في تصنيف الفواكه بواسطة
عُدل بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

5 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
  1. تستخدم فى علاج مرض الزهايمير
  2. علاج القروح البارده
  3. تقلل نزيف الرئه
  4. تستخدم لمنع الاجهاد
  5. تعزز وظائف الدماغ
  6. تعالج اضطربات المعده
  7. يستخدم لقشرة الشعر
  8. ويستخدم لتنظيف البشرة الدهنيه
0 تصويتات
بواسطة

المرمرية هي عشبة وتستخدم أوراقها كدواء لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك فقدان الشهية والغازات (انتفاخ البطن) ، آلام المعدة ، والإسهال، والحرقة. كما انها تستخدم للحد من الإفراط في العرق واللعاب. وللاكتئاب، وفقدان الذاكرة، ومرض الزهايمر . تستخدم النساء المرمرية في فترات الطمث المؤلمة ، و لتقليل تدفق الحليب في حالات الإرضاع المفرط ، والحد من الهبات الساخنة خلال انقطاع الطمث . يتم استخدام المرمرية مباشرة على الجلد لعلاج القروح و أمراض اللثة (التهاب اللثة) والتهاب الفم والحلق  اللسان بعض الناس يستنشقون المرمرية لعلاج الربو. في الأطعمة تستخدم المرمرية كتوابل في العديد من الاطعمة . في مجال التصنيع تستخدم المرمرية كمكون للعطر في الصابون ومستحضرات التجميل .

المرمرية

كل شئ عن المرمرية

كيف تعمل المرمرية :
1- المرمرية تساعد في علاج الاختلالات الكيميائية التي في الدماغ و التي تسبب أعراض مرض الزهايمر لعلاج مرض الزهايمر تناول المرمرية  لمدة 4 أشهر لتحسين التعلم والذاكرة ومعالجة المعلومات في الأشخاص الذين يعانون من اعراض خفيفة الى معتدلة من مرض الزهايمر .
2- علاج القروح الباردة ، عند وضع المرمرية على شكل كريم على القروح الباردة فانه يشفي القروح الباردة في حوالي 6 أيام .
3- تقلل نزيف الرئة كما انها تستخدم لعلاج السعال ونزلات البرد والتهابات الحلق والحنجرة. وستخدم البخار من أوراق المريمية الجافة لتخفيف نوبات الربو. الخاصية العطرية يمكن أن تساعد أيضا في أمراض الرئة والتهاب الجيوب الأنفية
4- استخدام المرمرية كعامل نظافة طبيعي للأسنان . أوراق المريمية تستخدم لتنظيف الأسنان عن طريق فرك الجانب العلوي من الورقة على الأسنان واللثة , حيث انها لها خصائص مطهرة لشفاء اللثة المريضة .

<!-- thaqaf_Responsive -->

5- استخدام المرمية لمنع الإجهاض و الحفاظ على الحمل حيث أنها تقوي الرحم أثناء الحمل و تمنع الإجهاض و تخفف احتقان المبيض والرحم. فهو يستخدم لعلاج الالتهابات المهبلية وذلك بسبب خصائصه المطهرة .
6- تعزيز وظيفة الدماغ و هو تحسن الذاكرة و تستخدم لعلاج الأمراض الدماغية وتؤخذ جنبا إلى جنب مع الحساء و اليخنات .
7- علاج اضطرابات المعدة حيث تمضغ أوراق المرمرية لتخفيف عسر الهضم واضطرابات الجهاز الهضمي وهي تساعد أيضا على تخفيف الإسهال ، وآلام المعدة وتقلصات المعدة حيث يتم مضغ أوراق المرمرية الخام أو تؤخذ مع الشاي

-

0 تصويتات
بواسطة
تعد المرمرية من الأعشاب التي تساعد علي التركيز والانتباه، لما بها من فوائد عديدة ومهمة لأسرتك، لأنها تحتوى علي فيتامينات وأنزيمات منها أنزيم «الاستيل كولين» الذى يزيد من قوة التركيز، وفيتامين «ب1»، «ب2» و«ب6» وحمض الفوليك وفيتامين «c» وبعض المعادن منها البوتاسيوم، الحديد، المغنيسيوم، الزنك، الكالسيوم، وقد استخدمت في الطب القديم في شفاء العديد من الأمراض المزمنة.. وإليك بعض الفوائد الصحية لهذا العشب:

