في تصنيف الكيمياء بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
تشمل بعض المواد المستخدمة تنتج الروائح العطرة
الزيوت الطيارة : الزيوت العطرية المستخرجة من النباتات خاصةً عن طريق التقطير بالبخار (مثل زيت اليُوكاليبتوس) أو عصارة زيت(الجريب فروت). ومع ذلك، فإنً هذا المصطلح أيضاً أحياناً يستخدم لوصف الزيوت العطرية المستخرجة من المواد النباتية عن طريق استخراج المذيبات.
المُطلقات : عبق الزيوت المستخرجة أساساً من الزهور أو الأنسجة النباتية الحساسة عن طريق استخراج المذيبات أو استخراج السوائل عن طريق زيادة الضغط والحرارة مما يعطى لها خصائص لكل من السوائل والغازات (على سبيل المثال مُطلَقات الورد). ويستخدم هذا المصطلح أيضا لوصف الزيوت المستخرجة من عبق الزبد، الألياف, دهون الإنفلوراج باستخدام الإيثانول.
الفيتونسيد : المركبات العضوية المتطايرة المختلفة المستخرجة من النباتات التي تقتل الميكروبات. وهناك العديد من الزيوت العطرية على أساس التربين, ومركبات الكبريت من النباتات من نوع "الآليوم" وهى من الفيتونسيد، علماً أن هذه الأخيرة هي على الأرجح أقل شيوعاً في الاروماثيرابي بسبب الرائحة الكريهة.
التقطير العشبى أو الهيدروسول: المنتجات المائية المشتقة بعملية التقطير (على سبيل المثال(ماء الورد). هناك العديد من الأعشاب التي تُكوِن نواتج التقطير العشبية والتي لها استخدامات في الطهي، واستخدامات طبية، ويستخدم للعناية بالبشرة. نواتج التقطير العشبية مثل الورد، بلسم الليمون والبابونج.
المنقوع : عن طريق المخرجات مائي من مختلف المواد النباتية (مثل منقوع البابونج).
ناقلات الزيوت : أساس النباتات الزيتية وهو ثلاثى الجلسريد والذي يقوم بتخفيف الزيوت العطرية لاستخدامها على الجلد (مثل زيت اللوز الحلو}

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل مايو 20 بواسطة مجهول
إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...