0 تصويتات
بواسطة
موضوع تعبير عن 30 يونيو كامل بالعناصر؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . موضوع تعبير عن 30 يونيو كامل بالعناصر؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم موضوع تعبير عن 30 يونيو كامل بالعناصر؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
جرت مظاهرات 30 يونيو 2016 في مصر في محافظات عدة. توقيت المظاهرات كان محددًا مسبقًا منذ أسابيع. طالب المتظاهرون برحيل الرئيس محمد مرسي، الذي أمضى عامًا واحدًا في الحكم. في يوم 3 يوليو، أعلن وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي إنهاء حكم محمد مرسي، وتسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية العليا، المستشار عدلي منصور.
في اليوم الأول من التظاهرات وقع قتلى وجرحى. وأحرقت مكاتب لجماعة الإخوان المسلمين، ومقرها في المقطم بالقاهرة.[1] الاشتباكات عند مقر الإخوان في المقطم أوقعت 10 قتلى.[2] في اليوم التالي، وقد جرت مظاهرات في الشهر نفسه للقوى المؤيدة للرئيس، وحملت شعارات "نبذ العنف" و"الدفاع عن الشرعية".
في عصر اليوم التالي، 1 يوليو، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانًا يمهل القوى السياسية مهلة مدتها 48 ساعة لتحمل أعباء الظرف التاريخي، وذكر البيان أنه في حال لم تتحقق مطالب الشعب خلال هذه المدة فإن القوات المسلحة ستعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها.[3] في أعقاب ذلك، طالب كل من حزب النور السلفي والدعوة السلفية الرئيس محمد مرسي بالموافقة على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وجاء في البيان تعبير عن الخشية من عودة الجيش للحياة العامة.[4] وفي نفس اليوم استقال خمس وزراء من الحكومة المصرية تضامنًا مع مطالب المتظاهرين، واستقال مستشار الرئيس للشؤون العسكرية الفريق سامي عنان، الذي قال أن منصبه كان شرفيًا ولم يكلف بأي مهمة. [5] وقدم 30 عضوًا في مجلس الشورى استقالاتهم.[6] وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، وكالة الأنباء الرسمية، أن محمد كامل عمرو وزير الخارجية قدم استقالته، ولم تقدم تفاصيل أكثر.[7] وفي الليل، أصدر التحالف الوطني لدعم الشرعية بيانًا جاء فيه إعلان الرفض البات والمطلق محاولة "البعض استرداد هذا الجيش للانقضاض على الشرعية والانقلاب على الإرادة الشعبية".[8] وقد أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها تضامنها مع بيان القوات المسلحة مذكرة بأنها تقف على مسافة واحدة من جميع التيارات السياسية.[9] وأسهم بيان الجيش في دفع مؤشرات البورصة المصرية.[10]
فيديو خارجي
تصوير جوي لجموع المتظاهرين ضد محمد مرسي في 30 يونيو على موقع «يوتيوب»
وأصدرت الرئاسة المصرية بيانًا في الساعات الأولى من الثلاثاء 2 يوليو جاء فيه أن الرئاسة المصرية ترى أن بعض العبارات الواردة في بيان الجيش "تحمل من الدلالات ما يمكن أن يتسبب في حدوث إرباك للمشهد الوطني المركب".[11] خرجت مظاهرات في محافظات مصرية مختلفة تأييدًا للرئيس بعد بيان القوات المسلحة. فسارت تظاهرات لآلاف من المؤيدين للرئيس في كفر الشيخ يوم 2 يوليو بعد صلاة الظهر وتجمعوا عند ديون عام المحافظة.
في 3 يوليو، وبعد انتهاء المهلة التي منحتها القوات المسلحة للقوى السياسية، في التاسعة مساءً، وبعد لقاء مع قوى سياسية ودينية وشبابية، أعلن وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي إنهاء حكم الرئيس محمد مرسي على أن يتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا إدارة شئون البلاد لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مع جملة إجراءات أخرى أعلن عنها.[12]
0 تصويتات
بواسطة
عبر 1460 يوما هى عمر ثورة 30 يونيو ازدادت قناعة المصريين بجدوى ما قاموا به، وبأنه ما كان ممكنا لهم بحكم تاريخهم وحضارتهم القبول بأن يطول اختطاف دولتهم من قبل الجماعة الإرهابية أكثر من عام عج بالكثير من المشاهد السيئة، التى ما كان أكثر المتشائمين يتخيل أن تشهدها مصر. والاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو هو فى الحقيقة احتفال بانتصار الإرادة المصرية على كل من توهموا أن بمقدورهم العبث بمصر ومصير شعبها. انتصر المصريون لإرادتهم فى الحياة بالشكل الذى يقررونه وليس بالشكل الذى تقرره لهم جماعة أو فصيل معين أو حتى قوى إقليمية ودولية. فالثورة كانت وما زالت تأكيدا أنه لا أحد يملك أن يقرر لمصر إلا شعبها، وأن مصر التى اجتازت كل التحديات على مدى التاريخ وكانت عصية على كل من حاول النيل منها ما زالت قادرة على مواجهة هؤلاء وإفشال مخططاتهم، ففى 30 يونيو 2013 تحطم مخطط الإخوان لاحتلال مصر وتحويلها إلى مركز أو عاصمة لخلافة مزعومة حلموا بها منذ ما يزيد على 80 عاما، تعاونوا خلالها وتآمروا مع قوى ودول كثيرة من أجل فرض ذلك المخطط على مصر، تمهيدا لفرضه على دول المنطقة. ثورة يونيو هى حلقة أخرى من حلقات الكفاح المصرى ضد الاحتلال أيا كان شكله أو مصدره.

