في تصنيف الخضروات بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة

للتعرف على فوائد الجرجير

http://adf.ly/1JXplz

0 تصويتات
بواسطة

الجرجير المزروع أو الكثأ أو الكثأة[بحاجة لمصدر] (الاسم العلمي: Eruca Sativaنبات من الخضروات الورقية، مثل الخس، وهو عشب معمر ينمو في التربة الرطبه وعلى اطراف القنوات والجداول. يؤكل نيئاً ويستخدم في أطباق السلطة ولا يطبخ عادة. وتكثر زراعته بالسعودية وجميع دول الخليج والعالم العربي. وهناك أنواع كثيره منه كالرشاد البستاني والرشاد الشتوي والرشاد المر والجرجير الهندي وجرجير الحجر وجرجير اليابسه. ويجب أن يقطف قبل أن تظهر البراعم الزهريه. غني بالفيتامينات خاصه فيتامين ج والمعادن

القيمة الغذائية[عدل]

يحتوي على نسب عالية من الحيمينات مثل حيمين (فيتامين آي)(A) وفيتامين سي (C), وهو غني بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور، ومفيد لمرضى القلب والصدر والسكر والكبد والغدة الدرقية. يساعد على تقوية القدرة الجنسية، منع تساقط الشعر، الوقاية من الإمساك لأنه غنى بالألياف، منع الإصابة بأمراض سوء التغذية، مدر للبول، غنى بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفسفور.

يحتوي كل 100غ من الجرجير بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :

  • السعرات الحرارية: 25
  • الدهون: 0.66
  • الدهون المشبعة: 0
  • الكاربوهيدرات: 3.65
  • الألياف: 1.6
  • البروتينات: 2.58
  • الكولسترول: 0

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل يوليو 27، 2016 في تصنيف معلومات عامة بواسطة Hosam murtada
إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...