين اللياقة البدنية والحصول على جسم متكامل ولياقة.

وللجري فوائد أخرى منها:

تقوية العضلات وزيادة الكتلة العضلية

زيادة قوة العظام وكفاءتها

تخفيض احتمالات التسبب بأمراض القلب والشرايين

تقوية الدورة الدموية

الجري يحمي من عوارض الشيخوخة

ويعمل الجري على تقوية الدماغ، حيث يعمل على زيادة المادة الرمادية للدماغ والتي تزيد من القدرات العقلية الإنسانية. وكذلك تزيد من الخلايا التي تحافظ على ذاكرة الأنسان.

أما من الناحية النفسية: يمنح الجري الشعور بالراحة والسعادة، وذلك بسبب فرز هرمون الإندروفين في الدماغ الناتج عن وجود كمية كافية من الأوكسجين.

مظاهر واستعمالات الجري السريع

من أنواع سباقات الجري السريع:

سباق 100 متر حواجز

سباق 110 متر حواجز

سباق 200 متر

سباق 400 متر

سباق 400 متر حواجز

ويمكن تصنيف الجري حسب المسافة

الجري لمسافات طويلة ومتوسطة
الجري لمسافات قصيرة

من استعمالات الجري السريع مسابقات الأولمبيات كما ذكرنا من قبل، ولاعب كرة القدم، السلة، البيسبول وحتى لاعب التنس الأرضي يحتاج ليكون لديه قدرة عالية على الجري السريع. لكن ليس الجري السريع ما يضمن لهم الفوز، فالجري جزء يساعد اللياقة وقدرة التحمل والتحكم بالحركات للانتقال يمينا وشمالا كما يحتاج لاعب كرة القدم ليلحق بالكرة.

قوانين الجري السريع

في النقاط التالية سوف نشرح القوانين

للجري السريع قواعد كأي نوع من أنواع الرياضات وهي:

جرى في مكان مخصص ومناسب للجري.

قبل الجري يجب عمل تمارين رياضية خفيفة، وبعدها المشي ببطء ثم زيادة السرعة شيئا ً فشيئا ً.

النظر إلى الأمام على بعد 20 قدما ًً، ورفع الرأس والذقن إلى الأعلى بمستوى معتدل يتناسب مع شد الكتفين والصدر إلى الأمام.

ثني الذراعين عند المشي بزاوية أقل من 90 درجة، والعمل على أرجحه الذراعين عند المشي، ولكن علينا أن نتأرجح اليدين فترة بعد فترة وليس طول الوقت.

التنفس بعمق، وذلك لإدخال أكبر كمية ممكنة من الأوكسجين.

وهكذا قد تم توضيح كافة قوانين رياضة الجري السريع قانون قانون

يفضل عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية خصوصا ً السماعات، وذلك للقدرة على سماع المنبهات الخارجية، والجري في وقت العصر وليس في الظلام، حتى لا يحصل أي حادث، ولكن إذا اضطر لذلك يجب وضع عاكسات على الملابس حتى تسمح للسائقين رؤية الشخص الذي يجري.

لبس ملابس رياضية، والسعة وفضفاضة، لتنظيم حرارة الجسم. - يفضل شرب الماء البارد قبل الجري، لتنشيط الدورة الدموية.

ومن أهم القوانين ارتداء الحذاء المناسب للجري، لأن راحة القدمين تساعد على الجري بانتظام وتزيد من فترة الجري، وذلك بسبب الشعور بالراحة.

الخلاصة

الجري السريع هو نوع من الرياضة الفردية التي تعتمد اساسا على سرعة العداء وتناسق حركاته واستطاعته التحمل لإتمام السباق بنفس الوتيرة ويمارس في المسافات القصيرة: 100 متر و200 متر و400 متر سواء كان المسافة منبسطة او بحواجز
بواسطة
قوانين ليست في المستوى
بواسطة
شكرا جزيلا هل يمكن أن احصل على مميزات مضمار الجري السريع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 تصويتات
بواسطة
الوقوف و الاستعداد السليمين
0 تصويتات
بواسطة
أريد إسم آلات الدفع في الجري السريع من فضلكم

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...