في تصنيف العناية بالشعر بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
تفضل اخى
0 تصويتات
بواسطة

الشعر هو سر من أسرار الجمال عند المرأة، كما أنّ الرجل يهتم بصحة شعره أيضاً خوفاً من إصابته بالصلع، وبدوره يحتاج الشعر إلى الكثير من العناية وااهتمام بشكل مستمر ولا يجوز إهمال أي مشكلة قد تصيبه وتركها لأنها قد تتفاقم وتؤدي إلى تلف الشعر وبالتالي تساقطه والإصابة بالصلع على مر الأيام.وتالياً نقدّم لكَ عزيزي القارئ طرق العناية بالشعر، وفوائد زيت الزيتون تحديداً للشعر الخفيف.


طرق العناية بالشعر

الخطوة الأولى في العناية بالشعر هي معرفة نوع الشعر، حيث يوجد لدينا عدّة أنواع من الشعر مثل الشعر الدهني والشعر الجاف وغيرها، وعند معرفة نوع الشعر يستطيع الشخص معرفة نوع العناية التي يجب اتباعها للحصول على الشعر الجميل. ومن طرق العناية بالشعرهي الابتعاد عن المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر وأنواع من الشامبو غير الصحية التي تسبّب التلف لبصيلات الشعر من الجذور ممّا يؤدي إلى ضعفها وتساقطها.

  • تناول الغذاء الصحي الغني بالعناصر والمعادن من أهم طرق العناية بالشعر أيضاً، فهو يمد الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائية تساعده في النمو واصلاح التلف الذي يصيبه.
  • استخدام الكريمات والماسكات وزيوت الشعر التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر وتصلح التالف منها وتعمل على تحفيز نمو شعيرات جديدات، ومن هذه الزيوت بل وأفضلها هو زيت الزيتون.


فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

  • يعتبر زيت الزيتون من أفضل العلاجات التي يتم اتباعها للتخلّص من مشكلة تساقط الشعر وتحفيز الخلايا على نمو الشعر القوي والصحي، فيحتوي على العديد من العناصر التي يحتاجها الشعر للنمو وزيادة الكثافة مثل فيتامين (A) وفيتامين (B).
  • يمنع زيت الزيتون فروة الرأس من إنتاج هرمون (DTH) المسؤول عن تلف بصيلات الشعر وتساقطها.
  • القيام بتدليك فرة الرأس بالزيت الدافئ يحفّز بصيلات الشعر على النمو كما أنه يترك فروة الرأس رطبة وقوية وصحية نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وتقوم عملية التدليك بتنشيط الدورة الدموية في الفروة ممّا يزيد من تدفق الدّم إلى بصيلات الشعر وبالتالي زيادة نموها بقوة.
  • يقوم الزيت بحماية عنصر الكيراتين الموجود في الشعر والمسؤول عن رطوبة الشعر ولمعانه، وعند نقصان هذا العنصر في الشعر يؤدي إلى جفاف الشعر وضعف في بصيلة الشعر.
  • يقوم زيت الزيتون بالقضاء على مسبّبات ضعف الشعر وتساقطه مثل القشرة التي تنشأ بسبب زيادة إفرازات خلايا جلد الرأس الدهنية حيث يكون الشعر جافاً، ويقوم زيت الزيتون بترطيب الجلد والشعر، وفي حال تمّ خلط عصير ليمون معه سيساعد في التخلّص بشكل أكبر من القشرة، كما ويقضي زيت الزيتون على البكتيريا والفطريات التي قد تصيب فروة الرأس وتسبّب تساقط الشعر.

<!-- NewPP limit report Cached time: 20160325004708 Cache expiry: 86400 Dynamic content: false CPU time usage: 0.008 seconds Real time usage: 0.013 seconds Preprocessor visited node count: 1/1000000 Preprocessor generated node count: 4/1000000 Post‐expand include size: 0/2097152 bytes Template argument size: 0/2097152 bytes Highest expansion depth: 1/40 Expensive parser function count: 0/100 --><!-- Transclusion expansion time report (%,ms,calls,template) 100.00% 0.000 1 - -total -->

اقرأ:

0 تصويتات
بواسطة

فوائد زيت الزيتون للشعر 

حقاً فإن زيت الزيتون له تأثير قوي وفعال عندما يتعلق الأمر بتأثيره علي الشعر فهو أفضل خيار للعناية المثالية بشعرك . لزيت الزيتون علاقة وثيقة بجمال الشعر وصحته فهو يعمل علي ترطيب الشعر. علي الرغم من أن البعض يعتقد أن زيت الزيتون يتم إستخدامه فقط في الطهي ، أثبت الأبحاث بأن له العديد من الفوائد الجمة للشعر ، لذلك ينصح بالإحتفاظ بزجاجة من زيت الزيتون في حمامك لكي تحصلي علي شعر صحي وقوي . ويمكنك إستخدامه كبلسم للشعر حتي تسطيع جني فوائد زيت الزيتون الكاملة .

