0 تصويتات
بواسطة
وش اصل عائلة الشثري؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . وش اصل عائلة الشثري؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم وش اصل عائلة الشثري؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
الشثور ومفردها الشثري اسرة فاضلة عريقة الاصل كريمة النسب رفيعة الشأن والرافع الله سبحانه ،،واغلب افراد هذه الاسرة تولوا سلك القضاء في الحوطة ومنطقة نعام في محافضة الحريق ومنهم الشيخ حمود بن عبد الله الشثري الشيخ عبد الرحمن بن محمد الشثري .ومنهم قاضي الافلاج في الماضي الشيخ ناصر بن غانم الشثري قاضي الافلاج .وهم اصهار اسرة ال محمود الاشراف في الحوطة ووالدة الشريف عبدالله بن زيد المحمود قاضي دولة قطر هي نورة بنت عبد العزيز أبو سعود الشثري. ومنه هذه الاسرة الشيخ عبد العزيز بن محمد الشثري أبو حبيب المشهور بالعلم والتقوى ، وقد توفى رحمه الله بالرياض وبقى أولاده ، ومنهم الشيخ ناصر بن عبد العزيز الشثري مستشار الملك. نسب هذه الاسرة هناك من نسبها الي بني زيد وهناك من نسبة الى الحرقان من قحطان والشائع في نجد ان الشثور من قحطان ويسمون الشثارا. ونقل كما جاء في كتاب جمهرة النسب لحمد الجاسر ان الشثور من زياد يرجعون الى قبيلة عامر ابن صعصعه كما قال بذالك احد اعلام هذه الاسرة وهو عيسى ابن ابراهيم ابن حمد ابن محمد ابن حمد ابن محمد ابن مفلح ابن غانم ابن محمد ابن سيف ابن حماد ابن محمد ابن رشيد ابن مؤمل ابن محمد ابن شثر بن مؤمل ابن زياد .. وارجع نسبه الى عامر ابن صعصعه .. والناس مئتمنون على انسابهم ..
0 تصويتات
بواسطة
يرجع نسب قبيلة الشثور الكرام الى بني زياد من عامر بن صعصعة من قيس عيلان وهي قبيلة مضرية عدنانية في الافلاج وحوطة بني تميم والحريق والاحساء والرياض اشتهروا بالعلم والتجارة ومنهم علماء وقضاة ورجال اعمال وممن اشتهر من علمائهم ووجهائهم مفتي ديار فلج اليمامة العلامة ناصر بن غانم والشثري الذي عاش في القرن الحادي عشر الهجري والشيخ عيسى بن محمد بن سهل الشثري الذي تفقه في المذهب الشافعي ثم الحنبلي والمتوفى عام 1221هـ والشيخ ابراهيم بن حمد الشثري المتوفى عام 1255هـ والفقيه عيسى بن ابراهيم الشثري المتوفى عام 1294هـ والعلامة صالح بن محمد الشثري المتوفى عام 1309هـ

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 16، 2023 في تصنيف السعودية بواسطة مجهول
  • وش
  • اصل
  • عائلة
  • جان؟
0 تصويتات
2 إجابة
سُئل أغسطس 1، 2017 بواسطة مجهول
0 تصويتات
2 إجابة
سُئل مارس 26، 2017 بواسطة مجهول
0 تصويتات
2 إجابة
سُئل مارس 26، 2017 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 26، 2017 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...