0 تصويتات
بواسطة
استهلاك شاشات lcd للكهرباء؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . استهلاك شاشات lcd للكهرباء؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم استهلاك شاشات lcd للكهرباء؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول

استهلاك شاشات lcd للكهرباء؟

التكنولوجيا المستخدمة في شاشات LED تعمل على تقليل استهلاك الكهرباء بمقدار يصل إلى 30% بالمقارنة مع شاشات LCD.
لتكنولوجيا شاشات LCD العديد من المزايا الغير متوقعة:- تلفزيونات LCD خفيفة جدا ورقيقة ايضا ويتراوح سمك شاشة تلفزيون LCD مابين 12 سنتيمتر و 5 سنتيمتر. ولا يصدر عن هذه الشاشات اي انبعاثات كهرومغناطيسية ضارة. جودة الصور الناتجة عن شاشات LCD افضل بكثير من صور الشاشات التقليدية القديمة والتي تعرف باسم شاشات اشعة المهبط CRT وهي اختصار لـ Cathode Ray Tube. وتقلل شاشات LCD من استهلاك الكهرباء.
الا أن LCD لا تولد اي ضوء من نفسها. فالضوء المستخدم يصنع بشكل منفصل مع جهاز التلفزيون. في خلف الشاشة يوجد مجموعة من انابيب الفلوريسنت الضوئية مع ملايين الفتحات الدقيقة التي توضع في صورة شبكة تعمل على التحكم في مرور الضوء وحجبه حسب المشهد.
وتأتي تسميتها بـLCD من اختصار لكلمة ” Liquid crystal display ” وتعنى شاشات الكريستال السائل وتعمل على اضاءة CCFE وهيا اختصار لـــ Cold Cathode FluorescentLamps وتعنى مصباح فلورست بارد، ومن مميزاتها أيضا قوة السطوع وتشبع الألوان واللون الأبيض.
أما عن عيوب هذه الشاشة فلديها مشكلة في BACKLIGHT BLEEDING وتعــنى تسرب الاضاءة الخلفية، وضعف اللون الأسود فيها وعد تعمقه ولا تشبعه، ضعف زمن الاستجابة بها وضعف زاوية الرؤية، ولديها عمر إفتراضي ضعيف بالمقارنة مع شاشات LED.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...