0 تصويتات
بواسطة
كم ساعة تستغرق عملية تسوس الاذن؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . كم ساعة تستغرق عملية تسوس الاذن؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم كم ساعة تستغرق عملية تسوس الاذن؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
عُدل بواسطة
تسوس الأذن ومضاعفاته

 

د. مجدي عبد الكريم – استشاري الانف والاذن والحنجرة

 

قبل الدخول في تفاصيل التسوس فان الأذن تتكون من ثلاثة أجزاء: الأذن الخارجية وتشمل صيوان الأذن قناة السمع.الأذن الوسطى وتشمل طبلة الأذن وعظيمات السمع.الأذن الداخلية وتشمل القوقعة والقنوات الهلالية.
تسوس الأذن (Mastoiditis) يحدث عندما تذوب العظام الصدغية المتواجدة خلف الأذن الوسطى لأسباب عدة . أخطر الأنواع يطلق عليه مصطلح الكراتوما Cholesteatoma والكراتوما التهاب مزمن وخطير يصيب الأذن الوسطى ويؤدي إلى نمو خلايا جلدية في غير مكانها الطبيعي.

تبدأ الكراتوما بالظهور ككيس صغير( من طبلة الأذن) في الأذن الوسطى لعدة اسباب ويقوم هذا الكيس الصغير بتكوين خلايا داخله تنمو وتكبر مع الزمن (بطريقة تشبه الورم) ومن الأذن الوسطى تنتشر الكراتوما الى باقي اجزاءالأذن وبالذات الى العظام الصدغية خلف الأذن.
وتستغرق وقت العملية حوالى 3 ساعات

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...