0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
أعيد الوسم بواسطة
نسب آل شقير؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . نسب آل شقير؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم نسب آل شقير؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة مجهول
نسب أل شقير

اسم شقير يعنى الرجل الابيض صاحب الوجه المشرب بالحمره لغة تصغير
ال شقير من اصل عربى ينتسبون الى عبدالله بن شقير وهو امير حوطه سدير بمنطقة نجد بشبه الجزيره العربيه . يرجع نسب عبد الله بن شقير الى عمرو بن تميم الذى يجمعنا بالرسول صلى الله عليه وسلم من خلال الجد السابع عشر للنبي الكريم (ص) وهو الياس بن مضر حتى يصل الى سيدنا اسماعيل بن سيدنا ابراهيم عليهما السلام . دخلت العائله فى الاسلام فى عهد النبى (ص) حيث كان التميميين وقبل ميلاد شقير(1021هجريا) بكثير (فقد توفى شقير عام 1101 هجريا ) وقد اثنى النبي (ص) عليهم فيما روى عن ابى هريره رضى الله عنه عن النبى (ص) " لا تسبوا بنو تميم فانهم اشد باسا على الدجال " .
شقير إحدى القبائل والعشائر العربية التي انتشرت في الشام( جبال الدروز) بلبنان وسوريا و العراق والأردن و شبه الجزيرة العربية تمتد لقبائل بني غسان العربية تعود بجذورها إلى القبائل العربية لا سيما قبيلة شمر التي أسهمت في فتوحات مصر وبلاد الشام والمغرب العربي، ويوجد شقير بقبيلة قحطان وكذلك يوجد شقير بفلسطين ينتسب الى ذرية عمر بن الخطاب.

ليس الجميع يعرف عامود نسبه كامل وصحيح ولكن المتوارث او الموجود مع اهل العلم او كبار القري الموجوده

قدوم ال شقير الى مصر
عندما تولى سيدنا عمر بن الخطاب الخلافه ارسل عمروبن العاص الى مصر لفتحها ونشر الاسلام فقدم الى مصر مع عدد كبير من الصحابه والقاده (641م) ومنهم شقير .
اول نزول كان عند رأس شقير على ساحل البحر الاحمر ومنها مباشرة الى صعيد مصر عند بلدة بنى شقير ومن هناك خرج الابناء لينتشروا فى ربوع مصر بنى سويف واسيوط وسوهاج- نجع الشرفا-نجع السايح-نجع المعماريه ودمياط والمنصوره والشرقيه والمنوفيه والقاهره والاسكندريه
شقير (الشقيرات) هى احدى العائلات والبيوت التى تنتسب الى النسب الشريف
ويتفرع منها الساده العباضله والسراحنة والجمعاوية والنجمات والعلاونة والخلايفة وتوجد بمحافظة المنيا مدافن الفاتحين وعليها اسماء القاده القادمين لفتح مصر .
بواسطة
عايزاتعرف عليهم كيف

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 2، 2019 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...