0 تصويتات
بواسطة
حوار بين طبيب ومريض؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . حوار بين طبيب ومريض؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم حوار بين طبيب ومريض؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
عندما تطأ قدم الطالب الثانوية العامة يتخلل إلى جسده خثرٌ يطلق عليه التوتر ويبدأ في سفينة الثانوية العامة وربما يلجأ أحياناً إلى والديه أو إلى بعض المجربين قبله من إخوانه أو أصدقاء العائلة، بهذا و ذاك نخرج بتشخيص هذا الطالب و هو قلق الإمتحانات فربما يزور طبيباً نفسياً و لربما تسمع حواراً بينهما ، ففي يوم من الأيام التقى أحمد طالب الثانوية العامة بطبيبه النفسي ذي الخبرة العالية في هذا المجال ، فبادر الطبيب أحمد بالسؤال عن حاله رد عليه أحمد بخير والحمد لله.

- لماذا إذن أنت في عيادتي طالما أنت بخير ؟

- لا أدري ، و إنما حملتني قدماي إلى هنا فتوجهت مسرعاً إليك لأني شعرت في حاجة إليك .

- على الرحب والسعة يا أحمد . ماذا لديك؟

- أشعر بأني مهلهل و نحن في شهر مارس و الإمتحانات كما تعلم تبدأ في شهر يونيو كما تعلم .

- لا عليك يا أحمد فالوقت بين أيدينا و نستطيع أن نكسبه .

- كيف يا دكتور و أنا أشعر بأن الفوضى العارمة تعتريني من رأسي لقدمي .

- دعنا نرتب كل شيء ونبدأ بوضع خطةٍ سهلة ومريحة .

- وما بنود هذه الخطة يا دكتور ؟

- تمهل يا أحمد ففي نهاية هذا الشهر دائماً يمكث طلاب التوجيهي في البيت فو أنك عملت جدولاً مناسباً لليوم بكامله فستجد راحة في الدراسة .

- ومن أين أبدأ ؟

- تبدأ الساعة الخامسة فجراً تصلي ثم تقرأ شيئاً من القرآن و تشرع في مذاكرة مادة تتطلب فهماً وتركيزاً .

- ولماذا أحدد مادة الفهم والتركيز وقت الفجر ؟

- لأنك تكون صافي الذهن .

- وبعد يا دكتور ؟

- عند الساعة الثامنة صباحاً حيث إفطار العائلة بأكملها تتناول طعام فطورك حتى إذا بلغت الساعة الثامنة والنصف أو لنقل التاسعة إذهب في مكان هادئ لتواصل نفس المادة إن رغبت أو مادة أخرى إن مللت .

- وعند الظهر يا دكتور .

- وعند الظهيرة بعد قيامك بالصلاة وتناول طعام الغذاء مع العائلة ثم تأخذ قسطاً من الراحة .

- هل أطيل فترة النوم في القائلة ؟

- لا ليس كثيراًُ ، و لكن ساعة تكفي جداً يعني أواصل مذاكرتي عند الثالثة تقريباً ؟ - أجل إنه وقت مناسب بعد أن استعدنا شيئاً من نشاطنا و أفضل أن تأخذ كوباً من العصير خلال مذاكرتك أو كوباً من الشاي في هذه الفترة .

- وصلاة العصر يا دكتور ؟

- تصليها يا أحمد في وقتها ثم تعود إلى مذاكرتك وهكذا إلى أذان المغرب ولا تنسى أن تأخذ شيئاً حلو المذاق مثل التمر أو الشوكولاتة لكي يمنحك بعض الطاقة الذهنية و الجسدية .

- ثم أصلي المغرب وبعدها أتعشىأليس كذلك ؟

- بلى بلى يا أحمد ، ثم تراجع مادة سهلة أو تحل بعض تمارين الرياضيات .

- ومتى أخلد إلى النوم ؟

- لا تكثر السهر في هذه الفترة فعند العاشرة أو الحادية عشر ليلاً إذهب إلى فراشك مطمئناً مكللاً بالنجاح .

- شكراً وبارك الله فيك يا طبيبي العزيز.
0 تصويتات
بواسطة
يعاني خالد من السمنة المفرطة بالرغم من ممارسته للرياضة بشكل مستمر، فقرر في أحد الأيام ان يستشير طبيب ليجد حل لمشكلته، دخل خالد عيادة الطبيب فرحب به الطبيب قائلا: السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، وقد لاحظ الطبيب ان خالد يعاني من سمنة زائدة لكنه لم يقل شيء، فرد خالد السلام وبدأ بشرح مشكلته فقال للطبيب: إني اعاني من سمنة زائدة فما سببها؟ فبدأ الطبيب بالتشخيص وسأله عن أسلوب حياته الرياضي وطريقة اكله وحميته فلاحظ انه يمارس الرياضة بشكل مستمر ولاحظ ان اكله غير صحي، ولكن هذا لا يفسر السمنة الزائدة التي يعاني منها خالد، فطلب الطبيب منه ان يعمل بعض الفحوصات لكن لضيق وقت الطبيب طلب منه ان يراجعه مره أخرى.
بعدما استشار الطبيب اخصائي التغذية وبعض الأخصائيين اتضح ان سبب سمنة خالد هو عامل وراثي، عندما اتى خالد للزيارة الثانية سأله الطبيب: هل ابويك يعانون من السمنة؟ فرد خالد: نعم، لكن ما علاقة ابي وامي في مرضي؟ فقال الطبيب: حسب بعض الدراسات الطبية هنالك جينات خاصة تتحكم في نسبة التشحم في مكان معين من الجسم او في كله، ووجد الباحثون ان جين اللبتين او جين السمنة ربما يكون هو السبب الأكبر لمرض السمنة.
فعلم خالد سبب سمنتة لكنه أراد الحل فسأل الطبيب: سبب وراثي! إذا ماذا يمكن ان افعل؟ فقال الطبيب: لا تقلق يا خالد، احرص على الاكل الصحي والتقليل من السعرات الحرارية مع الاستمرار بممارسه الرياضة وستلاحظ النتائج في وقت وجيز.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 22 ساعات في تصنيف السعودية بواسطة مجهول
  • حوار
  • بين
  • ست
  • افراد
  • عن
  • علم
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 2 أيام في تصنيف السعودية بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...