0 تصويتات
بواسطة
موضوع تعبير وصف القمر وهو ينير السماء؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . موضوع تعبير وصف القمر وهو ينير السماء؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم موضوع تعبير وصف القمر وهو ينير السماء؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
بواسطة
فأنت تجلس في الأعالي وتنير بنورك على الأهالي

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

5 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

موضوع تعبير وصف القمر وهو ينير السماء

القمر هو جوهرة الليل الجميلة التي تنير سماء الأرض بضوئها الفضي الساحر. يظهر القمر في السماء ككرة بيضاء مشرقة تضيء الظلام وتزيد من جمال الليل. يبدو وكأنه لؤلؤة كبيرة تعلو رأس السماء، يتلألأ بألوانه الفضية الخلابة، وينعكس ضوؤه على سطح البحار والأنهار، فتبدو المياه وكأنها ملبدة بالفضة.
عندما يكون القمر في أوج تألقه، يمكن رؤية تفاصيل سطحه الواضحة والجميلة، ويمكن رصد الظلال الناتجة عن التضاريس الجبلية والوديان على سطحه. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمشاهد رؤية النجوم اللامعة وهي تلتف حوله، مما يزيد من جمال هذا المشهد الساحر.
بالإضافة إلى ذلك، فإن القمر يلعب دورًا هامًا في حياة الناس، حيث يساعد على تحديد التقويم الزمني، ويؤثر على عدة عمليات حيوية في الطبيعة، مثل مواسم الحصاد والحياة البرية. إنها رائعة كما تحتضن الخيال والأحلام، وتجعلنا نفكر في العديد من الأمور الرومانسية والخيالية.
بواسطة
شكرا على هذا الجاية الرائعة
بواسطة
شكرا
0 تصويتات
بواسطة
عندما يشع نور القمر فيفزّ القلب فرحاً واستبشاراً بعودة الغائب الذي يشابه طلّة القمر، ويحرّك منابع الحُبّ فيفيض القلب بمشاعر الشوق والحنين بهذا الجمال، وهذا الإبداع..
القمر ذلك الجرم السماوي الوحيد للارض والذي يدور حول الارض، ويكون مضيئا بسبب انعكاس اشعة الشمس عليه، فالقمر يعد من اجمل الكواكب صورة وابينها منظرا واسلها رصدا والاكبر بالنسبة للعين المجردة بعد الشمس، فهو يسير بشكل دائري حول الارض، وما يسترعي انظارنا دوما هو اختلاف اشكاله وتعدد مطالعه في السماء، الامر الذي جعله مبعث تخيل للكثير وتفكر للحكماء ومقصدا لعبادة الجهلاء، فنراح يلوح ليلة اول الشهر اثر غروب الشمس ضئيلا مقوسا لا يلبث ان يغيب مع شفق الشمس، ومن ثم يهل بليلة ثالثة ابين صورة وابقى زمنا، ولا يزال نوره يزيد ويتقد طلوعه نحو المشرق حتى يكون بدرا كاملا بهي الطلعة باهر الانوار
ليلة بهيجة دائما نقولها عندما نرا قمرا ساطعا منيرا ظلمات الليل، وحوله النجوم الجميلة والرائعة، فالقمر انيس في سكون الليل بلا مقابل، ومنير الدروب للحائرين، وهادي السبيل للسالكين، ونوره متى تم عم، فنحن نراه يسكن بيوت المساكين حتى يؤنس وحشتهم ويذهب غربتهم، ويجعل منازلهم قصرا من نوره الذي لا يضام، ولقد خلق الله القمر مسخرا لاهل الارض خاصة، حيث يعكس نور الشمس ليهدي الانسان في ظلمات البر والبحر، ولقد قضى الانسان عصورا وازمانا وليس له مصباح في جنح الظلام، ولايزال كذلك لاهل البدو وقبائل الهمج، وهو باختلاف أشكاله تقويم فطري لهم، فبإهلاله يعرف أول الشهر، وبالتربيع الأول يعرف ربعه، وببذره يعرف نصفه، وبالتربيع الأخير يعرف ثلاثة أرباعه، وبمحاقه تعرف نهايته.
بواسطة
بدي تعبير غيره لوسمحتو
0 تصويتات
بواسطة
موضوع تعبير وصف القمر وهو ينير المساء
بواسطة
شكرا على هذا التعبير الجميل



❤️❤️❤️
بواسطة
شكرا ♥️
0 تصويتات
بواسطة
هوتعبير عن وصف القمر
0 تصويتات
بواسطة مجهول
ﻛﺎﻥَ ﺫﻟﻙ ﻓﻲ ﻟﻳﻠﺔ ﻋﺎﺻﻔﺔٍ ﻣﻥ ﻟﻳﺎﻟﻲ ﺍﻟﺷﺗﺎء ﺍﻟﻘﺎﺭﺳﺔ ﻋﻧﺩﻣﺎ ﻛُﻧْﺕَ ﻭﺣﻳﺩﺍ...
ﺃﺳﺭُﺩ ﻣﺎ ﺣﺩَﺙ ﺗﻠﻙ ﺍﻟﻠﻳﻠﺔ ﻣﻌﺗﻣﺩﺍ ﺃﻭﻻ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻧﻣﻁ ﺍﻟﺳﺭﺩﻱّ ﻭﺛﺎﻧﻳﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻧﻣﻁ ﺍﻟﻭﺻﻔﻲّ ﻟﻭﺻﻑ ﺗﻠﻙ ﺍﻟﻌﺎﺻﻔﺔ
ﺍﻟﻬﻭﺟﺎء ﻭﻛﻳﻑ ﺃﺛّﺭﺕ ﻓﻲ ﻣﺟﺭﻳﺎﺕ ﺍﻷﺣﺩﺍﺙ


في احد   ليآلي الشتآء  البآردة الممطرة  كنت اشاهد التلفاز وفجاة  بدأ المطر يهطل بشده فلم يبتوقف طوال الليل لم  استطع التركيز في متابعة فلمي المتميز ففتحت النافدة وشاهدة منظر تساقط قطرات المطر من السماء وهي تعانق الارض ورايت بعض الناس في الشارع  كانو ممسكون بمضلة تحميهم من المطر والبعض يجري ۆ يحتمي بسترته من المطر  فخرجت لأستنشق عبيــر الورود وقطرات المطر تتقاطر
عليها بكل رقة ..كنت أرى قطرات المطر تهطل .. لتجري على الأرض مكونه
جداول من المياة الرقيقة .. التي تنساب من بين قدمي ..لتشعرني بالانتعاش ..!!
كان المطر يهطل على الشوارع والبيوت والحدائق .. ليغسلها
لينقــيها .. كانت المطر يتساقط على نافذتي .. محدثا صوتا جميلا .. وشكل اروع
لنافذه امتزج فيها بخار تنفسي .. بقطرات المطـر ..
فقررت العودة الى المنزل وجلست امام الموقد احمل في يداي المرتجفتان كأس شاي بالنعناع وحاولت الاسترخاء بعذ ذلك ونمت نوما عميقا تلك الليلة ترسخت في ذهني لن استطيع نسيانها ولن يمحوها الزمن من ذاكرتي
بواسطة
موضوعك مخزي وارجوا ان تحاول اكثر على موضوعك

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 10، 2022 بواسطة مجهول
  • موضوع
  • تعبير
  • لجمله
  • وصف
  • القمر
  • وهو
  • ينير
  • السماء
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...