- و يعد زيت الزيتون من افضل الزيوت التي تُعطي للشعر النعومة والإطالة كما يساعد في التخلص من قشرة الرأس. وهو  يستخدم ليس فقط لحل مشاكل الشعر بل لتعزيز العناية بالبشرة من خلال اضافته على الخلطات الطبيعية -

يساعد زيت الزيتون في التخلص من قشرة الرأس :

عند خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون يمكن أن يساعدك في علاج القشرة .فالليمون عصير حمضي يعمل علي التخلص من قشرة الرأس ولكنه يتركها جافة ، فيقوم زيت الزيتون بترطيبها. ويمكنك القيام بتلك الوصفة عن طريق مزج كميات متساوية من زيت الزيتون مع عصير الليمون والماء وتدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء .ويتم إستخدام  هذه الطريقة كعلاج قاتل للقشرة وتكرار ذلك مرة واحدة كل أسبوعين .

يعالج زيت الزيتون مشاكل تقصف الشعر :

في أشهر الشتاء عادة ما يكون الشعر أكثر عرضة للكسر والتقصف .ويبدو مظهر الشعر فوضوي وهائش ، يمكن لزيت الزيتون أن يساعدك في حل هذه المشاكل . فهو يعمل علي ترطيبب  وتنعيم الشعر

-

يساعدك زيت الزيتون في الحصول علي شعر قوي ومتألق :

يمكنك إستبدال الشامبو الخاص بك بزيت الزيتون ليساعدك في ترطيب شعرك. وتركه لامع وصحي و أنيق . يعتبر زيت الزيتون مصدر غني بفيتامين A  و E  ومضادات الأكسدة .يعمل زيت الزيتون علي حماية نسبة الكراتين في الشعر. ويمنع تراكم السيبيوم والذي يعمل علي عرقلة تشكيل بصيلات الشعر ويعيق نمو الشعر .

يعمل زيت الزيتون علي سهولة التحكم في الشعر :

في كثير من الأحيان يكون أحد أسباب جفاف الشعر هو نقص العناصر الغذائية . فجفاف الشعر يجعله يظهر باهت .ولكن بإستخدام 1/2 كوب من زيت الزيتون  وتدليك فروة الرأس لمدة 30 دقيقة  يمكنه أن يعيد إلي شعرك حيويته ونشاطه وبالتالي تستطيع التحكم في تمشيط الشعر بسهولة .

يعمل زيت الزيتون علي تنعيم الشعر :

إذا كنت تعاني من مشكلة الشعر المجعد والهش فإن زيت الزيتون يساعدك في تنعيم الشعر والحصول علي شعر أكثر مرونة . يمكنك إستعمال زيت الزيتون كل أسبوع لحل العديد من مشاكل الشعر

-

يمكن أن يستخدم زيت الزيتون لمنع شيب الشعر  ،حيث إنه عبارة عن أكسدة المادة الملونة للشعر في حين أن زيت الزيتون يمنع الأكسدة.

وهناك العدد من الوصفات التي يستخدم فيها زيت الزيتون مثل خلط زيت الزيتون مع قشرة الثوم و غليه علي النار ثم تدليك الشعر به جيداً مرتين يومياً .ثم عند الإنتهاءقم بدهن الشعر بزيت الزيتون لمدة خمس دقائق ، وتغطية الشعر بالمنشفة لمدة 12 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء و الصابون و تكرار ذلك لمدة عشرة أيام متتالية. وبالتالي يعمل زيت الزيتون علي تغذية بصيلات الشعر و ذلك لأنه يحتوي علي المعادن الازمة لمنع تساقط الشعر مثل الزنك و النحاس

-

اسئلة متعلقة

2 إجابة
سُئل مايو 15، 2015 في تصنيف العناية بالشعر بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل يناير 4، 2016 في تصنيف العناية بالشعر بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل مايو 13، 2015 في تصنيف العناية بالشعر بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل يناير 8 بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل يناير 23 بواسطة مجهول
إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...