في تصنيف المواقع والبرامج بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر تعليق  أسفل السؤال

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اخى ليس لدى الكثير من العلم فى البرمجة ولكنى سوف اساعدك ببعض الموقع المتخصصه فى البرمجة

اسئلة عن البرمجة

http://www.question-answer.org/search?q=%D9%84%D8%BA%D8%A7%D8%AA+%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%85%D8%AC%D8%A9

افضل مواقع العربية لتعيلم لغات البرمجة اونلاين
http://www.abdullaheid.net
http://www.rwaq.org/courses
https://www.khanacademy.org/computing/computer-programming

افضل مواقع الاجنبية لتعيلم لغات البرمجة اونلاين
http://www.codeavengers.com
https://codehs.com
https://www.codeschool.com
http://teamtreehouse.com
https://dash.generalassemb.ly
https://holidays.madewithcode.com/project/lights
http://www.mothercoders.org
http://skillcrush.com
بواسطة
شكرا لكـ ^_^
0 تصويتات
بواسطة

سي++ (تنطق: سي بلس بلس) (بالإنجليزية: ++C) هي لغة برمجة كائنية، متعددة أنماط البرمجة، مصرفة، سكونية الأنماط. وتضم العديد من ميزات لغات البرمجة عالية المستوى ومنخفضة المستوى. بدأ تطوير هذه اللغة كامتداد للغة C تحت اسم (C مع الصفوف) من قبل بيارن ستروستروب في مختبرات بل عام 1979 وتم إضافة العديد من الميزات الأخرى لاحقاً وتغير الاسم عام 1983 ليصبح ++C [2] من باب الدعابة عبر استخدام معامل الزيادة لجانب اسم لغة C تأكيداً على أنها "التالي للغة C".

تعتبر ++C إحدى اللغات الأكثر شيوعاً[3][4] وقد استخدمت على نطاق واسع في بناء أنظمة التشغيل والتعامل مع البنية الصلبة للحاسوب ابتداءً من الأنظمة البرمجية وبرامج المستخدم، مروراً بمشغلات الأجهزة والأنظمة المضمنة وانتهاءً بالمخدمات عالية الأداء وبرامج التسلية كالألعاب الفيديوية نظراً لقدرة تصريفها إلى كود لغة تجميع شديد الفعالية[5]. أحد أكثر استخدامات ++C إثارةً للإعجاب حسب رأي ستروستروب هو استخدام ++C في كتابة قسم كبير من أنظمة القيادة الأوتوماتيكية للعربات التي تجولت على سطح المريخ (مارس روفر) [6].

يوجد العديد من المصرفات التجارية والمفتوحة المصدر لـ++C، من هذه المصرفات مشروع جنو، مصرفات إنتل، مصرفات مايكروسوفت، مصرفات استديو أوراكل سولاريس، مصرفات ديجيتال مارس، ومصرفات إيمباركاديرو تكنولوجيز. لقد أثرت لغة ++C بالعديد من لغات البرمجة الشائعة مثل #C [1] وجافا. في حين تستخدم لغات أخرى كلغة Objective-C نحواً شديد الاختلاف ومقاربة مختلفة في إضافة الصفوف إلى C.

بدأت ++C كتحسين للغة C، أولاً عبر إضافة الصفوف ومن ثم التوابع الظاهرية وتحميل المعاملات الحسابية والوراثة المتعددة والقوالب ومعالجة الاستئناءات بالإضافة إلى ميزات الأخرى. بعد سنوات من التطوير تم تصديق ++C عام 1998 كمعيار آيزو ذو الاسم ISO/IEC 14882:1998. وفي عام 2003 تم تعديل المعيار وفقاً لوثيقة التصحيح التقنية ISO/IEC 14882:2003. يتضمن المعيار الحالي ISO/IEC 14882:2011 مجموعة من الميزات التي تم الاتفاق عليها ونشرها كمعيار جديد من المنظمة الدولية للمعايير في أيلول 2011 والذي عُرف سابقاً باسم C++11.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
...