0 تصويتات
في تصنيف الاسلام بواسطة
ما هى السوره التى تسمى الساهرة أو الطامة اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ما هى السوره التى تسمى الساهرة أو الطامة وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما هى السوره التى تسمى الساهرة أو الطامة نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

السورة التي تسمى الساهرة أو الطامة هي سورة النازعات، وهي سورة مكية عدد آياتها 53 آية، وتقع في الجزء الحادي والثلاثين من القرآن الكريم.

سميت سورة النازعات بهذا الاسم لأنها تبدأ بوصف الملائكة الذين يزعجون الأنفس لإخراجها من الأجساد في صورة طائر عظيم يطير بها إلى الله تعالى، كما قال تعالى:

وَالنَّازِعَاتِ غَرْقاً (1) وَالنَّاشِطَاتِ نَشْطاً (2) وَالسَّابِحَاتِ سَبْحاً (3) فَالسَّابِقَاتِ سَبْقاً (4) فَالْمُدَبِّرَاتِ أَمْراً (5)

وسميها بعض العلماء بالطامة لأنها تتحدث عن يوم القيامة وأحداثه المروعة، كما قال تعالى:

وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّامَّةُ (6) كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَنَادِي لَهُ الْمُنَادِي (7) يَوْمَ الْحَسْرَةِ (8) يَقُولُ الْإِنْسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ (9)

وعليه، فإن الإجابة على السؤال هي أن السورة التي تسمى الساهرة أو الطامة هي سورة النازعات.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 10، 2015 في تصنيف الاسلام بواسطة mohamed
  • مسابقه
  • دينيه
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 25، 2015 في تصنيف الاسلام بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...