1- تنشط هرمون الأستروجين للسيدات فتناولك لهذا العشب يقلل آلام الدورة الشهرية وينظمها.
3- تساعد على تنشيط خلايا المخ، وبالتالى تنشط الذاكرة وتقي من الزهايمر
 5- تقوى الجهاز المناعى، وتحد من الإصابة بأمراض الشتاء كنزلات البرد والالتهابات الرئوية.
6- تكافح الإصابة بالسرطان، وتعمل علي قتل خلاياه، وخاصة سرطان المعدة والرئة.
7- تنظم نسبة السكر فى الدم.
8- تمدك بالحيوية والنشاط والشعور  بالراحة والهدوء النفسى بعد تناولها..
9- تعالج عملية الهضم، ومشاكل اللثة وتحد من الإصابة بالالتهابات
0 تصويتات
بواسطة
تعتبر المرمية او السالمية النبتة الطبية ذات الطعم اللاذع هي من اشهر النباتات الشعبية التي لها استخدامات كثيرة من زمن الرومانيين وهي مكون أساسي للطب الصيني لعلاج الامراض والوقاية منها .
وهي عبارة عن شجيرة صغيرة مخضرة لا يتجاوز طولها المتر تعيش في منطقة الشرق الاوسط والبلقان تنتمي لفصيلة الشفوية من جنس القصعين واسمها العلمي القصعين الطبي بمعنى يشفي في اللغة اللاتينية.

يشتق من نبتة المرمية الكثير من المركبات الكيميائية من الزيوت الطيارة والفيتامينات والمعادن المعروفة في الوقاية والعلاج من بعض الامراض.

مضادة للالتهابات، مضادة للحساسية، مضاد للفطريات ولها خاصية معقمة.

هذه خصائص للزيوت الطيارة وهي المكون الاساسي للمرمية وهذه الزيوت تحتوي على  الكيتونات؛ واوراق المرمية تحتوي على سينيول، بورنيول، وحامض التانيك؛ المواد المرة مثل الكلوروجينيك الفيوماريك والنيكوتينيك؛ نيكوتيناميد؛ فلافونيس؛ جليكوسيدات فلافون ومواد استروجينية.

يسمى شاي المرمية بشاي التفكير لانه يعزز التركيز، والانتباه ويسرع الاحساس وردة فعل الحواس؛ لذلك يساعد  في حالات  الحزن والاكتئاب حيث له خاصية تثبيط انزيم الاسيتيل كولين وبذلك يزيد من مادة الاسيتيل كولين التي تزيد من قوة الدماغ على التركيز  والذي يساعد ايضا في علاج بعض اضطرابات فقد الذاكرة منها الالزهايمر

تحمي المرمية من امراض القلب والشرايين وتعمل على استرخاء عضلات الاوعية الدموية .

 وهي مخزن لبعض انواع فيتامين ب منها  ب 1, ب2 , ب6, وحمض الفوليك .

وتحتوي على كميات عالية من فيتامين أ المعروف بخاصيته المضادة للاكسدة, ومهمته في زيادة قوة الابصار وصحة العيون, وله دور في الوقاية من سرطان الرئة واللثة.

و اوراق الميرمية الخضراء الطازجة تحتوي على فيتامين ج المعزز لجهاز المناعة , ومكون اساسي لبروتين الكولاجين, والذي يقي من مرض الاسقربوط.

و المرمية غنية بالمعادن الضرورية لصحة الانسان منها البوتاسيوم, الحديد, المغنيسيوم, الزينك, الكالسيوم, والنحاس, الضرورية في عمليات الايض وغيرها من وظائف خلايا الجسم.

 زيت المرمية المستخرج من الاوراق يستخدم موضعيا في علاج بعض الامراض, كمسكن للالم في تصلب العضلات , والروماتيزم,

التدليك بزيت المرمية يساعد في تخفيف التوتر, الم الراس, مهدئ للاعصاب, ويخفف التعب العام

و تعمل الميرمية على تقليل كمية السكر في الدم لذلك ينصح مرضى السكري باخذها ولكن بحذر يجب الانتباه لمستوى السكر للدم دائما  خصوصا عند اخذها

ولكن يجب عدم اخذ اي من مكونات الميرمية التي تباع في الصيدليات او عند العطارين دون استشارة الطبيب, فتناول الكثير من هذه المكملات قد يؤثر على عمل الدماغ.

وفي المراة الحامل فقد يعمل على اجهاض الجنين، و بالنسبة للمرأة المرضع قد يجفف حليب الام.

