0 تصويتات
في تصنيف الاسلام بواسطة
من أول من حيا الرسول صلى الله عليه و سلم بتحية الاسلام اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . من أول من حيا الرسول صلى الله عليه و سلم بتحية الاسلام وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم من أول من حيا الرسول صلى الله عليه و سلم بتحية الاسلام نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أول من حيا الرسول صلى الله عليه وسلم بتحية الإسلام هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه، وذلك بعد أن نزلت الآية الكريمة: {وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ} [النور: 26].

فخرج أبو بكر رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقول: "السلام عليك يا رسول الله".

ولقد كان هذا الموقف عظيم الأهمية، حيث أنه كان أول إعلان رسمي للإسلام، وأول تطبيق لأحكامه.

وقد فرح النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الموقف، ودعا الله أن يثبت أبا بكر رضي الله عنه على الإسلام، فقال: "اللهم ثبته، فإن له شعبة في الجنة".

ولقد كان أبو بكر رضي الله عنه أول من أسلم من الرجال الأحرار، وأول من هاجر إلى المدينة المنورة، وأول من بايعه النبي صلى الله عليه وسلم بالخلافة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 6، 2016 في تصنيف الاسلام بواسطة Elina
  • الرسول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...