0 تصويتات
بواسطة
شرح قصيدة شباب الاسلام للصف السابع؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . شرح قصيدة شباب الاسلام للصف السابع؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم شرح قصيدة شباب الاسلام للصف السابع؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
شرح قصيدة شباب الاسلام للصف السابع؟

https://www.youtube.com/watch?v=_1PZV2KfnoM
0 تصويتات
بواسطة مجهول
شرح قصيدة شباب الاسلام
نضع بين ايديكم القصيدة الجميلة والرائعة قصيدة شباب الاسلام وما تحمل من افكار وشروحات لتلك الابيات الجميلة التي حملت ذكريات وامجاد الاجداد في الاسلام.

في البيت الاول والثاني اشار الشاعر الى القرون السابقة التي اخضع فيها القدماء الاجداد الدنيا بالسيرة العظيمة المسطرة في الصحائف والتاريخ الكبير الحافل بالاعمال الجليلة، وهنا يظهر جمال البيت، فقد شبه السيرة الخيرة التي كانت بالاضي بالتاريخ المسجل على الصحائف من نور، وهنا وجه الشبه بين سيرة الاجداد والنور هو ما يدل على الهداية، لان النور يهدي الانسان للطريق الصحيحة والسليمة، وسيرة الاجداد هي الطريق السليمة، وهنا الشاعر يستذكر المجد والتخليد لذكرى القدماء وسيرتهم.
في البيت الثالث: يظهر الشاعر شوقه الكبير للماضي المجيد والعريق يتمنى ان يعود هذا التاريخ الذي كان لنا فيه المجد والخلود.
في الابيات من الرابع الى الثامن: يستذكر الشاعر امجاد الاجداد وعصرهم الذي كان فيه الشباب الطامحين، الذين استطاعوا ان يذللو الصعاب من اجل الوصول الى سبل المعالي، اولئك الشباب الذين وقفوا كالسد المنيع بوجه المعتدين على الارض والدين والعرض، فهم عرفوا الدين الاسلامي حق المعرفة، الامر الي جعلهم ذوو قوة ورفعة ومكانة كبيرة وعالية، وكان الشباب الحر الامين المخلص الكريم الذي لا يرضى الذل والمهانة ولا الركوع، فجباههم لا تركع للخصوم المستاسدة بقوتها عليهم، وهنا شبه الكاتب قوة الخصم بالاسد الذي يطغى بقوه على غيره، وتبقى تلك الصفات الجميلة والكريمة التي ملكوها هي سبب التمسك بالدين الاسلامي، لهذا حصدوا بذلك الكرامة التي تجلت في نفوسهم والتحلي بها ورفض الظلم والطغيان.
في البيت التاسع والعاشر والحادي عشر: يدعو الشاعر فئة الشباب لترك الامنيات الكاذبة الى العمل الجاد المخلص في نهوض الامم وبناء الحضارات مستعينين بالايمان والنور واليقين لتحقيق ذلك.
0 تصويتات
بواسطة
هل انت

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 25، 2023 بواسطة مجهول
  • شرح
  • ابيات
  • قصيدة
  • الفنون
  • الجميلة
  • للصف
  • السابع
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...