0 تصويتات
بواسطة
أعيد الوسم بواسطة
كم تبلغ مساحة السودان قبل الانفصال اجب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . كم تبلغ مساحة السودان قبل الانفصال اجب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم كم تبلغ مساحة السودان قبل الانفصال اجب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

مساحة السودان قبل الانفصال كانت 2,5 مليون كيلومتر مربع، مما يجعلها أكبر دولة في أفريقيا والعالم العربي من حيث المساحة. وكان هذا الرقم يجعلها في المرتبة العاشرة عالميًا.

أما مساحة السودان بعد الانفصال فأصبحت 1,865,813 كيلومتر مربع، مما يجعلها ثالث أكبر دولة في أفريقيا والعالم العربي من حيث المساحة. وتراجعت بذلك من المرتبة العاشرة إلى المرتبة السادسة عشر عالميًا.

وقع انفصال جنوب السودان عن السودان في 9 يوليو 2011، بعد اتفاق سلام بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان، والذي أنهى الحرب الأهلية السودانية الثانية. ونتج عن الانفصال إنشاء دولة جنوب السودان، التي تبلغ مساحتها 644,329 كيلومتر مربع.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
2 إجابة
سُئل يناير 3، 2016 في تصنيف الجغرافيا بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 11، 2016 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 19، 2021 بواسطة مجهول
  • كم
  • تبلغ
  • مساحة
  • السودان
  • بعد
  • الانفصال
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 24، 2017 في تصنيف الجغرافيا بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...