0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
مغلق بواسطة
من هم هوارة بني تميم ( التماتمه ) في مصر اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . من هم هوارة بني تميم ( التماتمه ) في مصر وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم من هم هوارة بني تميم ( التماتمه ) في مصر نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تم إغلاقه بملاحظة: تم الاجابه شكرا
بواسطة
النعيري بني خريبي كان معه 95 نسيه حضرتك يااستاذ

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
هم من احدى بطون هواره وينتمى نسبهم الى بنو محمد
وتميم الذى هو جدنا القريب ليس له علاقة بقبيلة تميم وإنما هو ابن تمام مطاوع أحد بطون بنى محمد
أما بخصوص الكتب توجد كتب مضاده لكتب اخرى وبالرغم من انها من نفس العصر وذلك لسبب واحد هو
الذى تحكى عنه باللغة العربية والتركية ، يا عزيزى التاريخ مزور فلا تعتمد على هذه الكتب بما يشبه اليقين لأن الكتاب يخضع لوجهة نظر المؤرخ وميوله وانتمائه القبلى خاصة لو من الفريق الآخر ، والله الموفق .
بواسطة
اوافقك الرأي اذ لا يوحد ما يشير لوجود لبني تميم فى صعيد مصر
بواسطة
هذه كذب.  الشعاروه ليس. تماتمه. ولكنهم. جدهم.  كان بربابه   كل من هب. ودب. يقول تماتمه  وتنسبو مع تماتمه.  زمان. ايام الفقر ولكن هما. من. المنيا  وليس تماتمه. كام. يدعون
بواسطة
انتا مين عشان تأكد أو تنفي نسب حد
0 تصويتات
بواسطة
عشائر بني تميم من قبيلة بني محمد

( التماتمه ) يسكنون خط الحاجر الغربى الذى يقع غرب جرجا , و تسمى القرى التى يسكنونها بأسماء أبناء القبيله , قرية بيت داود , قرية بيت علام , قرية بيت خلاف , قرية بيت الخريبى , وهذه عادة قديمه لقبيلة هواره أنهم يسمون أماكنهم بأسمائهم وهم بنى خريبى بن محمد بن مطاوع بن محمد بن المثنى بن تمتامى بن تميم من قبيلة بنى محمد .
وأنجب خريبى خمسة من الأولاد هم الفارس المغوار عسر بن خريبى , علام بن خريبى , حسوبه بن خريبى , محمد الملقب بمحمد الصغير بن خريبى و عبدالسميع بن خريبى .
*ابناء الفارس عسر بن خريبى :
وهم ثلاثه الاكبر هو حجازى بن عصر ومقلد بن عصر وهم اخوة اشقاء لنفس الام و داود بن عصر بن خريبى من أمه خديجه أبو كراع من عرب المطاعنه والذى تولى بعد ابيه شياخة المنطقه وتزوج وانجب الكثير.
ابناء داود ابن عسر بن خريبى:
أبنه الاكبر يوسف بن داود وابراهيم بن داود وهم اشقاء لأمهم مالكة بنت شافع وسليمان بن داود وعلى بن داود وعبدالرحيم بن داود ورضوان بن داود والذى لقب برضوان المجلع لأنه كان اصغرهم.
*أما عن ابناء حجازى فهم يلقبوا بالحجايزه نسبة الى ابيهم حجازى وهم الجمل ويوسف وبخيت .
*وابناء مقلد يعرفون بالمقالده لنفس السبب وعلاقتهم بالحجايزه اقرب من علاقتهم بأبناء داود لأن مقلد وحجازى اشقاء لنفس الام.
*اما عن ابناء داود فأكثرهم تماسكا وتقاربا فيما بينهم ابناء يوسف بن داود ويتبقى اسم ال يوسف يحمله عائلات كثيره منهم هم عائلة الجوابر وابناء عمهم بيت حسن و عائلة الدواكر و عائلة الهيومه.
أما بالنسبة للتقسيم المكانى لأبناء الفارس عسر بن خريبى :
قرية بيت داود : والتى سميت قرية بيت داود عسر نسبة الى داود بن عسر فتم تغيير الاسم الى بيت داود سهل تحسبا من الهيئات الملكيه فى عهدها ان عسر تعنى صعوبة العيش .
