0 تصويتات
بواسطة
اصل عائلة وزنة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . اصل عائلة وزنة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اصل عائلة وزنة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اصل عائلة وزنة هو من قبيلة بني هلال، وهي قبيلة عربية عريقة تعود أصولها إلى الجزيرة العربية. هاجرت قبيلة بني هلال من الجزيرة العربية إلى شمال أفريقيا في القرن العاشر الميلادي، واستقرت في العديد من المناطق، بما في ذلك المغرب والجزائر وتونس وليبيا.

تعود جذور عائلة وزنة إلى منطقة فاس بالمغرب، حيث استقرت العائلة في القرن الثالث عشر الميلادي. اشتهرت العائلة بصناعة الذهب والمجوهرات، وبدأت في توسيع تجارتها إلى مناطق أخرى من شمال أفريقيا.

في القرن السادس عشر الميلادي، هاجرت بعض فروع عائلة وزنة إلى مصر وسوريا ولبنان. استقرت هذه الفروع في هذه المناطق وأصبحت جزءًا من المجتمعات المحلية.

اليوم، تنتشر عائلة وزنة في العديد من البلدان حول العالم، بما في ذلك المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر وسوريا ولبنان والولايات المتحدة وكندا.

فيما يلي بعض المعلومات التفصيلية عن أصل عائلة وزنة:

  • قبيلة بني هلال: هي قبيلة عربية عريقة تعود أصولها إلى الجزيرة العربية. هاجرت القبيلة من الجزيرة العربية إلى شمال أفريقيا في القرن العاشر الميلادي، واستقرت في العديد من المناطق، بما في ذلك المغرب والجزائر وتونس وليبيا.
  • منطقة فاس بالمغرب: هي مسقط رأس عائلة وزنة. استقرت العائلة في هذه المنطقة في القرن الثالث عشر الميلادي.
  • صناعة الذهب والمجوهرات: اشتهرت عائلة وزنة بصناعة الذهب والمجوهرات. بدأت العائلة في توسيع تجارتها إلى مناطق أخرى من شمال أفريقيا في القرن الخامس عشر الميلادي.
  • هجرة بعض الفروع إلى مصر وسوريا ولبنان: في القرن السادس عشر الميلادي، هاجرت بعض فروع عائلة وزنة إلى مصر وسوريا ولبنان. استقرت هذه الفروع في هذه المناطق وأصبحت جزءًا من المجتمعات المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الاختلافات في الروايات حول أصل عائلة وزنة. ومع ذلك، فإن الرأي السائد هو أن العائلة تنحدر من قبيلة بني هلال.

0 تصويتات
بواسطة
بالنسبة لعائلة وزنه في السعودية  ترجع اصولهم في الحجاز لجدهم احمد السليماني الذي سكن المدينة المنورة ومكة المكرمة.
بواسطة
قبيلة السليمانيون الحجاز

هي قبيلة عربية عدنانية قرشية تنتسب إلى بني هاشم بحسب موروثها القبلي وبموجب الفحص الجيني ، ويُعرف الواحد منهم بلقب (السليماني) ، ويقال بأن السليمانيون هاجروا خلال القرون الهجرية الأولى من الحجاز إلى بلاد المغرب والمشرق ثم عادوا إلى موطنهم الأصلي في القرن التاسع أو العاشر



أماكن تواجدهم

يُقسم السليمانيون في الحجاز إلى قسمين:

١- سليمانية البدو: وهم من سكنوا قرى الحجاز كميسان وترعة وبني مالك وبني سعد وحتى بلاد زهران

٢- سليمانية الحضر: وهم من سكنوا حاضرة الحجاز كالطائف ومكة وجدة ، ويكثر تواجد السليمانيون اليوم في الطائف ومكة وجدة والمدينة المنورة

ويشغلون كافة قطاعات الدولة ومنهم: أساتذة الجامعات والمعلمين والضباط والمشايخ والقضاة وكتَّاب العدل والأطباء والمهندسين والمحامين والتجار

والسليمانيون في الحجاز دائمًا يكونون مجتمعين ومتعاونين



خوامسهم

خوامس السليمانيون كثيرة ، من أشهرها:

* العبادلة

* الحيادرة

* القباسين

* الهواشم

* النجاجير

* الحوافظ

* الدماخين

* المراخين

* آل رجب

* آل جبَّار

* العالي بن إسحاق
بواسطة
السلام عليكم من من عائلة وزنة جنوب لبنان اريد ان اعرف لمن انتمي ما هو اصلنا
0 تصويتات
بواسطة
فاعلة
بواسطة
هل انتمي للسليمانيون وجدنا رسول الله
بواسطة
ابحث عن شجرة عائلة وزنة

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 3 أيام بواسطة احمد
  • ما
  • هو
  • اصل
  • عائلة
  • ابو
  • طمر
  • فى
  • مصر
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 3 أيام بواسطة حمزه
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 9 بواسطة منهم ال عائلة كاتب اليمن
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 9 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...