في تصنيف معلومات عامة بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

السُرقاط[1] أو الميركات (الاسم العلمي:Suricata) هو جنس من الحيوانات يتبع فصيلة السموريات من رتبة اللواحم.[2][3]
والسرقاط ليست بذات صلة بالقطط. تعيش في مجموعات في السهول المنفتحة القاحلة، وموطنها الأصلي صحراء كالهاري في أفريقيا الجنوبية حيث تشاهد وهو تتشمس قرب جحورها، كما توجد في بتسوانا و زيمبابوي وموزمبيق. تبحث نهاراً عن طعامها، كما تستطيع أن تحفر الجحور ولكنها تفضل الجحور التي تحفرها الحيوانات الأخرى، وتقتات على الحشرات والعناكب
السرقاط له حلقة سوداء حول العينين، وتمتد على ذيله وظهره وكتفيه أشرطة قاتمة بشكل عرضي، وله أذنان سوداوتان تحاطان بطبقة من الفرو تساعد في حمايته من أشعة شمس الصحراء الحارقة كما توجد على العينين كذلك طبقة من الفرو الأسود. يعمل السرقاط على مكافحة الفئران والثعابين بغاية الذكاء والحذر ويقوم بعض أفراده بالتخصص في الحراسة عن طريق القيام بالرصد والمراقبة تحسبا لأي خطر محتمل، وذلك بالوقوف على أطراف أقدامهم في مكان مرتفع حيث تحتوي أقدامهم على ما يشبه الوسائد الرقيقة التي تحميهم من حرارة الأرض، وعند ملاحظة أي خطر خصوصاً من الطيور الجارحة يصدر أفراد الحراسة من السرقاط أصواتاً تحذيرية لتسارع جميع الحيوانات بما فيهم المكلفين بالحراسة للدخول في جحورهم والاختباء فيها.
ومعنى اسمه (ميركات) باللغة السواحلية هو قط الصخور.
 صورة السراقيط اوالميركات

سرقاط

سرقاط

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل فبراير 7 بواسطة مجهول
إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...