يسكن بيت داود عائلة البريديه ومنهم بيت ابو حساب وعائلة الهيومة وهم من ابناء يوسف بن داود , وال مراد من ابناء عبد الرحيم بن داود .
ويسكن نجع على منصور عائلة الحجايزه ابناء حجازى بن عسر , وابناء ابراهيم بن داود بن عسر وهم ال حمد وال على منصور الذى سمى النجع باسمه لاحقا و ال عرابى و ال الشيخ .
ويسكن المقالده بنجع سعد السعود .
ويسكن كوم بيت داود ال يوسف بن داود بن عصر وهم الجوابر وال حسن ابناء عمومتهم والدواكر والهيومه و ال داود بن يوسف وقد نزح منهم ال الكيلانى الى المنيا وهم يسكنون فى عزبة الكيلانى بمركز بنى مزار, وابناء سليمان بن داود بن عسر (الشراقوه) لأنهم يسكنون شرقى البلده وقد نزح منهم الكثيرون الى الفيوم , و ابناء على بن داود بن عسر ويعرفون بالبساطوه نسبة إلى البسطى بن على بن داود ولهم ابناء عمومه فى قرية المدمر التابعه لمركز طهطا بمحافظة سوهاج , و ال عبدالخالق وهم ابناء عبدالرحيم بن داود بن عسر , و ال القبيصى و ال عطيت الله وابناء غازى من عائلة البريديه , وال امام من ابناء رضوان بن داود بن عسر ومنهم بيت فتحى ابو عبدالرازق يسكنون بيت خلاف , ولهم ايضا ابناء عمومه يعرفون ببيت عبدالكريم يسكنون فى قرية الخلفيه بجرجا .
*ابناء علام بن خريبى :
وهم يسكنون قرية بيت علام التى سميت نسبة لجدهم علام بن خريبى وهم عائلات الخلالفه والرزوقه و بيت عبدالحليم وبيت همام وبيت الشيخ وبيت بغدادى .
*ابناء عبدالسميع بن خريبى :
وهم عائلة الجوابر ويسكنون قرية بيت علام مع ابناء عمومتهم ولهم من العدد الكثير.

*ابناء حسوبه بن خريبى :
وهم يسكنون قرية بيت خلاف وخلاف لقب لحسوبه بن خريبى وهم عائلات ال سباق (السباقات), و ال بدر (البدوره) , وال شاهين (الشهاينه) , وبنجع زوينه يسكن من ابناء خلاف ايضا ال خطاب (الخطاطبه) , و ال حربى.
*ابناء محمد الصغير بن خريبى :
وهم يسكنون قرية بيت الخريبى التى سميت على اسم خريبى لأنه سكنها مع ابنه الصغير محمد , وهم عائلة الموازن وعائلة الرحايمه وعائلة الخريبات والكلاينه والنعاريه و بيت حسن.
*هؤلاء فقط هم هوارة بنى تميم من بنى محمد الذين يسكنون خط الحاجر وليس لأى عائله اخرى تدعى انها من هواره صلة بالقبيله , ادعو الله ان يوحد كلمتهم ويرفع بالحق رايتهم ويستخدمهم للدين كما استخدم اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وان يجعلهم دائما متحابون فى الخير , حفظكم الله أحفاد الفرسان المحاربين .
هذا من باب الاعتزاز بالنفس والنسب ويعلم الله اننى ما دعوت للتفاخر والتعالى على خلق الله (( فكلنا لأدم و أدم من تراب )) . ومن وجد خطأ فعليه بالتأكد منه وارشادنا الى الاصح باذن الله.
