0 تصويتات
بواسطة
أعيد الوسم بواسطة
شروط زواج العسكري السعودي من اجنبيه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . شروط زواج العسكري السعودي من اجنبيه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم شروط زواج العسكري السعودي من اجنبيه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

شروط زواج العسكري السعودي من أجنبية هي موضوع يثير اهتمام الكثير من المواطنين السعوديين الذين يعملون في المجال العسكري ويرغبون في الارتباط بشريكة حياة من خارج بلدهم. 

وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، فإن هذه الفئة من المواطنين لا يُسمح لها بالزواج من أجنبية، سواء كانت مقيمة أو غير مقيمة على أراضي المملكة، نظرًا لحساسية المهام والمناصب التي يشغلونها. وفي حال مخالفتهم لهذا الحكم، فإنهم يتعرضون لعقوبات قد تصل إلى فصلهم من الخدمة أو تغريمهم مبالغ مالية كبيرة. 

ولذلك، يجب على العسكري السعودي الراغب في الزواج من أجنبية أن يتقدم بطلب رسمي إلى الجهات المختصة وأن يستوفي جميع الشروط والضوابط التي تضمن سلامة وأمن المجتمع والدولة.

بينما يُمكن للسعودي غير العسكري أن يتزوج من أجنبية، بشرط أن تتوفر فيها وفيه بعض المؤهلات والشروط، مثل: الزواج في المحاكم الشرعية، والحصول على تصريح من وزارة الداخلية، وتقديم شهادات طبية وأمنية، وتوفير المسكن للزوجة، وغيرها من الشروط التي تختلف باختلاف حالة المتزوجين.  
0 تصويتات
بواسطة
يشترط على الرجل السعودي الراغب في الزواج من أجنبية تحقق البنود التي وضعتها وزارة الداخلية لإتمام الزواج، وهي ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 30 عاماً، وإذا كانت هناك صلة قرابة بينه وبين العروس، فيجب ألا يقل عمره عن 25 عاما، ولا تعبأ الاستمارة لمن لديه زوجة إلا إذا كان مطلقاً أو زوجته متوفاة أو بها عاهة أو مرض يحول دون المعاشرة الزوجية ويثبت ذلك بتقرير طبي. وعلى السعودي إرفاق صورة من صك الطلاق إذا كان مطلقاً ومضى على طلاقه ستة أشهر، و إذا كانت المخطوبة غير السعودية تقيم داخل المملكة فعلى الخاطب إحضار صورة من إقامتها سارية المفعول، كما يجب على الراغب في الزواج إرفاق إثبات يؤكد أنه يعمل، ويوضح مقدار دخله الشهري.
بواسطة
اتمنى تفكون التعقيد ، نبي نتزوج وهذا م احله الله وش يفرق السعوديه عن غيرها ؟ لازم هالشروط المعقده
السعوديه تشوف السعودي عائل - نبي نتزوج نترزق الله لاتمنعونا
بواسطة
ليه مصعبين كذا ربي أحل تتزوج يلي تبيه احل حتى تتزوج بكتابيه ليه التصعيب ذا عشان جنسيه؟
بواسطة
انا بعد نفس وضعكم عسى الله يجيب الفرج يارب ونطلع تصريح زنتزج اجنبيه
0 تصويتات
بواسطة
انا احب وحده اجنبيه وانا عسكري يالله قد ايش الموضوع معقد تعبنا انا وهيا وصععب اخرج من دوامي جدا صعب
بواسطة
انا بعد نفس وضعك الله يسهلها
بواسطة
وشصار قدرت تتزوجها؟
واذا قدرت كيف الطريقة

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...