power_settings_new

كيفية تحسين ذاكرة طفلك

في تصنيف تربية الاطفال
بواسطة
سُئل
كيفية تحسين ذاكرة طفلك

3 إجابة

تم الرد عليه بواسطة
0 تصويتات

الاعتقاد السائد هو أن الذكريات هي مجرد قصاصات من حياتنا التي يتم تخزينها في أدمغتنا، تقريبا كما لو تعمل أدمغتنا والقرص الصلب. خلافا للاعتقاد الشائع، ذاكرتنا هي في الواقع الكثير أكثر تعقيدا من ذلك. لبداية، علينا أن نفهم أن فقدان الذاكرة الطفولة موجود في الواقع. فقدان الذاكرة الطفولة هي نزعة طفل تتراوح أعمارهم بين 3 و تحت التجربة كثيرا ذكريات المدى القصير. ذلك لأن أدمغتهم لا تزال لم تتطور بشكل كامل وذكرياتهم هي محددة للغاية، ولكن قصيرة جدا. لذلك، لديك بعض الصبر مع طفلك إذا كان لا يزال في سن العطاء!

 

لحسن الحظ، ذكريات أطفالنا تتحسن عندما يكبرون في السن. كآباء، فمن واجبنا أن نوفر لهم أفضل التعزيز الممكن بالنسبة لهم لتطوير ذكريات ممتازة. في الواقع، أنا متأكد من أن معظمكم معتادا على تقنيات تعزيز مشتركة مثل أن تكون متكررة، ولعب الألعاب، وربط الأشياء مع الألوان. الدماغ يتطلب تغذية محددة وكذلك لمزيد من التطوير، وهذا أمر ضروري لا سيما خلال السنوات مناقصة الطفل. السماح له أو لها أن يكون قسط كاف من الراحة والحصول على كمية لا بأس بها من التمارين هي أساسيات العارية. تأكد من منحهم مبلغ مناسب من الماء (عادة ما لا يقل عن 6 أكواب)، وإطعامهم الأطعمة التي هي غنية في أوميغا 3. ومن أمثلة هذه الأطعمة تشمل زيت الزيتون البكر الممتاز، وأنواع مختلفة من المكسرات، الأفوكادو، البيض والسلمون.

 

تم الرد عليه بواسطة
0 تصويتات
أبعدية عن السكر الأبيض و الدقيق الأبيض .. لأنها تدمر الدماغ
والمواد الحافظة كذالك

التقليل من الجبن و لكن لابأس بمنتجات الالبان الاخرى (الالبان و الزبادي و الروب و اللبنة جيدة لكن الجبن هو عبارة عن كالسيوم فقط و الكالسيوم يحتاج لمعدنين اخرين للعمل بشكل جيد)

عودية على التمر .. الجوز اللوز الزبيب .. و الفواكة و الخضروات بشكل عام
عوديه على شرب الماء و المشي و ألعاب الذكاء و القرآن
تعلم لغة جديدة ايضا مفيد لاسيما في سن مبكرة ..
تم الرد عليه بواسطة
0 تصويتات
التغذية الصحية من أهم العوامل اللي تساعد في تقوية ذاكرة الأطفال, لازم أكلهم يحتوي على كل المعادن والفيتامينات اللي تخلي صحتهم ممتازة, ممكن أيضا يشربوا المكملات الغذائية اللي بتوفر لهم المقدار اليومي الضروري من كل المعادن والفيتامينات , في نوع يشرب مثل الحليب اسمه بروميس جولد موجود في الصيدليات حاطين في موقعهم انه يساعد على النمو العقلي والبصري والجسدي للأطفال  http://www.pickyeatersarabia.com/promise-pe-gold/
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

add
...