0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
ما الاسم القديم للمدينة المنورة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ما الاسم القديم للمدينة المنورة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما الاسم القديم للمدينة المنورة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الاسم القديم للمدينة المنورة هو يثرب. وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم في قول الله تعالى: (وَإِذْ قَالَتْ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ يَا أَهْلَ يَثْرِبَ لَا مَقَامَ لَكُمْ فَارْجِعُوا ) (الأحزاب: 13).

وقد غيّر رسول الله صلى الله عليه وسلم اسمها من يثرب إلى المدينة ونهى عن استخدام اسمها القديم فقال: "من قال للمدينة (يثرب) فليستغفر الله" (مسند الإمام أحمد 4/285).

وسبب تغيير الاسم هو أن اسم يثرب كان يطلق على مكانين آخرين في الجزيرة العربية، وقد أراد النبي صلى الله عليه وسلم أن يكون لها اسم يميزها عنهما.

وهناك عدة تفسيرات لاسم يثرب، منها:

  • أنه اسم لرجل من أحفاد نوح، وأن هذا الرجل أسس هذه البلدة فسميت باسمه.
  • أنه اسم مشتق من الفعل "يثرب"، وهو بمعنى "التجمع" أو "الالتقاء"، وذلك لأن المدينة المنورة كانت ملتقى طرق التجارة والقوافل.

واليوم، يُعرف الاسم القديم للمدينة المنورة باسم "يثرب" فقط في القرآن الكريم، بينما يُعرف الاسم الحالي باسم "المدينة المنورة".

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...