وقد ترفع المرمية ضغط الدم فالافضل الانتباه لضغط الدم خصوصًا الذين يعانون من ضغط دم مرتفع.

المرمية تحتوي على مادة تؤدي لبعض اعراض تشبه التشنجات او النوبات العصبية، ينصح الذين يعانون من التشنجات عدم تناولها.
0 تصويتات
بواسطة

الميرمية أحد الأعشاب التي تحمل خصائص طبية وفوائدها كثيرة,وسنتعرف على ماهي فوائد الميرمية للتنحيف وتخفيف الوزن وهل هناك فوائد لشرب الميرمية للحمل

فوائد اعشاب الحلبة كنظام غذائي لمرضى داء السكري وخفض السكر في الدم

ما هو الجنسنج - الجنسنج وفوائده - فوائد عشبة الجنسنج - فوائد جنسنج

فوائد الزنجبيل، 20 فائدة مدهشة للزنجبيل مع اضراره وكيفية تناوله

علماء بريطانيون يكتشفون مركباً بالشاي الأخضر يحمي من الزهايمر

 فوائد المريمية

المريمية هي عشب من عائلة النعناع وهي تعرف أيضاً بحديقة المروج , والنبات لونه فضي مخضر وموطنه الأصلي مناطق البحر الأبيض المتوسط واستخدمت منذ آلاف السنين من قبل القدماء المصريين وكان هو عشب الخصوبة. وكان الطبيب اليوناني الشهير ديسكوريديس قد استخدم عصير المريمية من أجل علاج الجروح وتنظيفها , كما أوصى أيضاً باستخدام شراب المريمية الدافئ لعلاج السعال. واستخدمت المريمية أيضا كغرغرة للحلق , بجانب استخدامها للروماتيزم ونزيف الطمث.

وتعتبر المريمية هي واحدة من أقدم الأعشاب التي استخدمها البشر سواء للطهي أو للأغراض الطبية. والمريمية وفوائدها عديدة وكثيرة للجسم ولها نكهة الفلفل وذات رائحة عطرة , كما أنها تستخدم كمُنَكَّهِ في الطعام , كما أنها أيضا تسهل من عملية الهضم في الأغذية الغنية بالدهون والبروتينات , وبالإضافة إلى ذلك فقد كانت تستخدم في تخفيف حدة الالتواء والتورم والقرح والنزف. وسنتعرف هنا على فوائد المريمية للتنحيف وللتخسيس والرجيم وهل هناك فوائد للمرمية للحمل. وفوائد المريمية لتساقط الشعر والصلع للرجال واضرار المريمية

القيمة الغذائية للمرمية

وتحتوي المريمية على نسبة منخفضة جدا من الكولسترول والصوديوم. وهي أيضا مصدر جيد لفيتامين ج وهـ والثيامين والنحاس , علاوة على احتوائها على قدر كبير من الألياف الغذائية , وفيتامين أ والفولات والكالسيوم والماغنيسيوم والحديد والمانجنيز. ويحتوي المائة جرام من المريمية على 6.3 سعرا حراريا.

والمواد الكيميائية النشطة التي وجدت في زيت المريمية كانت ألفا وبيتا ثاجونز , كامفور, وحمض الروسمارينك ,الفلافونويدس والسنيولا وهذه المواد هي المسئولة عن معظم الفوائد الصحية لهذا العشب , وقد أشارت العديد من الدراسات التي أجريت في ها الصدد أن هذه المواد لها خواص مضادة للجراثيم والميكروبات والفيروسات وإلى جانب هذا فإن المريمية أيضا تنبه المخ وتدر البول وتقوي الذاكرة وعلاوة على ذلك تحتوي على مضادات للأكسدة وخصائص أخرى مضادة للالتهابات.

المريمية وفوائدها - ماهي فوائد المريمية

  1. تنحيف وتخفيف الوزن

  2. لا تعمل المريمية على إنقاص وزنك إلا من خلال إتباعك لنظام غذائي سليم وممارسة الرياضة , وحينما تتبع نظاما غذائيا منخفض السعرات مع ممارسة الرياضة , يمكن للميرمية أن تساعدك في تنحيف جسمك وتخفيف وزنك, حيث أنها تساعد على الهضم بشكل سليم , بالإضافة إلى أن الزيوت الموجودة بها يساعدك على النشاط الذهني بشكل أكبر.
    ولا توجد ثمة دراسة واحدة تربط بين استهلاك المريمية وتخفيف الوزن , إلا أن قدرتها على تنظيم عملية الهضم قد تعمل على المساعدة في الرجيم الذي تتبعه , حيث أنه من المعروف أن عملية الهضم مهمة جدا لإتباع نظام غذائي سليم.
  3. طرد البلغم من الصدر

