0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
ما هو الشيء الذي يسمع بلا أذن و يتكلم بلا لسان اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ما هو الشيء الذي يسمع بلا أذن و يتكلم بلا لسان وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما هو الشيء الذي يسمع بلا أذن و يتكلم بلا لسان نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة على السؤال "ما هو الشيء الذي يسمع بلا أذن و يتكلم بلا لسان" هي المذياع.

المذياع هو جهاز إلكتروني يستقبل موجات الراديو ويحولها إلى صوت. لا يحتوي المذياع على أذنين، ولكنه يستطيع "سماع" الموجات الصوتية التي تنتقل عبر الهواء. كما لا يحتوي المذياع على لسان، ولكنه يستطيع "التحدث" من خلال تحويل الموجات الصوتية إلى إشارات كهربائية ترسل إلى مكبرات الصوت.

فيما يلي شرح مفصل للإجابة:

  • يسمع بلا أذن: المذياع لا يحتوي على أذنين، ولكنه يستطيع "سماع" الموجات الصوتية التي تنتقل عبر الهواء. تلتقط الهوائيات الموجودة في المذياع الموجات الصوتية، ثم تقوم بتضخيمها وإرسالها إلى الدائرة الكهربائية. تعالج الدائرة الكهربائية الموجات الصوتية وتقوم بتحويلها إلى إشارات كهربائية.
  • يتكلم بلا لسان: المذياع لا يحتوي على لسان، ولكنه يستطيع "التحدث" من خلال تحويل الموجات الصوتية إلى إشارات كهربائية ترسل إلى مكبرات الصوت. تقوم مكبرات الصوت بتحويل الإشارات الكهربائية إلى موجات صوتية، والتي يتم سماعها من خلال مكبرات الصوت.

من الأمثلة الأخرى على الأشياء التي تسمع بلا أذن و تتكلم بلا لسان:

  • جهاز الاستقبال
  • التلفزيون
  • الراديو
  • الكاميرا
  • الميكروفون

هذه الأجهزة كلها تستخدم الموجات الكهرومغناطيسية لاستقبال ونقل المعلومات، بما في ذلك الصوت.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 23، 2015 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
  • سؤال
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل سبتمبر 13، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...