بواسطة
أقسمت بالله وعليك قسمك فرحان اوي بنفسك وانتا عمال تشوه صوره الناس لعل خيرا أن شاء الله العزه والعظمه لله وحده عمال تفضح في كل عيله شويه وتنشر كلام مش كويس عن الناس متستعجلش يوشك الله أن يهتك عرضك وشرفك في أهل بيتك أن شاء الله .قال عز وجل والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا واثما مبينا . وقال الرسول صل الله عليه وسلم يا معشر من امن بلسانه ولم يدخل الايمان قلبه لا تغتابوا المسلمين ولا تتبعوا عوراتهم فإنه من اتبع عوراتهم تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته يفضحه في بيته .. ان شاء الله .اسال الله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم أن يرزقك عاجلا وليس اجلا بان يفضحك الله  ويهتك عرضك في أهل بيتك  وفي مالك وانت وجميع من تبعك من عائلتك فضيحه لا مثيل لها تمشي بين الناس تخبي وجهك ولا تستطيع الخروج من بيتك انت وجميع عائلتك حتي تموت قهرا حسبنا الله ونعم الوكيل قل افوض امري الي الله أن الله بصير بالعباد ربنا ينتقم منك بحق عرشه وجلال قدره وعظمته وهو ولي ذلك والقادر عليه امين يارب ادعو عليك وانا كل ثقه في قدره الله وعظمته وقوته أن شاء الله فقد استقويت والله اقوي وأعظم وان شاء الله ربي لن يخذلني
بواسطة
كلو خلط في الانساب الشعاروة من بني محمد وليس من التماتمه وابناء عمومتهم في محافظة المنيا واسيوط
ومن الهواره بني محمد وهي متفرقه في الصعيد ولا تزال بني محمد اسما لبلدة في مركز ابنوب بأسيوط
وهي محط رجال بني محمد ومنهم أيضآ في محافظة المنيا آل الشعراوي ومنهم المجاهد الوطني الكبير علي باشا شعراوي زميل سعد زغلول في الحركة الوطنية عام ١٩١٩ك في مصر وكان احد
 اقطاب الوفد المصري
وعندما قتل علي ابن غريب ابن عمه إسماعيل ابن مازن بمجرد ان تولي محمد بن عمر بن عبد العزيز البندارى الهوارى أمراء هوارة قام قام بتمكين اتباعه
في اقليم جرجا معتمدا علي زراعة القصب واقامه
العديد من المعاصر واستخلاص السكر من لذلك
كثرة اموالة وكما قام بالهجوم علي اولاد غريب
ليسقر للامير اسماعيل ابن مازن. بنية إجلائهم عن ديارهم بالاشمونين او علي الاقل كسر شوكتة وبقول المقريزي عن ذلك وقوع الفتنه بين محمد بن عمر بن عبدالعزيز الهواري وبين اصحاب علي بن غريب الهواري التازلين بالاشمونين وذلك ان ابن عمر اراد اخراجهم من البلاد وموقف اخر عزز من سلطة محمد عمر بن عبدالعزيز البنداري الهواري عند السلطان برقوق عندما قام بمساندة نائب السلطان
بالوجه القبلي ضد اعدائة بقول المقريزي فتحالف اصحاب ابن غرب الهواري الذين بالحيرة وغيرها مع فزارة وعرك وبني محمد ضدد محمد بني عمر وعند انتهاء حكم بني عمر وبعدهم حكم شيخ العرب همام
تم الصلح بني ابناء بني محمد وبين بني عمر احفاد عمر بن عبدالعزيز البنداري الهواري ورحل جزء كبير من بني محمد من أسيوط والمنيا الي جرجا ومنهم بني محمد في السحل ال شعراوي في الحرجه بالقرعان وبيت ابو استيت وابو كريشه
0 تصويتات
بواسطة

ال الخريبى هوارة خط الحاجر
خريبى تمام مطاوع داود على عيسى يوسف عمر بن عبد العزيز البندارى الهوارى
تنسب قرى غرب جرجا من هوارة الخريبى ((او خربتى كما ذكر فى دار الوثائق والمحفوظات بالقاهرة )وهى قرى بيت علام وبيت داود وبيت خلاف وبيت الخريبى .اتى خريبى الهوارى الى هذه المنطقة من غرب البلينا لا اعلم تحديدا قيل من العرابة وقيل من الغابات وقيل من بنى منصور .
انجب خريبى من الاولاد خمسه وهم :
1- خريبى بن خريبى واسمه مجاور الدين
2-عسر ابو خريبى وهم من ام امهم من الغابات تبع البلينا
3- خلاف ابو خريبى واسمه حسوبة
4- علام ابو خريبى وامهم من العمرة تبع البلينا ايضا مما يوكد ان خريبى كان يسكن غرب البلينا وهم من هوارة بنى محمد واقرب ناس لهم هم الشعاروة والمخالفة وبيت محمد وشهرتهم ( ال خضورة ) بالحرجة بالقرعان ... والخلافية بجرجا واولاد شافع بالبلينا والوحلية وغيرهم.
