0 تصويتات
بواسطة
وضح العلاقة بين مهام نظام التشغيل ومكونات وبرمجيات ومستخدم الحاسب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . وضح العلاقة بين مهام نظام التشغيل ومكونات وبرمجيات ومستخدم الحاسب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم وضح العلاقة بين مهام نظام التشغيل ومكونات وبرمجيات ومستخدم الحاسب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
1-التحكم في مسار البيانات: يقوم نظام التشغيل بنقل البيانات داخل الحاسب من وحدة إلى أخرى،كما يتولى تنظيم تبادلها بين الوحدات المختلفة بالجهاز.وهو ينظم كذلك عمليات حفظ البيانات والبرمجيات،ويحتفظ بمعلومات مفصلة عن حجمها وأماكن حفظها.

2-تحميل البرمجيات التطبيقية: من المهام المهمة لنظام التشغيل القيام بتحميل البرمجيات التطبيقية إلى الذاكرة من الوحدات الملحقة أو من وسائط التخزين المرتبطة بالحاسب.والمقصود بعملية تحميل البرمجيات هو نقلها من وسائط التخزين إلى الذاكرة الرئيسية ثم إلى وحدة المعالجة تمهيدا لتنفيذها.وبعد تنفيذ البرنامج من الذاكرة الرئيسية-إذا لم يكن البرنامج من البرمجيات المقيمة دوما-لافساح المجال أمام تحميل وتنفيذ برمجيات تطيقية أخرى.

3-التحكم في وحدة الذاكرة الرئيسية: تتسم بعض نظم التشغيل بتنفيذ أكثر من برنامج واحد بنفس الوقت،أو أن يعمل أكثر من مستخدم واحد على الحاسب.وفي هذه الحالات تتضمن مسؤوليات نظام التشغيل عمليات توزيع الذاكرة الرئيسية على أكثر من مستخدم في حالة اتصال أكثر من مستخدم في حالة اتصال أكثر من مستخدم بالحاسب عن طريق الطرفيات.

4-التحكم في وحدات الإدخال والإخراج: ويشمل ذللك عمليات التحكم في ادخال البيانات عن طريق لوحة المفاتيح أو الفأرة أو غيرهما،وعمليات عرض المعلومات على الشاشة أو إرسالها إلى الطابعة أو أي وحدات أخرى.

5-الاتصال مع المستخدم: يقوم نظام التشغيل بتنظيم أسلوب المواجهة مع مستخدم الجهاز،ومن خلال ذلك يتمكن مستخدم الحاسب من متابعة البرمجيات التي يتم تنفيذها، والاطلاع على الملاحظات التي يظهرها الحاسب على الشاشة،وكذلك إصدار الأوامر لتوجيه الحاسب للقيام بالمهام المناسبة.

6-اكتشاف الأعطال: عند حدوث أية أعطال في أحد مكونات الحاسب يقوم نظام التشغيل بصورة آلية بتشغيل سلسة من البرمجيات الخاصة باكتشاف الأعطال

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 18، 2021 بواسطة amany2
  • مهمه
  • نظام
  • التشغيل
  • هي
  • التحكم
  • بجهاز
  • الحاسب
0 تصويتات
0 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...