في تصنيف معلومات عامة بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة

سيام هو اسم تايلند الرسمي حتى تاريخ 11 مايو 1949 م. تم إخراج فيلم يبين نظام الحكم فيها وهو آنا والملك (Anna And The King) وهي بالأصل حضارة قامت على أرض تايلند واشتهر ملوكها بكثرة زوجاتهم، تعني سيام أرض الأحرار

0 تصويتات
بواسطة

تايلند ورسميا مملكة تايلند (تايلاندية: ราชอาณาจักรไทย وتلفظ [râ:t.tɕʰā ʔā:nā:tɕàk tʰāj] (سماع)) المعروفة سابقا باسم سيام هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية تحدها كل من لاوس وكمبوديا من الشرق، وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندامان وميانمار من الغرب. تنقسم تايلند إداريا الي 75 محافظة التي بدورها تنقسم الي احياء وبلديات بالإضافة الي عاصمة المملكة التايلاندية بانكوك التي تعتبر منطقة إدارية خاصة وعاصمة البلاد وأكبر مدنها.

يقدر عدد سكان تايلاند بحوالي 66 مليون شخص، مما يضعها في المرتبة 20 عالميا حسب عدد السكان، تعرف تايلاند باسمها السابق "سيام" أيضًا، وقد كان هذا الاسم الرسمي للبلاد حتى تاريخ 11 مايو 1949. تعني كلمة "تاي" الحر في اللغة التايلاندية. اشتق من نفس اللفظ (تاي) الكلمة التي تطلق على السكان أي تايلانديون، تستعمل بعض الأقليات المتواجدة في البلاد كلمة سياميون عند الإشارة إلى سكان البلاد.

النظام ملكي دستوري، يحكم البلاد الملك راما التاسع، الملك التاسع من سلالة تشاكري، الذي يملكها منذ عام 1946، وهو من ضمن أصحاب أطول فترة حكم في العالم وأطول فترة حكم في التاريخ التايلاندي [.

تايلاند في المرتبة 51 عالميا من حيث المساحة الكلية ، وتبلغ مساحتها حوالي 513,120 كم2 ، وصنفت في المرتبة 20 من حيث عدد السكان 64 مليون نسمة. العاصمة و أكبر مدينة هي بانكوك ، والتي تعد المركز السياسي والتجاري والصناعي و الثقافي في تايلاند . حوالي 75 ٪ من السكان تايلانديين عرقيا ، 14٪ تايلانديين صينيين ، و 3 ٪ من الملايو؛ [15] البقية ينتمون إلى الأقليات التي تشمل المون، الخمير ومختلف قبائل التلال. اللغة الرسمية في البلاد هي التايلاندية. الدين الرئيسي هو البوذية، التي يعتنقها ويمارسها حوالي 95 ٪ من السكان.

شهدت تايلاند النمو الاقتصادي السريع بين عامي 1985 و 1996، و تعتبر حاليا من الدول الصناعية الجديدة. السياحة أيضا تساهم بشكل كبير في الاقتصاد التايلاندي[ وهناك ما يقرب من 2.2 مليون من المهاجرين الشرعيين وغير الشرعيين في تايلاند [18] واجتذبت البلاد أيضا عددا كثير من المغتربين من البلدان المتقدمة

0 تصويتات
بواسطة

سيام هو اسم تايلند الرسمي حتى تاريخ 11 مايو 1949 م.

تم إخراج فيلم يبين نظام الحكم فيها وهو آنا والملك (Anna And The King) وهي بالأصل حضارة قامت على أرض تايلند واشتهر ملوكها بكثرة زوجاتهم، تعني سيام أسود بينما تايلند تعني أرض الأحرار.

اٍن المصطلح المعروف التوأم السيامي يعود في الاصل اٍلى أن أول حالة معروفة ظهرت في سيام ومن هنا أتى الاسم.

بحاجة إلى التنشيط طبعا فلم رائع ذوالفقار

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...