5هالوك خريبى واغلب زرية موجوده فى العوامر مع تحريف الاسم لهو وجدير بالذكر ان خلاف ابو حسوبة قتل على يد عرب جهينة وان اخوه عسر ابو خريبى قتل من عرب جهينة سبعة ثأرا لاخيه .
اولاد خريبى تفصيلا هم :
1- عسر وهو اجب ثلاث اولاد هم :
• داود وتسمت البلد التى سكن فيها باسمه وكانت قبلا تسمى العجيبية وانجب داود 1- بريدى (( من نسله حساب الذى ذكره الحبونى فى كتابه انساب العرب )) 2- هيم 3-4-ابراهيم 5- عبد اللطيف
• حجازى وانجب من الاولاد 1- همام 2- يوسف 3- بخيت 4- رضوان 5-..... البيوت التى تنسب لحجازى عسر خريبى هم بدون ترتيب 1- بيت الشريف 2-بيت الخريبى 3-بيت نجيب 4- بيت الجمل 5-الخمران 6-بيت قالوح 7-بيت معاطى 8-بيت عبد العزيز 9- السملات 10-بيت احمد حى 11-بيت الطيب 12- بيت المخشب 13بييت هارون سكنوا السمطا بالبلينا 14- بيت شرف الدين فى بنى سويف 15- بيت شرف الدين فى بنى سويف .من الحجايزة وسكن القاهرة المهندس / عويس عباس عبد العزيز احمد محمد همام حجازى عسر خريبى شارك مع المهندس حسب الله الكفراوى فى بناء ابراج الضغط العالى من السد العالى حتى اسكندرية .
• مقلد عسر خريبى وهو جد هوارة نجع سعد السعود وهو نجع من نجوع بيت داود جميعا ما عدا بيت همام فهم من الحجايزة واولاد مقلد هم 1- سرحان 2- محمد 3- كرمود
--------
2- خريبى واسمه مجاور الدين خريبى الهوارى
وهو مؤسس قرية بيت الخريبى وامه من الغابات كما ذكرنا وتزوج من الشوامر من خارفة جرجا وهم من قبيلة بلى القحطانية *- مازن وهو جد الموازن وجد بيت حسن ومن بيت حسن بيت حسب النبى (( ذكرهم الحبونى فى كتابه انساب العرب ))
خريبى واسمه مجاور الدين خريبى الهوارى وهو مؤسس قرية بيت الخريبى وامه من الغابات كما ذكرنا وتزوج من الشوامر من خارفة جرجا وهم من قبيلة بلى القحطانية
*1- مازن وهو جد الموازن وجد بيت حسن ومن بيت حسن بيت حسب النبى (( وعبد العال بك حسب النبى من اولاد مجار الدين الخريبى البرلمانى الكبير ابو الفتوح حسب النبى عضو مجلس الامه ثم عضو مجلس الشعب ذكرهم الحبونى فى كتابه انساب العرب ))نسبه:حسن.بن.عيسي.بن.حمد.بن.مازن.بن.محمدبن.(أنجارالدين) بن.خريبي.الأول.بن.تمام.بن.خريبى الهوارى من التماتمه وقدذكرالحبوني.
خريبي.أنجب.عسر أنجب.حسب.النبي.ثمانية..ذكرهم.تولي.منهم.العمودية.مصطفي. ومحمدثم.محمدبن.عيسي.ثم.أعقبه
العمدة.الحالي.ابنه.أحمد حسب.أنجب.محمدوهوبيت.واحد فرغل.أكبرهم.أنجب.أحمدوحسن ومصطفي محمد حسن.أنجب.أحمدوالسيد موسي.أنجب.أحمد.ومحمدو عيسي عبدالرازق.أنجب.محمدوأبوال
1 بيت عيسى
2 بيت محمود
3 بيت احمد
4 بيت البرعي
5 بيت مصطفي
6 بيت محمد
7 بيت عبد اللطيف
8 بيت عبد العال
وهو اصغرهم واثر ابيه مصطفى بالعموديه فظل 38عاما عمدة منهم عشرون عاما فى حياة ولده حسب النبى بك المتوفى 1930 رحمه الله
عائلة.مازن.تتكون.من.ثلاثة.بيوت.
