0 تصويتات
في تصنيف الثقافة والادب بواسطة
اريد نمودج مذكرة مبررة بحجج لعرض اقتراحاتي على الجهات المعنية؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . اريد نمودج مذكرة مبررة بحجج لعرض اقتراحاتي على الجهات المعنية؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اريد نمودج مذكرة مبررة بحجج لعرض اقتراحاتي على الجهات المعنية؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
مقدمـة: تلعب البرامج الإعلامية دورا مهما في النهوض بقيم المواطنة.- فما مواصفات هذه البرامج؟- وكيف يمكن اقتراح برامج إعلامية للنهوض بقيم المواطنة؟ - و ما خطوات كتابة مذكرة لعرض الاقتراحات على الجهات المعنية؟


I - دور البرامج الإعلامية في النهوض بقيم المواطنة:

1) تعريف البرامج الإعلامية التي تتوخى النهوض بقيم المواطنة وأنواعها   البرنامج الإعلامي فعل تواصلي تقوم به جهة معينة قصد التأثير في سلوكيات ومواقف الأفراد والجماعات في اتجاه تنمية قيم المواطنة والنهوض بها. تنقسم البرامج الإعلامية من حيث الشكل إلى برامج مكتوبة ومسموعة ومرئية. أما من حيث المضمون فتنقسم إلى برامج تحسيسية تهدف إلى التأثير في سلوكيات الأفراد والجماعات وبرامج تدخل في إطار الترافع وتهدف إلى التأثير في مسلسل اتخاذ القرار أو وضع برنامج من طرف مؤسسة معينة .

2) دور البرنامج الإعلامية في النهوض بقيم المواطنة :   تلعب البرامج الإعلامية دورا أساسيا في ترسيخ قيم المواطنة والنهوض بها خاصة إذا تمتع الإعلام بالحرية، لكن على أساس أن تمارَسَ الحرية في نطاق المسؤولية، ليقوم الإعلام بدوره كاملا، يجب أن تتم إعادة النظر في مناهج عمله، وتوفَّرْ له نصوص قانونية وأدوات العمل اللازمة، وأن يدرك الإعلاميون ودورهم في بناء الديمقراطية.

IIـ أتدرب على توظيف شبكة لاقتراح برنامج إعلامية تمني قيم المواطنة وكتابة مذكرة اقتراحية

1ـ أتدرب على توظيف شبكة لاقتراح برنامج إعلامية تمني قيمü   على مستوى التصور: رصد ظاهرة تمس بقيم المواطنة والتفكير في كتابة مقال حولها أو إنجاز إذاعي أو تلفزي، ثم تحديد الفئة المستهدفة.  
ü   على مستوى التخطيط: تحديد عناصر المقال أو البرنامج ثم الاتصال بصحيفة وطنية أو بإدارة الإذاعة والتلفزة، تحديد حجم المقال الكتابي، أو مدة بث البرنامج.  
ü   على مستوى التدقيق: الضبط اللغوي، وضوح العبارات المستعملة في الموضوع الكتابي، أو تنظيم فقرات البرنامج الإذاعي أو التلفزي.  

 2ـ تطبيقات: التدرب على كتابة مذكرة لعرض اقتراحات إلى الجهات المعنية:
ü   تحديد المُرسِل والجهة المُرْسَلْ إليها، مع تحديد الموضوع وتاريخ كتابة المذكرة.ü   كتابة نص موضوع المذكرة مع ختمها بالشكر والتوقيع وإرفاقها بالوثائق الضرورية.
* تنظيم المذكرة:ü   التقديم: يبرز أهمية الموضوع في نشر قيم المواطنة وتحديد الأهداف المتوخاة منه.      
ü   العرض: يعرض الاقتراحات المقدمة للنهوض بقيم المواطنة، مع مراعاة ترتيب الاقتراحات وتقديم الحجج والبرهنة.
ü   الخاتمة: التأكيد على قيمة وأهمية موضوع البرنامج أو المقال الإعلامي.   

خاتمـة :عمل المغرب ومازال على نهج أسلوب التعايش والسلم والمساعدة في إقرارهما حفاظا على الأمن ونبذ الصراعات والحروب .
0 تصويتات
بواسطة
الجواب

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...