في تصنيف الفواكه بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

4 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
  1. يساعد على الوقايه من امراض القلب
  2. يساعد فى الحفاظ على ضغط الدم
  3. يساعد على وقايه الجنين وعدم تشوهه
  4. يستخدم لتخفيف الوزن
  • زيت اللوز يعمل على 
  1. تخلص من قشرة الشعر
  2. ترطيب الشعر وتقويته
  3. ويمنع الشيب المبكر 
  4. يرطب الجسم والبشرة
0 تصويتات
بواسطة

شجرة اللوز من الأشجار جميلة المنظر ، أزهارها مميزة ذات لون قرتفلي ، تتبع شجرة اللوز الفصيلة الوردية ، جنس الخوخ . و هي أشجار تنمو في منطقة حوض البحر المتوسط ، فنجدها في فلسطين و تركيا و المغرب و لبنان و تونس . ثمارها حلوة المذاق ، و مرّة أيضاً ، و من كلا الصنفين نستخرج الزيت " زيت اللوز "، تحتوي ثمار اللوز على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، تبلغ الحوالي 822 ، و على نسبة من الدهون ، و من الدهون المشبعة ، و الكاربوهيدرات ، كما تحتوي على نسبة من الألياف ، و نسبة من البروتينات . كما و يحتوي اللوز على فيتامين ي ، و على معادنٍ كثيرةٍ كالكالسيوم ، و البوتاسيوم ، و الفسفور ، و الحديد ، و على المغنيسيوم أيضاً، يستخدم اللوز كمنكه للطعام ، و المتعارف بأن اللوز المر يستعمل فقط لاستخراج الزيوت ، و اللوز حلو المذاق يستخدم للأكل . و للوز قيمة غذائية عالية ، و مذاق لذيذ ، يؤكل اللوز لوحده ؛ و يستحسن لو كانت المعدة فارغة ؛ كي تستيطع امتصاص المواد الغذائية .


للوز فوائد صحية كثيرة تعود على الإنسان  :


1 . يساعد اللوز على تنظيم ضغط الدم ؛ لغناه بالبوتاسيوم ، و يسهم في خفض نسب الكولستيرول كذلك .


2 . له أهمية كبرى في الحفاظ على صحة الجلد ، فزيت اللوز يضفي النضارة و النعومة على البشرة .


3 . يعطي اللوز الجسم الطاقة اللازمة له ، كمفعول القهوة تماماً ؛ لوجود النحاس و المغنيسيوم فيه .


4 . تعطي ثمار اللوز الطاقة للدماغ و العقل . لذلك ينصح بتناوله في الصباح " غير مملح " .


5 . يحمي اللوز القلب من الأمراض ، لأنه اللوز غنيٌّ بالمعادن كالبوتاسيوم ، و البروتين ، و فيتامين ي ، كما يحتوي أيضاً على حمض الفوليك .


6 . كما يساعد اللوز على حاية العظام ، و المحافظة على صحتها ، ووقايتها من الأمراض ؛ لغناه بالفسفور و الفيتامينات و المعادن المختلفة .


7 . يقوي اللز جهاز المناعة في جسم الإنسان ، فهو غني بفيتامين ي ؛ الذي هو من مضادات الأكسدة القوية .


8 . يساعد اللوز على حماية الجسم من الإصابة بالاتهابات ؛ لأنه يحتوي على حمض اللينولينيك ، الذي يقلل من خطر الإصابة في الالتهابات في الجسم بشكل عام .


9 . يقي اللوز من الإصابة بمرض السرطان .


10 . يحمي اللوز الجسم من الإصابة بمرض السكر .

11.   كما يساعد تناول اللوز على فقدان الوزن و خسارة الدهون بشكل صحي .
0 تصويتات
بواسطة

فوائد اللوز 

تتعدد الفوائد الصحية التي توجد في اللوز .وكثيراً ما يتم إستخدامه كعلاج صحي للإمساك وإضطرابات الجهاز التنفسي و السعال و إضطربات القلب وفقر الدم والضعف الجنسي والسكر ،كما أنه يساعد في الحصول علي شعر صحي والعناية بالبشرة والأسنان .

