0 تصويتات
بواسطة
اصل عائلة بديوي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . اصل عائلة بديوي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اصل عائلة بديوي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
(أسرة البديوي )
من المختار من البيطن من غفيلة من سنجارة (من زوبع) من شمر
قدم جدهم محمد بن بديوي بن حمود بن عبدالله من بلدة موقق في الجنوب الغربي من منطقة حائل في أواخر القرن الثاني عشر الهجري إلى القصيم واستقر في قرية (وهطان)
5كم تقريباً جنوب شرق بريدة (اتصلت الأن بحي السلام جنوب بريدة)
واستقر فيها حتى وفاته(سنة 1281هـ تقريباً) وهو تاريخ الوثيقة التي قسمت ملكه ومزرعته بين ورثته ولا يزال باقي ملكه في(وهطان)
أما أبناؤء ه وأحفاده فمنهم من بقي في (وهطان) وبقيتهم انتقلوا إلى بريدة والشماسية ومنهم حفيده صالح بن عبدالله بن محمد البديوي ( وهو من وجهاء وأعيان الشماسية ) الذي استضاف فيها موحد البلاد الملك عبدالعزيز رحمه الله , تشرف بتفضل المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز آل سعود ضيفاً عليه هو ورجاله حينما مر ( رحمة الله) بالشماسية بعد ( معركة جراب ) عام 1333هـ فأكرمه ورجاله .
وابنه علي بن صالح بن عبدالله البديوي شاعر كبير
ومنهم من انتقلوا إلى الربيعيه و الهديه و البطين ثم أحفادهم انتقلوا إلى مدن مختلفة من المملكه كالرياض و مكة و المدينة ورابغ...
ومنهم من انتقل إلى دولة الكويت

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 7، 2021 بواسطة مشاري بديوي
  • كم
  • رقم
  • قبلية
  • بديوي
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 1 يوم في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 9 بواسطة منهم ال عائلة كاتب اليمن
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 9 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...