0 تصويتات
في تصنيف الهواتف الذكية بواسطة
عُدل بواسطة
ما السورة التي ذكرت فيها البسلمة "بسم الله الرحمن الرحيم "مرتين؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ما السورة التي ذكرت فيها البسلمة "بسم الله الرحمن الرحيم "مرتين؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما السورة التي ذكرت فيها البسلمة "بسم الله الرحمن الرحيم "مرتين؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

السورة التي ذكرت فيها البسملة مرتين هي سورة النمل. حيث ذكرت البسملة مرتين في السورة، مرة في أولها ومرة في وسطها.

ذكر الله تعالى البسملة في أول سورة النمل، كما ذكرها في أول جميع السور ماعدا سورة التوبة. وأما ذكرها في وسط السورة، فجاء في الآية 30، حيث قال تعالى: "إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ".

وذكر البسملة في وسط سورة النمل له دلالة بلاغية، حيث يشير إلى أن السورة تتحدث عن قصة سليمان عليه السلام، الذي كان ملكًا عظيمًا، وكان يرسل الرسل إلى الملوك والأمراء، وكان يكتب لهم رسائل تبدأ باسم الله الرحمن الرحيم.

وهناك رأي آخر في سبب ذكر البسملة مرتين في سورة النمل، وهو أن ذلك يدل على أن السورة تتحدث عن قصة سليمان عليه السلام، الذي كان ملكًا على الإنس والجن، وكان يحكمهم بالعدل والرحمة. ولذلك، فقد ذكر الله تعالى البسملة في أول السورة، وذكرت مرة أخرى في وسط السورة، للدلالة على أن حكم سليمان عليه السلام كان قائمًا على أساس العدل والرحمة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أغسطس 19، 2021 بواسطة مجـهول
  • ماهي
  • السورة
  • التي
  • ذكرت
  • فيها
  • البسملة
  • مرتين
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...