يتم زراعة اللوز في أماكن متعددة مثل إيران و السعودية ولبنان وتركيا و سوريا و الأردن .يحتوي اللوز علي قيمة غذائية عالية  فهو مصدر غني بفيتامين E  و الكالسيوم والفسفور والحديد والمغنسيوم ،كما أنه يحتوي علي الزنك والسيلينوم والنحاس و النياسين . وبالمقارنة بجميع المسكرات الأخري فهو الأغني بالقيم الغذائية

-

ويتوافر في الأسواق اللوز الحلو واللوز المر .ويُعرف أن اللوز الحلو صالح للأكل . ويستخدم اللوز المر لعمل زيت اللوز. والإستخدام الأكثر شيوعاً لزيت اللوز كنكهة للطعام .وعادة مايؤكل اللوز دون إضافته إلي أي شئ أو يمكن إضافته إلي السلطات . ويعد حليب اللوز أيضاً من أحد المشروبات الذيذة والتي تعد بديل حليب البقر فهو يمتلك قيمة غذائية عالية.

يمكنك أن تأكل اللوز مباشرة وبمفرده ويفضل تناوله علي معدة فارغة لزيادة سرعة إمتصاص المواد الغذائية . ويمكنك نقع اللوز في الماء ليلة كاملة حتي تتمكن من تناوله في الصباح . ويعد مسحوق اللوز أيضاً من المقبلات الرائعة في العديد من الأطباق .

فوائد اللوز الصحية :

من المعروف ، أن اللوز له قيمة طبية عالية ، بالإضافة إلي أن له مذاق رائع .وهذا هو السبب الرئيسي وراء أن الكثير من الناس تستخدمه في نظامهم الغذائي .

اللوز جيد للعقل :

يمتلك اللوز العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في نمو العقل البشري . وتم الربط بين تناول اللوز وزيادة معدلات الذكاء . لذلك ينصح الأطباء بتناول الأطفال اللوز.حيث يحتوي اللوز علي مركبات حيوية وغذائية للدماغ مثل الريبوفلافين  و الكارنيتين والتي ثبت أنها تعمل علي زيادة نشاط الدماغ .مما يؤدي إلي تحسين المسارات العصبية وتقليل الإصابة بمرض الزهايمر .و أثبت الدراسات أن إدراج اللوز ضمن النظام الغذائي عموماً يساعد تحسين الصحة العامة والجهاز العصبي .

والكثير من الأمهات يقموا بنقع اللوز في الماء لإعطائه لأطفالهم في كل صباح .أو يمكن تناول اللوز مباشرة بعد إزالة الغلاف الخارجي .

يساعد اللوز علي تنظيم الكوليسترول :

التناول المنتظم للوز يساعد علي زيادة مستوي البروتينات الدهنية ( الكوليسترول الجيد ) ويقلل من مستوي الكوليسترول الضار في الجسم ويحدث توازن حيوي لمستوي الكوليسترول .

يساعد اللوز علي صحة العظام :

اللوز مصدر رائع للعديد من الفيتامينات والمعادن والفوسفور . ويمكن أن يكون الفسفور له أثر كبير علي قوة العظام والأسنان . ويمنع الإصابة بالأمراض المتصلة بتقدم العمر مثل مرض هشاشة العظام

-

اللوز مفيد لصحة القلب :

يحتوي اللوز علي الدهون الأحادية الغير مشبعة والبروتين والبوتاسيوم وكل هذه العناصر مفيدة لصحة القلب . ويحتوي اللوز أيضاً علي فيتامين E  من مضاد فعال للأكسدة ، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب . في حين وجود المغنسيوم في اللوز أيضاً يقلل من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية . ويعمل فيتامين C علي تقليل الإلتهابات في الشرايين .ويعد اللوز مصدر جيد لحمض الفوليك وبالتالي يقلل من مستوي الحمض الأميني والذي يتسبب في تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين . وبالإضافة إلي ذلك ، فإن الفلافونويد وفيتامين E  يشكل درع قوي لحماية جدران الشرايين .

يعمل اللوز علي تقوية  الجهاز المناعي :

الجسم لديه مكونات تحسن مستوي الصحة العامة ، بما في ذلك الأنظمة القلوية . يعد اللوز مصدر غني للمواد القلوية ومن المعروف أنها تعمل تقوية الجهاز المناعي وبالتالي الوقاية من الأمراض المختلفة .

