في تصنيف الامراض بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
السرطان ليس مرض معدى جراحات سرطان الحنجرة د على زيدان استاذ جراحة الاورام

 

https://www.youtube.com/watch?v=YFmVAmH4aa0
0 تصويتات
بواسطة
إن السرطان مرض غير معدي ولا ينتقل وراثياً، إنما هو مرض مكتسب، فلا ينتقل بالعدوى من المريض إلى الأشخاص السليمين بالتلامس، فقد مرت آلاف السنين منذ أن عرف الطب هذا المرض، ومنذ ذلك الوقت لم تسجل أي حالة عدوى أو تفشي وباء سرطاني في أي مكان، فكان لابد أن يحدث هذا الوباء لو أن السرطان كان مرضاً معدياً.

والسرطان هو ليس مرضاً قاتلاً ، فالمريض لا يموت من مرض السرطان إنما يموت من مضاعفات هذا المرض الخبيث ، فحين يتأخر تشخيص المرض عند الشخص المصاب، الذي عادة ما يكون نتيجة إهمال المريض نفسه عن الذهاب إلى الطبيب، أو الجهل بأعراض المرض نفسه، فهو ما يعكس أهمية معرفة حدوث المرض مبكراً للحصول على العلاج الشافي بإذن الله.

إن كل إنسان بلا استثناء هو عرضة للإصابة بمرض السرطان ، ومعنى ذلك أنه لا يوجد إنسان لديه المناعة ضد السرطان، كما أنه ليس هناك لقاحات تقي من الإصابة به.

لقد اكتشف العلماء جيناً موجوداً في جسم الإنسان، حيث يعمل هذا الجين على إيقاف إنقسام الخلية في جسم الإنسان، فالخلية تحتاج إلى فترة من الزمن تعد راحة لكل انقسام ، وذلك لتتمكن من مراجعة جزيئات الحمض النووي، للتأكد من خلو وجود أي خلل أو طفرة في تركيب الخلية ومن ثم يعمل الحمض النووي على إصلاحها قبل أن تنقسم مرة أخرى. وتحدث هذه الطفرة في بعض الأجسام، حيث تتكون أجساماً مضادة في الجسم لهذا الجين، مما يؤدي إلى تعطيل عمل الجين وبالنتيجة تظل الخلية بانقسام متتابع دون مراجعة جزيئات الحمض النووي للتحقق مما إذا كان هناك طفرة بها وهو ما يؤدي إلى حدوث الخلل في جزيئات الخلية ومن ثم حدوث السرطان, ولقد وجد أن معرفة وجود هذه الأجسام المضادة من خلال الدم يؤدي إلى الكشف المبكر عن قابلية الإصابة بالسرطان لا سمح الله.

ومن أمراض السرطان الأكثر خطورة على الإنسان والأقل استجابة للعلاج هي عدة منها سرطان القولون والمعدة والمريء والفك وسرطان العظام.. أللهم عافينا

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل مايو 13، 2015 في تصنيف الامراض بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل يوليو 15، 2016 في تصنيف الامراض بواسطة مجهول
2 إجابة
سُئل مارس 22، 2016 في تصنيف الامراض بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل مارس 5، 2016 في تصنيف الامراض بواسطة عبدالله وائل
1 إجابة
سُئل أغسطس 30، 2015 في تصنيف الامراض بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل يوليو 15، 2016 في تصنيف الامراض بواسطة Syria
1 إجابة
سُئل أغسطس 18، 2015 في تصنيف الامراض بواسطة Anes Zaeno
1 إجابة
سُئل مايو 30، 2015 في تصنيف الامراض بواسطة العجوز القرفان من الدنيا
1 إجابة
سُئل أبريل 27، 2015 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل ديسمبر 10، 2015 في تصنيف المدارس بواسطة طالبه
0 إجابة
0 إجابة
1 إجابة
سُئل يناير 29، 2016 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...