0 تصويتات
بواسطة
قارن الشحنة والكتلة النسبية لكل من الجسيمات المكونة للذرة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . قارن الشحنة والكتلة النسبية لكل من الجسيمات المكونة للذرة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم قارن الشحنة والكتلة النسبية لكل من الجسيمات المكونة للذرة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
قارن الشحنة والكتلة النسبية لكل من الجسيمات المكونة للذرة  

الشحنة الكهربائية هي خاصية فيزيائية  للمادة، وهي مصدر القوة الكهرومغناطيسية  في الطبيعة، وهناك نوعان من الشحنة الكهربية: الشحنة الموجبة والشحنة السالبة، تحمل الجسيمات شحنة سالبة أو موجبة أو متعادلة، وتحمل الالكترونات شحنات سالبة والبروتونات شحنات موجبة، والنيترونات شحنات متعادلة، كما أن هناك جسيمات أخرى تحمل شحنات وكل هذه الشحنات تكون إما سالبة أو موجبة أو متعادلة (بدون شحنة). وهي عبارة عن دقائق صغيرة جدا لا ترى بالعين المجردة تتنقل عبر اسلاك وأجهزة كهربائية وتشكل ما يسمى بالتيار الكهربائي.

الكتلة الذرية من خصائص كل نظير لعنصر كيميائي (و تسمى أيضاً الكتلة الذرية النسبية أو الوزن الذري) وهي كتلة ذرة واحدة للنظير معبر عنه بوحدة (وحدة كتل ذريةو.ك.ذ. التي تعادل 1 غرام \ مول) فمثلا الكربون-12 له كتلة ذرية تساوى 12. ولا يوجد أي نظير له كتلة على هيئة عدد صحيح نظرا لتأثير طاقة الترابط

الكتلة الذرية لنظير تقريبا ما تكون رقم صحيح، ففى معظم الحالات يكون الرقم الأول بعد العلامة العشرية صفر أو 9. ويسمى هذا الرقم عدد الكتلة وهو مجموع عدد البروتونات والنيترونات في نواة الذرة.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...