بالإضافة إلي ذلك ،فإن اللوز يحتوي علي فيتامين E  وهو من مضادات الأكسدة القوية . ويساعد في القضاء علي تكوين الجذور الحرة في الجسم والتي قد تؤدي إلي الإصابة بالأمراض المزمنة بما في ذلك السرطان وأمراض القلب . وأظهرت الدراسات أن الأفراد الذين يتنالوا فيتامين e  بصورة مستمر يكونوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 30-40%

يعمل اللوز علي العناية بالبشرة :

له خصائص قوية للعناية بالبشرة .وغالباً مايوصي الأطباء بتناول بتدليك الأطفال حديثي الولادة بزيت اللوز . حيث يضاف حليب اللوز إلي الصابون لتحسين البشرة .

اللوز مضاد للإلتهابات :

يعتقد الكثير من الناس أن ” الدهون ” تعني أمر سلبي .ولكن في الواقع ، فإن بعض الأحماض الدهنية ضرورية ، ويمكن أن تكون ضرورية للصحة العامة .ولا نتستطيع إنتاج الأحماض ادلهنية ولكنها توجد في المواد الغذائية . يحتوي اللوز علي أحماض الدهنية مثل حمض اللينولينيك وتعمل الأحماض الدهنية علي تقليل الإلتهابات في جميع أنحاء الجسم . وتعمل أيضاُ علي تقليل معدلات الكوليسترول الضارة وتقوي من صحة الجلد والشعر.

-

يعمل اللوز علي تنظيم ضغط الدم :

يحتوي اللوز علي البوتاسيوم والذي يعمل علي تنظيم ضغط الدم .ويحتوي علي نسبة بسيطة من الصوديوم والذي يعمل علي تنظيم  تقلبات ضغط الدم . وتعمل العناصر الغذائية الأخري تحقيق التوازن من الإحتياجات الأساسية الأخري والتي يمكن أن تكون ضرورة قصوي ولا غني عنها . فالفيتامينات والمعادن ضروية للحصول علي نمط حياة صحي . وعند نقص هذه العناصر يمكن أن تؤثر علي الجسم .وتسبب التوتر والقلق والإجهاد وحتما، زيادة ضغط الدم .

يعمل اللوز علي تعزيز الطاقة :

يحتوي اللوز علي المنجنيز و النحاس وفيتامين C  و الذي يساعد في إنتاج الطاقة ومعدل الأيض . وتعمل السعرات الحرارية علي زيادة النشاط.

يساعد اللوز في الوقاية من السرطان :

يعمل اللوز علي تحسين حركة الطعام من خلال القولون ، وبالتالي تمنع الإصابة بسرطان القولون . وتمت العديد من الأبحاث حول الأغذية التي تحتوي علي الألياف وتوصلت النتائج إلي أنها تعمل علي تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

يحمي اللوز الجسم من الإصابة بمرض السكر :

يساعد اللوز أيضاً في تقليل الإصابة بزيادة مستوي السكر والأنسولين بعد الوجبات .وبالتالي يوفر للجسم الحماية من إرتفاع نسبة السكر في الدم .وخصوصاً عند تناول وجبة تحتوي علي نسبة سكر عالية فهو يساعد في تنظيم الجلوكوز .

اللوز مفيد للحمل :

يحتوي اللوز علي حمض الفوليك ، والذي يساعد علي الحد من حالات العيوب الخلقية في الأطفال حديثي الولادة . كما يساعد علي نمو وتكشيل الخلايا بصورة سليمة . وبذلك يصف الأطباء مكملات حمض الفوليك بإنتظام للحوامل لضمان النمو السليم للأطفال ويساعد علي صحة الأم والطقل .

يساعد اللوز في حالات فقدان الوزن :

يعمل حليب اللوز الغير محلي علي فقدان الوزن. فالدهون الأحادية الغير مشبعة التي توجد في اللوز والذي يعطي إحساس بالشبع ويمنع الإفراط في الأكل . فالألياف التي توجد في اللوز تعطي إحساس الشبع . واثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون اللوز علي الأقل مرتين في الأسبوع بإنتظام هم أكثر عرضة للحفاظ علي الوزن المثالي .حيث تعمل الألياف علي تسهيل حركة الأمعاء بإنتظام  والتخلص من السموم .

يساعد اللوز علي الوقاية من الإمساك :

اللوز غني بالألياف . حيث تساعد الأطعمة التي تحتوي علي الألياف علي منع الإمساك .لذلك فمن المهم أيضاً تناول اللوز لتسهيل عملية الهضم . ويعد 4 أو 5 حبات من اللوز كمية كافية للحصول علي الفوائد اللوز كاملة .