1-بيت.يوسف.مازن(بيت.الشيخ.عبدالعال.
بيت.عبدالرحيم-بيت.محمود)
2-بيت.عثمان.الأشقر.
3-بيت.خليفة.
من.أشهرهم..الشيخ.عبدالله.شيخ البلدة.ومن.قبله.أخيه.الشيخ.عبدالعليم وقبلهم.والدهم.الشيخ.عبدالعال.عبدالحليم ويوجدأسم.اليمني.وجدمكتوباعلي.منارة.اثرية
في.جرجامحمدبن.عبدالعريزاليمني كذلك.علي.الحمام.ومسجدالمتولي.عمربن عبدالعزيزاليمني
--------------------------ذكرهم الحبونى فى كتابه انساب العرب ))
*- كيلانى وهو جد الكلاينة
*- كيلانى وهو جد الكلاينة انجب كيلانى 4اولاد
1تمام 2سلمان 3سليم 4 ابو الحلاقن
انجب تمام كيلانى 4 وهم
1 بيت حسين
2 وبيت ابرهيم
3 وبيت راجح
4 وبيت ابو الحسن
2انجب سلمان كيلاني 4 وهم
1 غازى 2 همام 3عبد الراضى 4 احمد
3سليم كيلانى انجب 2
1 احمد 2 وحمدى
ويوجد تكليف بسمه حوض سليم 83 فدان حتى الان
4 ابو الحلاقن كيلانى لم يعرف احد من اولاده
ولا اعلم غير هؤلاء حتى الان على وجه اليقين وليعذرنى ابنا العم على ما نسيت منهم
-----------
3- خلاف ابو حسوبة ابو خريبى الهوارى
وهو مؤسس قرية بيت خلاف ناحية جرجا واولاد خلاف هم
:1- يوسف جد بيت ابو موسى 2- محمد جد الخطاطبة نسبة لخطاب واسمه عمر واشتهر بحطاب 3-احمد وهو جد السباقات وقد ذكرهم الحبونى فى كتابه انساب العرب وجد

البدورة والبدورة والسباقات اولاد خليفة احمد خلاف خريبى وجد الشهاينة وبيت مغيت 4- الحوارك 5-زيد وهو جد بيت حربى والخلايلة
4- علام ابو خريبى الهوارى
وهو وتسمت قرية بيت علام على اسمه وكانت قبلا تسمى العلوانية نسبة الى العلاونة من بنى سليم ا والى احمد علوان والله اعلم .
ينسبون لعلام أبو خريبى الهوارى
( من التماتمة من بنى محمد الهوارية ) ويسكنون فى قرية " بيت علام " آخر قرى مركز جرجا فى الجنوب الغربى وعلام هذا هو جد عائلات : بيت همام، وبيت محمود، والأبضيات،

وبيت أبو زيد، والمهارنه، فهم جميعاً من بيت علام من التماتمة الهوارة، ومنهم آل بديوى فى الوحليه وشهرتهم التماتمة ومنهم المخالفه بالحرجة بالقرعان بالبلينا وبيت الأمير داود عيسى والشعاروة وبيت محمد وشهرتهم ال خضوره بالحرجة بالقرعان، وتوجد كذلك من فروعهم عائلة التماتمة وهى عائلة معروفة وهم قريباً جداً منكم فى المراغة بقرية اقصاص وقيل أن جدهم هو أخ لبديوى ومخلوف المذكورين بالوحلية والحرجة بالبلينا، وجميع عائلات هوارة فى هذه القرى ترجع إلى جد واحد وهو خريبى أبو تميم وينسب إلى التماتمة وهم فرع من بنى محمد الهوارية، وهم الذين يسمون هوارة خط الحاجر ..