  4. بسبب خصائصه المضادة للالتهابات فإن عشب المريمية يمكن استخدامه في طرد المخاط الزائد من الجهاز التنفسي بحيث يمكن أن يفيد في علاج حالات البرد والتهاب الحنجرة والحلق والتهابات الجيوب الأنفية واللوزتين. وتستخدم المريمية كغرغرة أيضا في العديد من البلدان الأوروبية سواء بالنسبة لالتهاب الحلق أو التهاب الفم واللثة,وهو عنصر أساسي في غسول الفم.
    وشاي المريمية يمكن أن يفيد في علاج الربو , وعلاج مشاكل الرئة. ويمكن العلاج بها في أكثر من طريقة , فيمكن شرب أوراق المريمية المجففة ساخنة , كما يمكن استخدام زيت المريمية لطرد البلغم من الصدر وذلك بأخذ 1-3 نقاط من زيت المريمية. كذلك يمكن أيضا أن يستنشق بمغلي أوراق المريمية بوضعها في وعاء مغلي والسماح للبخار المتصاعد أن يدخل الأنف عن طريق الاستنشاق.
  5.  
  6. تنظيم الدورة الشهرية للنساء

  7. كشفت التجارب التي تمت عام 1939 في الولايات المتحدة أن المريمية لها القدرة على محاكاة هرمون الأستروجين الأنثوي , وأن تناوله بشكل يومي يعمل على تخفيف أعراض انقطاع الطمث والتعرق الليلي والأرق والصداع والدوار كما أنها تعمل أيضا على تقليل الإثارة العصبية. كذلك فإنه يعمل على تنظيم عملية الطمث لدى النساء.
  8. تقوية الذاكرة والوقاية من الزهايمر

  9. مثل الروزماري تعمل المريمية على تقوية الذاكرة وتنشيط الذهن , كما أنه يعمل على منع استنزاف الأستيل كولين العصبي الهام في عمليات وظائف المخ. كما أن المريمية أيضا تعمل على تعزيز وجود المواد الكيماوية العصبية المسئولة عن مرض الزهايمر.
  10. تقوية الأسنان واللثة

  11. مثل الروزماري تعمل المريمية على تقوية الذاكرة وتنشيط الذهن , كما أنه يعمل على منع استنزاف الأستيل كولين العصبي الهام في عمليات وظائف المخ. كما أن المريمية أيضا تعمل على تعزيز وجود المواد الكيماوية العصبية المسئولة عن مرض الزهايمر.
  12. زيادة الهضم والتخلص من الغازات

  13. تعمل المريمية على المساعدة على هضم الأطعمة الدهنية والبروتينية صعبة الهضم , حيث تحتفظ المعدة بحموضتها أثناء عملية الهضم , كما أن المريمية مضاد بكتيري فهو يعمل على قتل البكتيريا الضارة بالمعدة والتي قد تسبب مشكلات بالهضم. وتخفف المريمية من عسر الهضم والغازات التي تتكون بالمعدة.
  14. تقوية الشعر وعلاج الصلع والشعر الأبيض

  15. استخدمت المريمية في الأغراض التجميلية لسنوات طويلة , فقد استخدمت لعلاج الصلع ومشكلة الشعر الأبيض , وقد دونها الطبيب الإنجليزي "نيكولاس كالبيبر" في القرن السابع عشر في كتاب أسماه "التداوي الطبيعي لأمراض قديمة" , وهو ينصح باستخدام المريمية في علاج تساقط الشعر. وفي دراسة نشرت عام 2006 في مجلة "الطب البديل" حيث خلص الباحثون إلى أن مادة البيتا سيتوستيرول وهو مركب موجود بالمريمية قد عمل على تحسين نمو الشعر لدى الرجال , ونصح الباحثون بجامعة ميريلاند الرجال على استخدام 3 أو 4 نقاط من زيت المريمية مع الروزماري والنعناع مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتدليك الرأس بهذا الخليط مرتين يوميا.
    بجانب هذا فإن المريمية تعمل على التخلص من الشعر الأبيض وذلك بغلي أوراق المريمية واستخدامها للشعر بعد غسيله بالشامبو. كما أنه يستخدم أيضا للقضاء على الالتهابات الجلدية بفروة الرأس.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...