يعمل اللوز علي الحد من الزهايمر :

عند الإنتظام علي تناول اللوز يعمل علي الحد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر . حيث أن له تأثير إيجابي علي النشاط العصبي .يمكن تحفيز الممرات والوصلات العصبية  وتعمل عدم تطوير مرض الزهايمر والضمور العصبي .

-

0 تصويتات
بواسطة

فوائد اللوز – اهمية عن فوائد اللوز لك

فوائد اللوز  فوائد اللوز .. شعرك غير صحى ، عليكي باستعمال زيت اللوز، انتى حامل اذن عليكي بتناول اللوز، إنه شهر رمضان الكريم إذن فلنشترى اللوز، من اشهر المكسرات التى تدخل فى العديد من الاستخدامات اليوميه انه اللوز ، ولكن ما الذى نعرفه عن شجرة اللوز ، وهل لها استخدامات اخرى غير ما سبق … نعم وفى هذا المقال سوف نتعرف بقليل من التفصيل على شجرة اللوز واهم استخدامته .
شجرة اللوز هى احدى اشجار حوض البحر المتوسط يرجع موطن هذه الشجرة الى بلاد الشام وتركيا الا انها انتشرت الى العديد من بلاد العالم ، واشهر البلاد المنتجة للوز حاليا هى الولابات المتحدة الامريكيه ، يوجد نوعان من نبات اللوز اللوز الحلو وهذا ما يستخدم فى اغراض الطعام والاكل واللوز المر وهذا النوع يستخدم استعمال زيته ، يحتوى اللوز على العديد المواد الغذائية والهامة لصحة الانسان فهو يحتوى على فيتامين A، B1، B2، B3، B5، B6، K، E كما يحتوى على المواد المعدنية الهامة مثل الزنك ، الحديد ، البوتاسيوم ، الماغنسيوم ، الكالسيوم ، الفسفور ، المنجنيز ، الصوديوم ، والان لننتقل الى التعرف على اهم فوائد واستخدامات اللوز .
فوائد اللوز للبشرة :
يحتوى اللوز على مضادات الاكسدة والتى تعمل على مقاومة ظهرو علامات تقدم السن ، كما انه يعمل علاج الهالات السوداء فى المنطقه اسفل العين ، كما يعمل على ترطيب الجلد ومنع جفاف البشرة ، كما يستخدم فى علاج بعض حروق الجلد والبقع الداكن به .

فوائد اللوز للشعر

يعمل زيت اللوز على تغذية وترطيب فروة الرأس ويالتالى ترطيب الشعر وإعطائه المظهر الصحى كما يقوم تساقط الشعر ويعمل على منعه كما يعمل على مقاومة شيب الشعر .
• فوائد اللوز للقلب :
يحتوى اللوز على مضادات الاكسدة وايضا الدهون الاحادية الغير مشبعه مما يعمل على تقليل مستويات الكوليسترول فى الدم ومنع تجلط الشرايين وبالتالى الحفاظ على صحة القلب ، كما انه يعمل على الحفاظ على ضغط الدم بشكل متوازن .

فوائد اللوز للعقل

ان ادراج اللوز بالنظام الغذائي اليومي للانسان يعمل على تقوية العقل عن طريق تنشيط الذاكرة وزيادة التركيز ، خصوصا لدى الاطفال .
• فوائد اللوز للأم الحامل :
يحتوى اللوز على الحديد والذى يعد اهم الاملاح المعدنية التى تحتاجها الام الحامل بشدة لصحتها وصحة الجنين طوال فترة الحمل والرضاعه ، كما يحتوى اللوز على حمض الفوليك الذى يساعد الجسم على امتصاص الحديد كما انه يعمل على منع تشوه الاجنه .
• فوائد اللوز فى مواجهة الوزن الزائد :
يحتوى اللوز على البروتين والالياف والتى تأخذ وقت طويلا فى الهضم مما يشغل المعدة لمدة طويلة مما يعطى احساس بالشبع والامتلاء فيقضى على الرغبة المستمرة بالجوع او النهم للأكل خاصة لمن يعانون من زيادة الوزن ، ولكن عليك المتابعه مع الطبيب كيفية ادراجه بالنظام الغذائي حتى تتجنب اى نتيجة عكسية

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...