0 تصويتات
في تصنيف الاسلام بواسطة
أعيد الوسم بواسطة
ما هي افضل ليلة الذي أشار إليها القرآن اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ما هي افضل ليلة الذي أشار إليها القرآن وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما هي افضل ليلة الذي أشار إليها القرآن نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أفضل ليلة أشار إليها القرآن هي ليلة القدر، وهي ليلة مباركة نزل فيها القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهي خير من ألف شهر، أي أن العمل الصالح فيها يضاعف أجره عند الله تعالى أضعافا كثيرة.

وقد ذكر الله تعالى ليلة القدر في سورة القدر، فقال:

إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ

وقد وردت أحاديث كثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم تبين فضل ليلة القدر، منها:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه".
  • عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل ينزل إلى السماء الدنيا ليلة القدر، فيقول: من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له".

وليلة القدر هي ليلة مباركة، وقد اختصها الله تعالى بمزايا كثيرة، منها:

  • أنها ليلة نزول القرآن الكريم.
  • أنها ليلة خير من ألف شهر.
  • أنها ليلة مباركة، ينزل فيها الملائكة والروح.
  • أنها ليلة سلام.

ويحرص المسلمون على إحياء ليلة القدر، وذلك بالصلوات والذكر والدعاء، والابتهال إلى الله تعالى، سائلين إياه المغفرة والرحمة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
2 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 30، 2015 في تصنيف الاسلام بواسطة ehab esmail
0 تصويتات
11 إجابة
سُئل أبريل 28، 2015 في تصنيف الاسلام بواسطة مجهول
0 تصويتات
10 إجابة
سُئل فبراير 28، 2015 في تصنيف الاسلام بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...