0 تصويتات
بواسطة
اثبت بالبرهان صحة الاطروحة القائلة للذاكرة اصول اجتماعية؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . اثبت بالبرهان صحة الاطروحة القائلة للذاكرة اصول اجتماعية؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اثبت بالبرهان صحة الاطروحة القائلة للذاكرة اصول اجتماعية؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
الذاكرة الاجتماعية

عبر هالفاكس عن الذاكرة الاجتماعية بقوله أن الذاكرة لا يمكن اعتبارها حالة فردية، فالفرد عبارة عن وعاء مليء بخبرات وتجارب تلقاها من الأطر الاجتماعية من حوله، فالعديد من حالات التذكر تحدث نتيجة لتذكير الأفراد لبعضهم بالتفاصيل كاملة.


ماهية الذاكرة الاجتماعية

تقوم الذاكرة الاجتماعية على افتراض أساسي مضمونه أن الذكرة الاجتماعية إضافة لكونها مجموعة من العمليات النفسية، والعقلية المتفاعلة مع بعضها، فإنها تشمل العديد من العوامل المجتمعية التي تهدف إلى استرجاع الماضي لتبني عليه الحاضر والمستقبل.


وأخيرا، لا يمكن فصل الذاكرة الفردية عن الذاكرة الاجتماعية، فعلى سبيل المثال عند تذكر التجارب التاريخية لمجتمع ما، تتكاثف الجهود العقلية لاسترجاع المعلومات بمساعدة الجوانب النفسية الشعورية واللاشعورية، إضافة إلى مساعدة المجتمع المحيط في حال عجز الفرد عن استرجاع المعلومات كاملة.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...