في تصنيف معلومات عامة بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

فرضية ريمان (بالإنجليزية: Riemann hypothesis) هي حدسية حدسها سنة 1859م عالم الرياضيات الألماني برنارد ريمان. تعتبر هذه المسألة من أعظم المسائل وأقدمها و يقدم العلماء حياتهم ويدفعون غالي الثمن ليروها يوماً قد حُلّت. إنها من أصعب الفرضيات التي استعصت على البرهان.

دالة زيتا معرفة بالنسبة لجميع الأعداد المعقدة المختلفة عن 1. جميع الأعداد الزوجية السالبة(-2, -4, -6, ...) هي جذور لهذه الدالة و تسمى "جذورا بديهية". فرضية ريمان تتعلق بالجذور غير البديهية و تقول :

الجزء الحقيقي للجذور غير البديهية للدالة زيتا هو 1/2.

تمثل هذه الحدسية أحد المسائل الأكثر أهمية في الرياضيات الحالية, حيث جاءت ثامنَ مسائل هيلبرت المشهورة التي ظهرت سنة 1900م. كما أنها إحدى المسائل السبع التي اختارتها مؤسسة كلاي سنة 2000م, المعروفة ب مسائل الألفية والتي حددت جائزة مالية لحلها. فرضية ريمان هي المسألة الوحيدة المشتركة بين هاتين اللائحتين.

تتعلق فرضية ريمان بدالة أبدعها ريمان منذ حوالي قرن ونصف واسمها دالة زيتا لريمان. تنص الفرضية على أن القسم الحقيقي للجذور العقدية لهذا التابع ثابت دوماً ويساوي النصف. جرت محاولات كثيرة خلال قرن ونصف لإثبات الفرضية ولم تكلل بالنجاح. مسألة تقرير وضع الفرضية (من الصحة أو الخطأ أو استحالة إثبات بالرياضيات الحالية).

حل هذه الفرضية يساهم في فهم توزيع الأعداد الأولية.

بواسطة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا مكتشف لثابت من القران الكريم تمكنت من خلاله من تحويل عملية الضرب لعملية جمع بسيطه ومها بلغت الاعداد المضروبه من الكبر 2يمكن من خلال هذا الثابت اشتقاق نظريات جديده من النظريات المعهوده ومعايرتها وتحديد نسبة الخطأفيها ان وجدت كذلك يمكنه معايرة النظريات الهندسيه المستويه والفراغيه وتمكنت من ايجاد نظريات لتلك العمليت الحسابيه طرح جمع ضرب وقسمه اريد أحديشرح لي بالعربي ماذا تعني فرضية ريمان وباذن الله سأثبتها أو أرفضها من خلال ثابت مكة المكرمه )علما أنني حققت تقدم في اشتقاق
قانون لعملية القسمه يمكنها كشف العدد الاولي بحيث تلك النظريه تكشف أي عدد يقبل القسمه على رقم واحد وأنا احاول ايجاد القانون لعدد تقسيم عدد

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...