في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر اترك تعليق علي موقع ساعدني  أسفل السؤال

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
الهديه فى المنام هى بشارة بفرح اوقدوم غائب اوخطوبه  او زواج لااحد من اهلك
اوانت ان كنت عازبآ وانه لفرح قريب ان شالله
اومن الشخص الذى اعطاك الهديه او احد فى صفاته
والله اعلى واعلم
0 تصويتات
بواسطة

الهدية في المنام

الهدية في المنام لها العديد من التفسيرات وذلك بحسب من أهدانا إياها وبحسب نوع الهدية، إلى غير ذلك من شروط الرؤيا الصحيحة، لكن الهدية في المنام ،خير بحسب ما أجمع عليه المعبريين والمفسريين.

تفسير ابن سيرين

هي خطبة فمن رأى أنه أهدى إلى أحد هدية أو أهدي إليه شيء خطبت إليه إبنته أو إمرأة من أقربائه وحصل النكاح لقوله تعالى { وإني مرسلة إليهم بهدية فناظرة بم يرجع المرسلون } فكانت بلقيس مرسلة بالهدية وكان سليمان خاطباً لها ، وقيل إن الهدية المحبوبة تدل على وقوع صلح بين المهدي والمهدى إليه ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { تهادوا تحابوا } .

تفسير النابلسي

هي في المنام فرح لقوله تعالى { بل أنتم بهديتكم تفرحون } وتدل الهدية على المحبة والمودة لقوله عليه السلام { تهادوا تحابوا } وتدل على الصلح بين المتقاطعين وقيل إنها خطبة للزواج ومن رأى طبقاً أهدي إليه وفيه رطب فإن إبنته تخطب , أنظر أيضاً الهبة .

تفسير ابن شاهين

فمن رأى أنه يهدي هدية لأحد وكان نوعها محبوباً فهو صلاح للفاعل والمفعول وكل ينال من صاحبه ما يريده ، وإن كان نوع ذلك مكروهاً فإنه ينال كل منهم من الآخر ما يكرهه وقيل من رأى أنه أهدى إليه هدية فإنه يتزوج إمرأة طيبة ومن رأى أنه أهدى إليه هدية من شيخ أو عجوز فإنه محمود وإن كان من شاب أو شابة فبخلافه , وقيل من رأى أنه أهدى لأحد هدية فردها عليه فإنه يدل على حصول كلام بينهما يكره مثله وربما كان يرجو منه شيئاً.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...