جدير بالذكر ان لقب شيخ المشايخ كان فى اولاد خريبى فى كل القرى وكان جدى خلف سعيد خلف العتر شيخ مشايخ بيت خلاف وقبله جدى عميرة عمر خلف العتر وقبلة كان هلاوى بن خلف العتر حتى تحولت المشيخة الى عمودية وانتقلت العمودية الى فرع اخر من اولاد خلاف وهو العمدة خليفة سباق ثم ابنه العمدة على ثم العمدة حسن القاضى ثم العمدة محمد على سباق ثم العمدة قدرى وهو العمدة الحالى ل بيت خلاف على فى اولاد خريبى وكذلك مشايخ الحصص .
كما ان لقب البكوية كان موجود فى اولاد خريبى وممن حاز على لقب البكوية من نسل داود مصطفى بك حساب وثروت بك حسب النبى والبكوية فى اولاد خلاف كانت فى السباقات منهم القاضى حسن بك ابو سباق وحسمت بك فارس فرسان هوارة الذى طلع راكب الفرس قصر عابدين واهداه الملك فاروق سرج من ذهب وانعم عليه بلقب البكوية والبدورة ايضا كان منهم الاميرالاى احمد عبد الرحمن بك المتوفى سنة 1949م ومن اولاد خلاف البرلمانى الكبير الدكتور خليفة رضوان خلف الخطابى وفى اولاد علا م ابو خريبى كانت فى بيت همام ومنهم السفير عصمت همام ومنهم عالم الذرة الكبير الدكور شوقى همام ومنهم النائب البرلمانى الكبير هارون (هرقل )عبد القادر همام . تحتل قرى اولاد خريبى مساحة حوالى 10 كيلو من الشمال الى الجنوب بخط الحاجر الغربى غرب جرجا وتتوسطها قرية المحاسنة القحطانية .
واخير لا توجد قرى فى جمهورية مصر العربية تحمل لقب بيت خير قرى اولاد الشريف خريبى وفى سجلات الداخليه رفض اصحاب هذه القرى تغيير المسمى الى اولاد كما هو الحال فى قرى اولاد على واولاد خلف واولاد بهيج واولاد عليو واولاد سلامة ولم اجد تفسيرا لهذا .

وفي الاخر كل ما ذكر في هذا ينتمون فقط لهوارة التماتمه وايضا هناك الكثير من هوارة وفي نفس الاماكن ويدلون علينا من الجدود الكبيره لان كل الهوارة ابناء راجل واحد ولاكن من فوق

بواسطة
تم الإظهار مرة أخرى
السلام عليكم جميعاابناء العم التماتمه الاول انااسمى خالد احمد عطيه سليمان الاخ الى كاتب التعليق ابوالحاج عطيه  انا غير مسؤل عن الكلام المنشور
والشعاروه والخضاضره اهلناوناسنا واولاد عمنا والمخالفه اولاد عمنا وانالايمكن ان يصدر هذا الكلام منى والكلام ده الغرض منه توقيع الناس فى بعضها والى عاوز ينشر كلام ينشره باسمه كامل واناكتبت اسمى بالكامل وعلى استعداد انشر رقم تليفونى وهذا التوضيح منى الى كل تماتمى احترامى وتقديرى الى كل التماتمه لان ده اصلى ونسبى والاصيل مايغلط فى ابناء عمو مهما كان دي رابط الصفحه الشخصية بتعتي
https://www.facebook.com/profile.php?id=100014876353074&mibextid=ZbWKwL
بواسطة
دايماً الناقص هيحاول يقلل منك عشان ميبانش نقصه و الكداب هيطلع كل الناس كدابين عشان يداري وسطهم و ميبنش انه كداب.. هتقابل ناس تحاول تجيب اللي فيها فيك و تحسسك بالعجز و النقص و انك انت اللي وحش و متتعاشرش و يخدوك بالصوت و الهبد و الرزع عشان تكش و تصدق انك انت اللي شخص سئ و هما اللي كويسين و تضعف..
دايماً في ناس قبل ما تمشي من حياتك هيقللوا منك و يشيلوك الذنب
 خليك واثق ف نفسك و اوعي تنحني و صدق انك الصح و عامل اللي عليك و زيادة اوعي تجيب ورا طول ما انت علي حق
ابن خضورة

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 4، 2022 بواسطة مجهول
  • هل
  • هم
  • اعراب
  • قبيله
  • بني
  • عجلان
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 1 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 25، 2023 في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 10، 2023 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...