انتصار إرادة المصريين فى 30 يونيو لم يخرج مصر فقط من النفق الإخوانى المظلم، ولكنه أعاد الثقة للمصريين فى قدرتهم على فرض التغيير والدفاع عن اختياراتهم. ودون أدنى شك فإن تلك الحقيقة هى التى مكنت الدولة بأجهزتها المختلفة من مواجهة الحرب والمؤامرات التى تدار ضد الدولة واختيار شعبها. وإذا كان من خطر يمكن أن يهدد الدولة المصرية فهو فقط غياب ثقة الشعب المصرى فى أنه صاحب الكلمة العليا، والسماح لمن يريدون خلخلة تماسكه واصطفافه حول مشروع الثورة وخلف القيادة السياسية التى اختارها بإرادته، ومحاولات النيل من قوة التلاحم الذى تأكد بين الشعب صاحب الإرادة وبين القوات المسلحة العظيمة الساهرة على إنفاذ تلك الإرادة. فثورة 30 يونيو أكدت بما لا يدع مجالا لمشكك أن انحياز القوات المسلحة لخيار الشعب المصرى الذى بدا فى ثورة 25 يناير 2011 لم يكن لحظة عابرة، ولكنه كان تعبيرا وتأكيدا لعقيدة راسخة لدى القوات المسلحة التى كانت على مدى تاريخها وستظل عمود خيمة الدولة المصرية.

وإذا كنا جميعا نؤمن بأن الإنجاز الحقيقى ليس فى الوصول إلى القمة بقدر ما هو فى الحفاظ على تلك القمة، فإن الأهم مما تم إنجازه فى 30 يونيو 2013 هو الحفاظ عليه وتثبيته على الأرض والبناء عليه. فالاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة يونيو هو تعبير عن نجاح الدولة المصرية فى تنفيذ أجندة تلك الثورة وحمايتها من الانتكاس أو محاولات »اللصوص« الانقضاض عليها، وتعبير أيضا عن بدء تنفيذ مشروع البناء على منجزات تلك الثورة. فمحاربة الفساد وتحرير مصر من مافيا الاستيلاء على الأراضى وتحرير القرار المصرى والمشروعات القومية لإعداد الدولة للانطلاق هو فى الحقيقة استكمال للثورة وتنفيذ أمين لما قرره الشعب المصري.

وأخيرا، فإننى لا أتصور أن عاقلا أو منصفا يمكنه ألا يتوقف أمام 30 يونيو 2013 باعتباره أحد أهم الأيام المفصلية فى تاريخ الدولة المصرية الحديثة، وما علينا سوى تخيل وضعنا اليوم لو لم يكن ذلك اليوم، لندرك أين كنا وماذا كان يراد لنا وأين نحن الآن وماذا ينتظرنا.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 14، 2017 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 17، 2021 بواسطة مجهول
  • موضوع
  • تعبير
  • عن
  • الانتماء
  • للوطن
  • بالعناصر
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 9، 2017 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 14، 2017 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...