0 تصويتات
في تصنيف الأولمبياد بواسطة
بالارض لي قواعد بين بيتين قاعد عن الارض باعد امرر التحتي و الصاعد؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . بالارض لي قواعد بين بيتين قاعد عن الارض باعد امرر التحتي و الصاعد؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم بالارض لي قواعد بين بيتين قاعد عن الارض باعد امرر التحتي و الصاعد؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

حل اللغز هو المسقف.

بالأرض لي قواعد بين بيتين قاعد عن الارض باعد امرر التحتي و الصاعد؟

هذا السؤال يتعلق بمفهوم الجاذبية والقوى المؤثرة على الأجسام الموجودة على سطح الأرض أو بالقرب منها. إذا كان هناك جسمان متجاوران على الأرض، فإنهما يجذبان بعضهما البعض بقوة تتناسب طرديا مع كتلتيهما وعكسيا مع مربع المسافة بينهما. هذه القوة تسمى قوة الجذب الكوني.

 ولكن هذه القوة ضئيلة جدا مقارنة بقوة الجذب التي تمارسها الأرض على كل جسم، والتي تتناسب طرديا مع كتلة الجسم وعكسيا مع مربع المسافة بين مركز الأرض ومركز الجسم. هذه القوة تسمى قوة الثقالة.

إذا كان هناك جسم يقف على سطح الأرض، فإنه يتعرض لقوتين متوازنتين: قوة الثقالة التي تسحبه نحو مركز الأرض، وقوة التفاعل التي تدفعه باتجاه عكسي لقوة الثقالة. هذه القوة تسمى قوة التفاعل الطبيعي.

 إذا كان هذا الجسم يحرك نفسه على سطح الأرض، فإنه يحتاج إلى تطبيق قوة أخرى تسمى قوة الدفع، والتي تؤدي إلى تغيير حالة حركته من سكون إلى حركة أو من حركة إلى حركة أخرى.

إذا كان هناك جسم يطير في الهواء، فإنه يتعرض لقوات أخرى غير قوة الثقالة، وهي قوة الدفع التي تولدها المروحة أو المحرك أو أي وسيلة أخرى، وقوة الرفع التي تولدها حركة الهواء حول جناحيه أو شكله، وقوة المقاومة التي تعارض حركته في اتجاه خط مستقيم. 

هذه القوات تحدد سلوك حركة الجسم في الهواء، وإذا كان سيصل إلى ارتفاع معين أو ينخفض إلى سطح الأرض.

إذن، للإجابة على سؤالك، فإن جسمًا يستطيع أن يقف على سطح الأرض أو يطير في الهواء بشروط مختلفة، وذلك باستخدام قوانين فيزيائية تحكم تفاعلات هذه الأجسام مع بعضها ومع المحيط. للمزيد من المعلومات، يمكنك قراءة كتاب "الفيزياء للجميع" للدكتور عبدالله خيرات.

0 تصويتات
بواسطة
المركه
بواسطة
تم الإظهار مرة أخرى
علاه انمي وش هذا تمنييك
بواسطة
نحن معك
0 تصويتات
بواسطة
المسقف

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 26، 2016 في تصنيف الأولمبياد بواسطة idriss zahir
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مايو 19، 2016 في تصنيف الأولمبياد بواسطة idriss zahir
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 4، 2015 في تصنيف الأولمبياد بواسطة A7mad amin
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...